تحريك لليسار إيقاف تحريك لليمين
أقامت جمعيّة الرابطة اللبنانيّة الثقافيّة محاضرة بعنوان: (قبس من حياة السيدة خديجة(ع)) التوصيات كلمة فضيلة الشيخ الدكتور علي كريميان: إعلامنا وضرورات التخطيط الواعي تحقيقاً للتحصين والسعادة الأسريّة كلمة الأستاذة جنان واسطي بور: أزمة التواصل بين أفراد الأسرة: وقاية أطفالنا وعلاقاتنا الأسريّة في العصر الرقمي كلمة سماحة السيد سامي خضرة: البرامج التلفزيونيّة ولاأخلاقيّة المضمون: كيف نحصن أسرنا ونرقى بالذوق الاجتماعي كلمة الحاج عبدالله قصير: دور مراكز الدراسات الأسرية في تقديم حلول واقعية لمعضلات الأسرة كلمة سماحة السيد علي الموسوي: مسألة تنظيم النسل في الرؤيّة الإسلاميّة كلمة الدكتورة حنان المصري زعيتر: الاهتمام المتزايد للمنظمات الدوليّة بتنظيم النسل وخلفيات الطرح كلمة الدكتور محسن صالح: تكامل الأدوار في المنظور الإسلامي للأسرة كبديل حضاري عن طروحات التفكيك والفردانيّة الدكتورة طوبى كرماني: المكانة القيميّة للأمومة ودورها في تحقيق الكمال والاستقرار الفردي والاجتماعي
بأقلامكم خدمة RSS صفحة البحث تواصل معنا الصفحة الرئيسة


 

 
فلاشات إخبارية
التصنيفات » مودة ورحمة
الطبيبات أفضل من زملائهنّ الرجال في تقديم النصائح
تصغير الخط تكبير الخط أرسل لصديق طباعة الصفحة

أظهرت دراسة أن المرضى الرجال والنساء يميلون بصورة أكبر للاستماع للمشورة حول أمور التغذية والتمارين البدنية وإنقاص الوزن إذا كانت من طبيبات وليس من زملائهن الرجال، مبينة أن الطبيبات يتعاملن بشكل أفضل من الأطباء الرجال.
يظهر أن النساء لديهنّ القابلية الأكبر للعمل في تقدم المشورة الخاصة بأمور التغذية وإنقاص الوزن. فقد أكدت دراسة حديثة أن المرضى، سواء أكانوا ذكوراً أم إناثاً، يَملن أكثر للاستماع للنصائح حول هذه الأمور من الطبيبات أكثر من الأطباء الرجال.
ركزت هذه الدراسة التي قادتها سيسيل شايبر من جامعة تولوز بفرنسا، على مدى تأثير جنس الأطباء على علاقاتهم بالمرضى. وقد أجريت على 858 مريضاً و26 طبيباً في ثلاث مناطق فرنسية، وافترضت أن المرضى ربما يكونون أكثر ميلاً للوثوق في الأطباء إذا كانوا من نفس جنسهم.
غير أن الدراسة قدمت نتائج مغايرة، فقد أظهرت أن النساء يملن إلى الاستماع للطبيبات، فحتى المرضى الرجال يميلون إليهنّ.
وقد أوضحت نتائج هذه الدراسة أن مهارات التعامل بين الرجال والنساء، تشكل العامل الأهم في تعزيز الثقة بين الأطباء والمرضى. كما قالت الباحثة جولي شميتديل في تصريحات إعلامية: "الأمر يتعلق أكثر بالتدريب على التعامل مع الأشخاص وليس ممارسات العمل."


المصدر: مركز DW الإعلامي.

11-10-2014 | 13-07 د | 460 قراءة
الإسم
البريد
عنوان التعليق
التعليق
لوحة المفاتيح العربية
رمز التأكيد

http://www.momahidat.org/pagedetails.php?pid=39
http://www.momahidat.org/pagedetails.php?pid=8
 
 
 



 
موقع ممهدات*** متخصص في دراسات المرأة والأسرة والطفل آخر تحديث: 2018-06-21

انت الزائر رقم: 4662728