تحريك لليسار إيقاف تحريك لليمين
جمعيّة الرابطة اللبنانيّة الثقافيّة تقيم محاضرة قيمة بمناسبة ولادة السيدة الزهراء عليها السلام في 4 آذار 2019 توقيع كتاب "فراشة اللّيل" في 14 كانون الأول 2018 بالفيديو: تكريم الحاجة عفاف الحكيم في المؤتمر الثاني والثلاثین للوحدة الإسلامیة في 26 تشرين الثاني 2018مبالفيديو: كلمة الحاجة عفاف الحكيم في ذكرى ولادة السيدة الزهراء في مجمع سيد الشهداء(ع) 2017مبالفيديو: مركز التكافل الخيريتكريم الحاجة عفاف الحكيم في المؤتمر الثاني والثلاثین للوحدة الإسلامیة تكريم الحاجة عفاف الحكيم في الجلسة السادسة للجمعيّة العمومية للمجمع العالمي لأهل البيت عليهم السلام 2015 الشهيد سيد أحمد قاسميان: نحن يا فاطمة عليها السلام عقدنا أملنا في العالمين عليك ونحن من المحبين لك انظري إلى ح إقامة ورشة تحت عنوان "أسرة متماسكة" مع الأستاذة فاطمة نصرالله في جمعية الأمومة والطفولة إحياء ذكرى استشهاد الإمام الحسن(ع) نهار الاثنين في 15 تشرين الأوّل 2018م في مبنى الجمعيات
بأقلامكم خدمة RSS صفحة البحث تواصل معنا الصفحة الرئيسة




 

 
فلاشات إخبارية
التصنيفات » السيدة فاطمة الزهراء(ع) » أدعية الزهراء(ع)
دعاء السيدة فاطمة(ع) في الصباح، المسمى بدعاء الحريق
تصغير الخط تكبير الخط أرسل لصديق طباعة الصفحة

اللهم إني أصبحت أشهدك وكفى بك شهيدا، وأشهد ملائكتك وحملة عرشك، وسكان سماواتك وأرضيك، وأنبياءك ورسلك، والصالحين من عبادك وجميع خلقك. بأنك أنت الله لا اله إلا أنت، وحدك لا شريك لك، وأن كل معبود من دون عرشك إلى قرار الأرضين السابعة السفلى باطل ما خلا وجهك الكريم. فإنه أعز وأكرم وأجل من أن يصف الواصفون كنه جلاله، أو تهتدي القلوب لكل عظمته. يا من فاق مدح المادحين فخر مدحه، وعدا وصف الواصفين مآثر حمده، وجل عن مقالة الناطقين تعظيم شأنه -تقول ذلك ثلاثا.
ثم تقول:
لا اله إلا الله وحده لا شريك له، له الملك وله الحمد، يحيي ويميت، وهو حي لا يموت، بيده الخير وهو على كل شيء قدير -تقول ذلك أحد عشر مرة.
ثم تقول:
سبحان الله، والحمد لله، ولا اله إلا الله والله أكبر، ما شاء الله، لا حول ولا قوة إلا بالله، الحليم الكريم، العلي العظيم، الرحمان الرحيم، الملك الحق المبين، عدد خلق الله، وزنة عرشه، وملء سماواته وأرضه، وعدد ما جرى به قلمه، وأحصاه كتابه، ورضا نفسه -تقول ذلك أحد عشر مر.
ثم تقول:
اللهم صل على محمد وأهل بيته المباركين، وصل على جبرئيل وميكائيل وإسرافيل وحملة عرشك، والملائكة المقربين، صل اللهم عليهم حتى تبلغهم الرضا، وتزيدهم بعد الرضا، مما أنت أهله، يا أرحم الراحمين. اللهم صل على ملك الموت وأعوانه، ورضوان يحيي ويميت، وهو حي لا يموت، بيده الخير وهو على كل شيء قدير -تقول ذلك أحد عشر مرة.
ثم تقول:
سبحان الله، والحمد لله، ولا اله إلا الله والله أكبر، ما شاء الله ، لا حول ولا قوة إلا بالله، الحليم الكريم، العلي العظيم، الرحمان الرحيم، الملك الحق المبين، عدد خلق الله، وزنة عرشه، وملء سماواته وأرضه، وعدد ما جرى به قلمه، وأحصاه كتابه، ورضا نفسه -تقول ذلك أحد عشر مرة.
ثم تقول:
اللهم صل على محمد وأهل بيته المباركين، وصل على جبرئيل وميكائيل وإسرافيل وحملة عرشك، والملائكة المقربين، صل اللهم عليهم حتى تبلغهم الرضا، وتزيدهم بعد الرضا، مما أنت أهله، يا أرحم الراحمين. اللهم صل على ملك الموت وأعوانه، ورضوان محمد وعلى كل نبي بشر بمحمد، وعلى كل نبي ولد محمدا، وعلى كل امرأة صالحة كفلت محمدا، وعلى كل من صلاتك عليه رضا لك ورضا لنبيك محمد. صل اللهم عليهم حتى تبلغهم الرضا وتزيدهم بعد الرضا مما أنت أهله، يا أرحم الراحمين.
اللهم صل على محمد وآل محمد، وبارك على محمد وآل محمد، وارحم محمدا وآل محمد، كما صليت وباركت ورحمت على إبراهيم وآل إبراهيم إنك حميد مجيد، اللهم أعط محمدا الوسيلة والفضل والفضيلة والدرجة الرفيعة.
اللهم صل على محمد وآل محمد كما أمرتنا أن نصلي عليه، اللهم صل على محمد وآل محمد بعدد من صلى عليه، اللهم صل على محمد وآل محمد بعدد كل صلاة صليت عليه. اللهم صل على محمد وآل محمد بعدد كل حرف في صلاة صليت عليه، اللهم صل على محمد وآل محمد بعدد شعر من صلى عليه، اللهم صل على محمد وآل محمد بعدد شعر من لم يصل عليه.
اللهم صل على محمد وآل محمد بعدد نفس من صلى عليه، اللهم صل على محمد وال محمد بعدد نفس من لم يصل عليه، اللهم صل على محمد وآل محمد بعدد سكون من صلى عليه، اللهم صل على محمد وآل محمد بعدد سكون من لم يصل عليه.
اللهم صل على محمد وآل محمد بعدد حركة من صلى عليه، اللهم صل على محمد وآل محمد بعدد حركاتهم ودقائقهم وساعاتهم، وعدد زنة ذر ما عملوا أولم يعملوا، أو كان منهم أو يكون إلي يوم القيامة. اللهم لك الحمد والشكر، والمن والفضل، والطول والنعمة، والعظمة والجبروت، والملك والملكوت، والقهر والفخر، والسؤدد والسلطان، والامتنان والكرم، والجلال والجبر، والتوحيد والتمجيد، والتهليل والتكبير، والتقديس والعظمة، والرحمة والمغفرة والكبرياء، ولك ما زكي وطاب من الثناء الطيب، والمدح(1) الفاخر والقول الحسن الجميل، الذي ترضى به عن قائله وترضى به ممن قاله، وهو رضا لك. فتقبل حمدي بحمد أول الحامدين، وثنائي بثناء أول المثنين، وتهليلي بتهليل أول المهللين، وتكبيري بتكبير أول المكبرين، وقولي الحسن الجميل بقول أول القائلين المجملين المثنين على رب العالمين، متصلا ذلك كذلك من أول الدهر إلى يوم القيامة. وبعدد زنة ذر الرمال والتلال والجبال، وعدد جرع ماء البحار، وعدد قطر الأمطار، وورق الأشجار، وعدد النجوم، وعدد زنة ذلك، وعدد الثرى والنوى والحصى، وعدد زنة ذر السماوات والأرض، وما فيهن وما بينهن وما تحتهن، وما بين ذلك، وما فوق ذلك، من لدن العرش إلى قرار الأرض السابعة السفلى. وعدد حروف ألفاظ أهلهن، وعدد أزمانهم(2) ودقائقهم وسكونهم وحركاتهم وأشعارهم(3) وأبشارهم، وعدد زنة ما عملوا أو لم يعملوا، أو كان منهم أو يكون إلى يوم القيامة. أعيذ أهل بيت محمد صلى الله عليه وآله، ونفسي ومالي وذريتي وأهلي وولدي وقراباتي وأهل بيتي، وكل ذي رحم لي دخل في الإسلام وجيراني وإخواني، ومن قلدني دعاء أو أسدى إلي برا، أو اتخذ عندي يدا من المؤمنين والمؤمنات، بالله وبأسمائه التامة الشاملة الكاملة، الفاضلة المباركة المتعالية، الزكية الشريفة، المنيعة الكريمة العظيمة، المكنونة المخزونة، التي لا يجاوزهن بر ولا فاجر، وبأم الكتاب وخاتمته وما بينهما، من سورة شريفة وآية محكمة، وشفاء ورحمة، وعوذة وبركة، وبالتوراة والإنجيل والزبور، وبصحف إبراهيم وموسى. وبكل كتاب أنزل الله، وبكل رسول أرسل الله، وبكل حجة أقامها الله، وبكل برهان أظهره الله، وبكل نور أناره الله، وبكل آلاء الله وعظمته. أعيذ وأستعيذ بالله من شر كل ذي شر ومن شر ما أخاف وأحذر، ومن شر ما ربي تبارك وتعالى منه أكبر، ومن شر فسقة الجن والإنس، والشياطين والسلاطين، وإبليس وجنوده وأشياعه وأتباعه، ومن شر ما في النور والظلمة. ومن شر ما دهم أو هجم، ومن شر كل هم وغم وآفة وندم، ومن شر ما ينزل من السماء وما يعرج فيها، ومن شر ما يلج في الأرض وما يخرج منها، ومن شر كل دابة ربي آخذ بناصيتها، إن ربي على صراط مستقيم، فإن تولوا فقل حسبي الله لا اله إلا هو عليه توكلت، وهو رب العرش العظيم.

الهوامش:
1 - المديح (خ ل).
2- ارماقهم (خ ل).
3- شعائرهم (خ ل).


المصدر: القيومي، الشيخ جواد: صحيفة الزهراء(ع). ط1، مؤسسة النشر الإسلامي التابعة لجماعة المدرسين بقم المشرفة، 1373هـ. ش.
26-01-2013 | 05-26 د | 1349 قراءة
الإسم
البريد
عنوان التعليق
التعليق
لوحة المفاتيح العربية
رمز التأكيد

http://www.momahidat.org/pagedetails.php?pid=8
 
 
 

malafmoatamar




 
 
موقع ممهدات*** متخصص في دراسات المرأة والأسرة والطفل آخر تحديث: 2019-07-25

انت الزائر رقم: 6169235