تحريك لليسار إيقاف تحريك لليمين
جمعيّة الرابطة اللبنانيّة الثقافيّة تقيم محاضرة قيمة بمناسبة ولادة السيدة الزهراء عليها السلام في 4 آذار 2019 توقيع كتاب "فراشة اللّيل" في 14 كانون الأول 2018 بالفيديو: تكريم الحاجة عفاف الحكيم في المؤتمر الثاني والثلاثین للوحدة الإسلامیة في 26 تشرين الثاني 2018مبالفيديو: كلمة الحاجة عفاف الحكيم في ذكرى ولادة السيدة الزهراء في مجمع سيد الشهداء(ع) 2017مبالفيديو: مركز التكافل الخيريتكريم الحاجة عفاف الحكيم في المؤتمر الثاني والثلاثین للوحدة الإسلامیة تكريم الحاجة عفاف الحكيم في الجلسة السادسة للجمعيّة العمومية للمجمع العالمي لأهل البيت عليهم السلام 2015 الشهيد سيد أحمد قاسميان: نحن يا فاطمة عليها السلام عقدنا أملنا في العالمين عليك ونحن من المحبين لك انظري إلى ح إقامة ورشة تحت عنوان "أسرة متماسكة" مع الأستاذة فاطمة نصرالله في جمعية الأمومة والطفولة إحياء ذكرى استشهاد الإمام الحسن(ع) نهار الاثنين في 15 تشرين الأوّل 2018م في مبنى الجمعيات
بأقلامكم خدمة RSS صفحة البحث تواصل معنا الصفحة الرئيسة




 

 
فلاشات إخبارية
التصنيفات » أمومة وطفولة
11 نصيحة لصوم صحي وآمن للحامل في رمضان
تصغير الخط تكبير الخط أرسل لصديق طباعة الصفحة

عزيزتي الحامل، هل فكرت باتباع نظام غذائي في رمضان يقيك من زيادة الوزن ويجنبك متاعب الحمل من إمساك وصداع وحرقة معدة وكسل؟
 نقدم لك اليوم مجموعة من النصائح لتنعمي بصوم صحي خال من المتاعب خلال الشهر الفضيل:
- لا بد أولاً وقبل كل شيء من استشارة طبيبك حول صحة حملك ومدى قدرتك على الصيام
- تنخفض معدلات السكر في الدم أثناء الصوم ولابد من تعويضها وإعادتها إلى مستوياتها الطبيعية ومن أجل ذلك افتتحي إفطارك بثلاث حبات من التمر بالإضافة إلى العصير الطازج الطبيعي لكن احذري من الإكثار من السكر في العصائر والحلويات.
- اكتفي بتناول حلويات رمضان مرة واحدة في الأسبوع.
- من الضروري جداً أن يحتوي إفطارك على طبق من السلطة الخضراء الغني بالفيتامينات والمعادن اللازمة لجسمك، بالإضافة إلى البروتين من مصادره المختلفة لحوم وأسماك ودجاج أو الحبوب والبقوليات.
- من الأفضل أن تستبدلي الأرز الأبيض والمعكرونة والخبز الأبيض والمعجنات بالأرز الأسمر والمعكرونة من القمح الكامل والخبز البلدي أو الأسمر فهي مفيدة جداً وغنية بالألياف كما أنها سهلة الهضم.
- ابتعدي قدر الإمكان عن الوجبات الدسمة والغنية بالدهون فهي تتسبب بعسر الهضم والتعب وتشعرك بالشبع والتخمة بالإضافة إلى كونهاغنية بالسعرات الحرارية وتزيد من وزنك بشكل كبير.
- تناولي كمية وافرة من الماء من 8-12 كوباً في الفترة مابين الإفطار والسحور.
- احرصي على تناول وجبات خفيفة ومغذية وتمدك بالطاقة بين الإفطار والسحور كالمكسرات النيئة وبسكويت القمح الكامل والفواكه والخضراوات فهي وجبات مغذية وتمدك بالطاقة الكافية لجسمك دون أن تشعرك بالتعب والتخمة.
- وجبة السحور مهمة جداً لك ولجنينك فلا تهمليها، لأنها تساعدك على القدرة على الصيام بدون تعب وتمدك بالطاقة وتخفف من أعراض الجوع والصداع والخمول أثناء الصوم.
- ابتعدي عن المنبهات كالشاي والقهوة والمشروبات الغازية على السحور واستبدليها بالعصائر الطازجة والحليب والشوربات المعدة من الخضار فهي رائعة لك.
- احرصي على أن يحتوي سحورك على الخبز البلدي والجبن واللبنة قليلة الدسم والحبوب الغنية بالألياف والنخالة والتمر.

المصدر: سنا للطب الأصيل.

02-08-2013 | 10-38 د | 830 قراءة
الإسم
البريد
عنوان التعليق
التعليق
لوحة المفاتيح العربية
رمز التأكيد

http://www.momahidat.org/pagedetails.php?pid=13
 
 
 

malafmoatamar




 
 
موقع ممهدات*** متخصص في دراسات المرأة والأسرة والطفل آخر تحديث: 2019-10-15

انت الزائر رقم: 6559404