تحريك لليسار إيقاف تحريك لليمين
تكريم الحاجة عفاف الحكيم في ذكرى انتصار الثورة الإسلامية في 7 شباط 2020 الإحتفال التأبيني للشهداء القادة سيد شهداء محور المقاومة الحاج قاسم سليماني وشهيد الحشد الشعبي الحاج أبو مهدي المهندس ورفاقهما الشهداء اللقاء الخاص مع سماحة آية الله الشيخ علي كوراني في مبنى الجمعيّات بتاريخ 29 تموز 2019 إفتتاح مكتبة ممهدات في مبنى الجمعيات بتاريخ 20/11/2019م: جمعيّة الرابطة اللبنانيّة الثقافيّة تقيم محاضرة قيمة بمناسبة ولادة السيدة الزهراء عليها السلام في 4 آذار 2019 توقيع كتاب "فراشة اللّيل" في 14 كانون الأول 2018 بالفيديو: تكريم الحاجة عفاف الحكيم في المؤتمر الثاني والثلاثین للوحدة الإسلامیة في 26 تشرين الثاني 2018مبالفيديو: كلمة الحاجة عفاف الحكيم في ذكرى ولادة السيدة الزهراء في مجمع سيد الشهداء(ع) 2017مبالفيديو: مركز التكافل الخيريتكريم الحاجة عفاف الحكيم في المؤتمر الثاني والثلاثین للوحدة الإسلامیة
بأقلامكم خدمة RSS صفحة البحث تواصل معنا الصفحة الرئيسة

 




 

 
فلاشات إخبارية
التصنيفات » مرايا الأسرة » تربية
خلود الأطفال إلى النوم باكراً يساعدهم على الحماية من خطر الإصابة بالبدانة.
تصغير الخط تكبير الخط أرسل لصديق طباعة الصفحة
توصل باحثون إلى نتيجة مفادها أن النوم باكراً يقلل من خطر البدانة لدى الأطفال بعد أن قاموا بتسجيل أوقات النوم واليقظة لدى 2200 شاب صغير تتراوح أعمارهم ما بين تسعة إلى ستة عشر عاماً.
وتبين لهم أن الأطفال الذين يتأخرون في النوم والإستيقاظ، تتزايد لدهم احتمالات الإصابة بالبدانة بمرة ونصف عن هؤلاء الأطفال الذين ينامون ويستيقظون مبكراً. ولفت الباحثون في هذا السياق إلى أن الأطفال الذين لا ينامون إلا في وقت متأخر من الليل، تتزايد لديهم احتمالات الإصابة بحالة من الخمول البدني بمقدار مرتين تقريباً، ويميلون كذلك إلى قضاء ساعات إضافية أمام التلفزيون أو الحاسوب بمقدار 2.9.
وقالت مؤلفة الدراسة د. كارول ماهر، من جامعة جنوب أستراليا: " يحصل الأطفال الذين ينامون ويستيقظون متأخراً على مقدار النوم الإجمالي نفسه الذي يحصل عليه الأطفال الذين ينامون ويستيقظون مبكراً. لكن العلماء توصلوا خلال السنوات الأخيرة إلى أن الأطفال الذين ينامون عدداً أقل من الساعات، لا يكونون جيدين بشأن مجموعة متنوعة من النتائج الصحية. وأظهرت دراستنا أن توقيت النوم أكثر أهمية". 
 
المصدر: موقع إيلاف.



























 الآراء الواردة في هذا المقال لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع
12-10-2011 | 07-22 د | 1171 قراءة
http://www.momahidat.org/pagedetails.php?pid=9
 
 
 

malafmoatamar




 
 
موقع ممهدات*** متخصص في دراسات المرأة والأسرة والطفل آخر تحديث: 2020-07-03

انت الزائر رقم: 7811198