تحريك لليسار إيقاف تحريك لليمين
جمعيّة الرابطة اللبنانيّة الثقافيّة تقيم محاضرة قيمة بمناسبة ولادة السيدة الزهراء عليها السلام في 4 آذار 2019 توقيع كتاب "فراشة اللّيل" في 14 كانون الأول 2018 بالفيديو: تكريم الحاجة عفاف الحكيم في المؤتمر الثاني والثلاثین للوحدة الإسلامیة في 26 تشرين الثاني 2018مبالفيديو: كلمة الحاجة عفاف الحكيم في ذكرى ولادة السيدة الزهراء في مجمع سيد الشهداء(ع) 2017مبالفيديو: مركز التكافل الخيريتكريم الحاجة عفاف الحكيم في المؤتمر الثاني والثلاثین للوحدة الإسلامیة تكريم الحاجة عفاف الحكيم في الجلسة السادسة للجمعيّة العمومية للمجمع العالمي لأهل البيت عليهم السلام 2015 الشهيد سيد أحمد قاسميان: نحن يا فاطمة عليها السلام عقدنا أملنا في العالمين عليك ونحن من المحبين لك انظري إلى ح إقامة ورشة تحت عنوان "أسرة متماسكة" مع الأستاذة فاطمة نصرالله في جمعية الأمومة والطفولة إحياء ذكرى استشهاد الإمام الحسن(ع) نهار الاثنين في 15 تشرين الأوّل 2018م في مبنى الجمعيات
بأقلامكم خدمة RSS صفحة البحث تواصل معنا الصفحة الرئيسة




 

 
فلاشات إخبارية
التصنيفات » المرأة في حياة النبي وآله » المرأة في حياة الأئمة(ع) » المرأة في حياة الكاظم(ع)
ولادة السيدة تكتم للإمام الرضا(ع)
تصغير الخط تكبير الخط أرسل لصديق طباعة الصفحة

«قال علي بن ميثم: سمعت أبي يقول: سمعت أُمّي تقول: كانت نجمة بكراً لمّا اشترتها حميدة»(1).
عند ما حملت بالنور:
روى الشيخ الصدوق(رحمه الله) عن نجمة(ع) اُمّ الإمام الرضا(ع) أنّها قالت:
لمّا حملت بابني علي لم أشعر بثقل الحمل وكنت أسمع في منامي تسبيحاً وتهليلاً وتمجيداً من بطني فيفزعني ذلك ويهوّلني، فإذا انتبهت لم أسمع شيئاً.
فلمّا وضعته، وقع على الأرض واضعاً يده على الأرض، رافعاً رأسه إلى السماء، يحرّك شفتيه كأنه يتكلّم، فدخل إليّ أبوه موسى بن جعفر(ع)، فقال لي: «هنيئاً لك يا نجمة كرامة ربّك».
فناولته إيّاه في خرقة بيضاء، فأذّن في اُذنه الأيمن وأقام في الأيسر، ودعا بماء الفرات فحنّكه، ثم ردّه إليّ، فقال: «خذيه فإنه بقية الله في أرضه»(2).
وحدّث علي بن ميثم عن أبيه أنّه قال: «فلمّا ولدت له الرضا(ع) سمّاها الطاهرة»(3).
وقال أيضاً: «والرضا(ع) يرتضع كثيراً، وكان تام الخلق، فقالت: أعينوني بمرضع. فقيل لها: انقص الدر؟ فقالت: ما أكذب، والله نقص الدر، ولكن عليَّ ورد من صلواتي وتسبيحي، وقد نقص منذ ولدت»(4).
ولدت السيدة نجمة(ع) ولدها الطاهر الإمام علي بن موسى الرضا(ع) يوم الجمعة بالمدينة المنورة، وقيل: يوم الخميس، لإحدى عشرة ليلة خلت من ربيع الأول سنة ثلاث وخمسين ومائة، بعد وفاة الإمام الصادق(ع) بخمس سنين، رواه ابن بابويه، وقيل: سنة إحدى وخمسين ومائة(5).
 


الهوامش:
1- عيون أخبار الرضا 1/25 ح3.
2- عيون أخبار الرضا (ع): ج1 ص20 ب3 ح2.
3- المصدر السابق 1/25 ح3.
4- المصدر السابق 1/25 ح2.
5- انظر المناقب: ج4 ص
366.

المصادر:
http://al-shia.org
http://alshirazi.com

27-09-2013 | 09-52 د | 503 قراءة
الإسم
البريد
عنوان التعليق
التعليق
لوحة المفاتيح العربية
رمز التأكيد

http://www.momahidat.org/pagedetails.php?pid=12
 
 
 

malafmoatamar




 
 
موقع ممهدات*** متخصص في دراسات المرأة والأسرة والطفل آخر تحديث: 2019-10-15

انت الزائر رقم: 6443448