تحريك لليسار إيقاف تحريك لليمين
جمعيّة الرابطة اللبنانيّة الثقافيّة تقيم محاضرة قيمة بمناسبة ولادة السيدة الزهراء عليها السلام في 4 آذار 2019 توقيع كتاب "فراشة اللّيل" في 14 كانون الأول 2018 بالفيديو: تكريم الحاجة عفاف الحكيم في المؤتمر الثاني والثلاثین للوحدة الإسلامیة في 26 تشرين الثاني 2018مبالفيديو: كلمة الحاجة عفاف الحكيم في ذكرى ولادة السيدة الزهراء في مجمع سيد الشهداء(ع) 2017مبالفيديو: مركز التكافل الخيريتكريم الحاجة عفاف الحكيم في المؤتمر الثاني والثلاثین للوحدة الإسلامیة تكريم الحاجة عفاف الحكيم في الجلسة السادسة للجمعيّة العمومية للمجمع العالمي لأهل البيت عليهم السلام 2015 الشهيد سيد أحمد قاسميان: نحن يا فاطمة عليها السلام عقدنا أملنا في العالمين عليك ونحن من المحبين لك انظري إلى ح إقامة ورشة تحت عنوان "أسرة متماسكة" مع الأستاذة فاطمة نصرالله في جمعية الأمومة والطفولة إحياء ذكرى استشهاد الإمام الحسن(ع) نهار الاثنين في 15 تشرين الأوّل 2018م في مبنى الجمعيات
بأقلامكم خدمة RSS صفحة البحث تواصل معنا الصفحة الرئيسة




 

 
فلاشات إخبارية
التصنيفات » بيتك أجمل » النباتات المنزلية
“العكّوب” علاج خارق للسرطان
تصغير الخط تكبير الخط أرسل لصديق طباعة الصفحة
تشتهر نبتة شوك الجمل “العكوب” بقدرتها على تحسين صحة الكبد من خلال تقوية أغشية خلايا الكبد ومساعدة الكبد على التخلص من السموم، ولكن الحقيقة أن إحدى خصائصها المذهلة مجهولة– وهي قدرة شوك الجمل على الوقاية من السرطان.
ولعل أكثر من يستفيد من شوك الجمل “العكوب” الأشخاص الذين يأخذون أدوية مزمنة مثل مرضى السكري والضغط والروماتيزم وغيرهم، إذ يساعدهم شوك الجمل على تنظيف كبدهم من سموم الأدوية.
نبتة شوك الجمل كعلاج للسرطان، تقي من تأثيرات العلاج الكيميائي في العام 2007، استعرض بحث نشر في مجلة ” Integrative Cancer Therapies” دراسات سريرية عديدة تشير إلى تأثيرات نبتة شوك الجمل الإيجابية كعلاج للسرطان:
”هناك دليل قوي يشير إلى أن مادة “السيليمارين” الموجودة في شوك الجمل تقدر على حماية الكبد وعلى الوقاية من الإصابة بالسرطان، ومن بين خصائص هذه النبتة القدرة على كبح نمو الخلايا السرطانية في البروستات والجلد والثدي وخلايا عنق الرحم”.
بحسب جامعة “مركز ماريلاند الطبي”: “تشير الدراسات المخبرية الأولى إلى أن “السيليمارين” ومواد أخرى في نبتة شوك الجمل تملك خصائص مضادة للسرطان. يبدو أن هذه المواد لا سيما منها السيليمارين تمنع الخلايا السرطانية من الانقسام والتكاثر، وتقصّر عمرها، وتقلل من وصول الدم إلى الأورام”.
شوك الجمل وحماية الكبد بالإضافة إلى مكافحة السرطان:
تشتهر نبتة شوك الجمل في المجتمع العلمي بقدرتها على حماية الكبد والكلى من تأثيرات العلاج الكيميائي السلبية.
إن المادة الفعالة في شوك الجمل، هي “السيليمارين”، وهي عبارة عن مزيج من مركبات الفلافونويد هي التي تقوم بهذه الحماية. فالنبتة قادرة على تخفيض مستويات إنزيمات الكبد، وتساعد في تخفيف الالتهاب وتساعد في ضبط الخلايا.

المصدر: وكالة سما.
24-09-2014 | 14-17 د | 984 قراءة
الإسم
البريد
عنوان التعليق
التعليق
لوحة المفاتيح العربية
رمز التأكيد

http://www.momahidat.org/pagedetails.php?pid=12
 
 
 

malafmoatamar




 
 
موقع ممهدات*** متخصص في دراسات المرأة والأسرة والطفل آخر تحديث: 2019-10-15

انت الزائر رقم: 6423884