تحريك لليسار إيقاف تحريك لليمين
جمعيّة الرابطة اللبنانيّة الثقافيّة تقيم محاضرة قيمة بمناسبة ولادة السيدة الزهراء عليها السلام في 4 آذار 2019 توقيع كتاب "فراشة اللّيل" في 14 كانون الأول 2018 بالفيديو: تكريم الحاجة عفاف الحكيم في المؤتمر الثاني والثلاثین للوحدة الإسلامیة في 26 تشرين الثاني 2018مبالفيديو: كلمة الحاجة عفاف الحكيم في ذكرى ولادة السيدة الزهراء في مجمع سيد الشهداء(ع) 2017مبالفيديو: مركز التكافل الخيريتكريم الحاجة عفاف الحكيم في المؤتمر الثاني والثلاثین للوحدة الإسلامیة تكريم الحاجة عفاف الحكيم في الجلسة السادسة للجمعيّة العمومية للمجمع العالمي لأهل البيت عليهم السلام 2015 الشهيد سيد أحمد قاسميان: نحن يا فاطمة عليها السلام عقدنا أملنا في العالمين عليك ونحن من المحبين لك انظري إلى ح إقامة ورشة تحت عنوان "أسرة متماسكة" مع الأستاذة فاطمة نصرالله في جمعية الأمومة والطفولة إحياء ذكرى استشهاد الإمام الحسن(ع) نهار الاثنين في 15 تشرين الأوّل 2018م في مبنى الجمعيات
بأقلامكم خدمة RSS صفحة البحث تواصل معنا الصفحة الرئيسة




 

 
فلاشات إخبارية
التصنيفات » أمومة وطفولة
5 خرافات عن رعاية المولود الجديد
تصغير الخط تكبير الخط أرسل لصديق طباعة الصفحة
تسمع الأم الجديدة أو الموشكة على الإنجاب العديد من الأمور الداعية لأخذ الاحتياطات والعناية بالطفل، فيما معظمها خرافاتٌ وحكاياتٌ مختلَقة لا أساس لها من الصحة، وقد تكون أحياناً مضحكة!
ويبدو أن هذه الخرافات تتطور وتتغير في كل فترة، إليكِ "موضة" آخر الخرافات التي تسمعها الأم الجديدة. أما إن كنتِ لم تسمعي بها بعد، فاعلمي إن تناهت إلى مسامعك لاحقاً أنها خرافة ولا تمت للواقع بصِلة: 
1- لا تجعلي أي قط أو كلب يقترب من طفلك النائم:
إذا اقترب القط أو الكلب خلال نوم طفلك، فسيخنقه وينقل نَفَسَه إليه! من غير الطبيعي أن يختنق الطفل فقط بمجرّد اقتراب الحيوان الأليف منه. وفيما من الضروري حماية طفلك من الحيوان الأليف إذا ما وُجِدَ في المنزل، الاعتقاد أن الحيوان قرب طفلك النائم سينتقص من أنفاسه تلقائياً، أمرٌ غير منطقي ومُضحِك!
2- لا تدعي النساء الطامثات حملَ طفلك:
في "نُصح" الأم أن تمنع النساء الأخريات حَمل طفلها إذا ما كنّ طامثات أي في فترة الدورة الشهرية، دعوة سخيفة وغير منطقية لأن تؤذي علاقتها بهنّ. فلا دَخل أبداً لمسألة الدورة الشهرية بالمولود الجديد كما يؤكد موقع SheKnows.com. يمكن أي امرأة أن تحمل طفلك، إن كانت طامثة أم لم تكن. أما إذا كانت مصابة بالرّشح مثلاً، فهذا سببٌ مقنع لإبعاده عنها.
4- لا تنظري إلى الأشياء المخيفة أو البشعة أثناء حملك:
فعندها سيكون طفلك قبيحاً! قد تكون هذه الخرافة الأسخف، فكل الأطفال جميلون ولا يمكن أحداً إلا أن يرغب في حملهم ومداعبتهم ورعايتهم. ما يهم خلال حملك هو رعاية نفسك والانتباه إلى طعامك وتحركاتك، بدل التأثر بـ"نصائح" حول ما يجب عليك أن تنظري إليه.
5- اعلمي متى يجف حليبك على الصخر!
ضعي من حليبك في كأس واسكبيه على صخرة، إذا جفّ عليها فذلك يعني أن حليبك جفّ وعليك أن تفطمي طفلك. تأكدي أن هناك طرقاً أفضل يمكن التعويل عليها، فلا ضرورة لأن تستندي إلى هكذا خرافة.
6- إياكِ أن ترفعي يديك فوق رأسك خلال الحمل:
إذ عندها سيلفّ الحبل السري حول رقبة جنينك! هي الخرافة التي حذّرت منها المجلة البريطانية الأسبوعية Bella. إذ إن تمارين التمديد مفيدة جدّاً للمرأة الحامل، خصوصاً رياضة اليوغا للنساء الحوامل. انسي هذه الخرافة إذاً ومدّدي يديك بقدر ما تريدين.
من هنا، لا تستندي في رعاية طفلك (أو جنينك) إلى هكذا أقاويل، ولا تدعيها ترعبك. فهي غير حقيقية أو منطقية. اعتمدي على الدراسات العلمية والنصائح الطبية، وأيضاً على حدسك الأمومي فهي أفضل ما يمكن الاعتماد عليه.


المصدر: جريدة النهار.
*بتصرف
25-09-2014 | 09-57 د | 993 قراءة
الإسم
البريد
عنوان التعليق
التعليق
لوحة المفاتيح العربية
رمز التأكيد

http://www.momahidat.org/pagedetails.php?pid=13
 
 
 

malafmoatamar




 
 
موقع ممهدات*** متخصص في دراسات المرأة والأسرة والطفل آخر تحديث: 2019-10-15

انت الزائر رقم: 6559378