تحريك لليسار إيقاف تحريك لليمين
تكريم الحاجة عفاف الحكيم في ذكرى انتصار الثورة الإسلامية في 7 شباط 2020 الإحتفال التأبيني للشهداء القادة سيد شهداء محور المقاومة الحاج قاسم سليماني وشهيد الحشد الشعبي الحاج أبو مهدي المهندس ورفاقهما الشهداء اللقاء الخاص مع سماحة آية الله الشيخ علي كوراني في مبنى الجمعيّات بتاريخ 29 تموز 2019 إفتتاح مكتبة ممهدات في مبنى الجمعيات بتاريخ 20/11/2019م: جمعيّة الرابطة اللبنانيّة الثقافيّة تقيم محاضرة قيمة بمناسبة ولادة السيدة الزهراء عليها السلام في 4 آذار 2019 توقيع كتاب "فراشة اللّيل" في 14 كانون الأول 2018 تكريم الحاجة عفاف الحكيم في المؤتمر الثاني والثلاثین للوحدة الإسلامیة
بأقلامكم خدمة RSS صفحة البحث تواصل معنا الصفحة الرئيسة


 

 

 
فلاشات إخبارية
التصنيفات » المرأةوالأسرةفي فكروحياة » المرأة والأسرة في حياة » في حياة الشهيد مطهري (ره)
الشهيد الأستاذ المطهري يشارك في أعمال المنزل وتربية الأطفال
تصغير الخط تكبير الخط أرسل لصديق طباعة الصفحة


كان -زوجي الشهيد مرتضى المطهري- مطّلعاً على جميع شؤون المنزل وكان يساعدني ويساعد الأطفال في معظم الأعمال: لقد كان أعظم حامٍ وهادٍ لنا. كان يتابع شؤون الأطفال ومسار دراستهم ويحلّ مشاكلهم، وكان كثيراً ما يكتب لهم الرسائل وما زال بعض نماذجها موجوداً، وكان يساعدني في أعمال المنزل كلما سنحت له فرصة لذلك. في معظم الأوقات كان يقوم بإعداد الشاي صباحاً، ولا أتذكر أنه قال لي -ولا مرة واحدة- طوال حياتي "إجلبي لي ماء". كان يتأثر كثيرا من إلحاق الظلم بالنساء، ويكرّر القول: "يجب عدم استغلال النساء"، وكان الاحترام والمودة هما ميزتا التعامل بيننا.

من نص مقابلة مع زوجة الشهيد الدكتور مرتضى مطهري


المصدر: حكايات وعبر من حياة الشهيد الأستاذ مرتضى مطهري، حيدر بلال البرهاني. ط1، دار الحوراء، بيروت، لبنان، 1432هـ- 2011م.

28-05-2013 | 07-47 د | 1093 قراءة
الإسم
البريد
عنوان التعليق
التعليق
لوحة المفاتيح العربية
رمز التأكيد

http://www.momahidat.org/pagedetails.php?pid=12
 
 
 
 
موقع ممهدات*** متخصص في دراسات المرأة والأسرة والطفل آخر تحديث: 2020-10-21

انت الزائر رقم: 8677901