تحريك لليسار إيقاف تحريك لليمين
تكريم الحاجة عفاف الحكيم في ذكرى انتصار الثورة الإسلامية في 7 شباط 2020 الإحتفال التأبيني للشهداء القادة سيد شهداء محور المقاومة الحاج قاسم سليماني وشهيد الحشد الشعبي الحاج أبو مهدي المهندس ورفاقهما الشهداء اللقاء الخاص مع سماحة آية الله الشيخ علي كوراني في مبنى الجمعيّات بتاريخ 29 تموز 2019 إفتتاح مكتبة ممهدات في مبنى الجمعيات بتاريخ 20/11/2019م: جمعيّة الرابطة اللبنانيّة الثقافيّة تقيم محاضرة قيمة بمناسبة ولادة السيدة الزهراء عليها السلام في 4 آذار 2019 توقيع كتاب "فراشة اللّيل" في 14 كانون الأول 2018 بالفيديو: تكريم الحاجة عفاف الحكيم في المؤتمر الثاني والثلاثین للوحدة الإسلامیة في 26 تشرين الثاني 2018مبالفيديو: كلمة الحاجة عفاف الحكيم في ذكرى ولادة السيدة الزهراء في مجمع سيد الشهداء(ع) 2017مبالفيديو: مركز التكافل الخيريتكريم الحاجة عفاف الحكيم في المؤتمر الثاني والثلاثین للوحدة الإسلامیة
بأقلامكم خدمة RSS صفحة البحث تواصل معنا الصفحة الرئيسة

 




 

 
فلاشات إخبارية
التصنيفات » مرايا الأسرة » تربية
علمي طفلك روتين أداء الواجبات المدرسية
تصغير الخط تكبير الخط أرسل لصديق طباعة الصفحة
الواجب المدرسي لا يجب أن يكون معركة يومية في بيتك، اجلسي مع طفلك، ضعي خطة عمل ثم ابدئي بإنهاء الواجبات المدرسية بالترتيب.


ضعي قائمة

ابدئي بوضع قائمة لما يجب إتمامه، تأكدي من توضيح كل خطوة في الخطة لطفلك حتى يشعر بأنه يحقق تقدما، لن يشعر طفلك بالثقة بنفسه فقط بل وسيبدأ برؤية نتائج مجهوده.

نظمي الوقت
يقول المختصون إن تنظيم الوقت أمر أساسي، وتعني أهداف سهلة المنال، محددة، قابلة للقياس الزمني، ربط واضح للمعلومات، وتوقيت ثابت، نظمي وقت حل الواجبات المدرسية بالمؤقت. فهو يساعد الأطفال على معرفة موعد البدء وموعد الانتهاء من الواجب، وهكذا يعملون بشكل أفضل للانتهاء في الوقت المناسب للحصول على وقت الاستراحة.


وفري المستلزمات الضرورية

قد تتفاجئي من قدرة الطفل على إضاعة الوقت في البحث عن ممحاة أو قلم رصاص أو ورقة بيضاء عند اللزوم، حاولي توفير مستلزمات الكتابة والدراسة في مكان واحد وبكميات مناسبة.


اختاري المكان المناسب

 المكان الذي ينجز به أطفالك الواجبات المدرسية هام جدا، حل الواجب على طاولة الطعام ليس أمرا عمليا، لذا حاولي اختيار مكان مناسب أكثر ودائما متوفر للطفل مثل مكتبه الخاص في غرفته.


كل طفل يختلف عن الأخر

بعض الأطفال يقومون بعمل جيد عندما يقومون بحل الواجبات مباشرة بعد المدرسة، وبعض الأطفال يحتاجون لوقت استراحة. عندما تحددي إلى أي نوع ينتمي أطفالك، قومي بالالتزام معهم ببرنامج مناسب روتيني كل يوم.


[بتصرف ]
موقع نسيج المرأة

15-04-2011 | 08-09 د | 1589 قراءة
http://www.momahidat.org/pagedetails.php?pid=9
 
 
 

malafmoatamar




 
 
موقع ممهدات*** متخصص في دراسات المرأة والأسرة والطفل آخر تحديث: 2020-07-03

انت الزائر رقم: 7778800