تحريك لليسار إيقاف تحريك لليمين
بالفيديو: تكريم الحاجة عفاف الحكيم في المؤتمر الثاني والثلاثین للوحدة الإسلامیة في 26 تشرين الثاني 2018مبالفيديو: كلمة الحاجة عفاف الحكيم في ذكرى ولادة السيدة الزهراء في مجمع سيد الشهداء(ع) 2017مبالفيديو: مركز التكافل الخيريتكريم الحاجة عفاف الحكيم في المؤتمر الثاني والثلاثین للوحدة الإسلامیة تكريم الحاجة عفاف الحكيم في الجلسة السادسة للجمعيّة العمومية للمجمع العالمي لأهل البيت عليهم السلام 2015 الشهيد سيد أحمد قاسميان: نحن يا فاطمة عليها السلام عقدنا أملنا في العالمين عليك ونحن من المحبين لك انظري إلى ح إقامة ورشة تحت عنوان "أسرة متماسكة" مع الأستاذة فاطمة نصرالله في جمعية الأمومة والطفولة إحياء ذكرى استشهاد الإمام الحسن(ع) نهار الاثنين في 15 تشرين الأوّل 2018م في مبنى الجمعيات إحياء ذكرى عاشوراء في مبنى الجمعيات 2018 مشروع رداء النور في قرية نبحا (البقاعيّة) في 02 أيلول 2018
بأقلامكم خدمة RSS صفحة البحث تواصل معنا الصفحة الرئيسة


 

 
فلاشات إخبارية
التصنيفات » مودة ورحمة
الطبيبات أفضل من زملائهنّ الرجال في تقديم النصائح
تصغير الخط تكبير الخط أرسل لصديق طباعة الصفحة

أظهرت دراسة أن المرضى الرجال والنساء يميلون بصورة أكبر للاستماع للمشورة حول أمور التغذية والتمارين البدنية وإنقاص الوزن إذا كانت من طبيبات وليس من زملائهن الرجال، مبينة أن الطبيبات يتعاملن بشكل أفضل من الأطباء الرجال.
يظهر أن النساء لديهنّ القابلية الأكبر للعمل في تقدم المشورة الخاصة بأمور التغذية وإنقاص الوزن. فقد أكدت دراسة حديثة أن المرضى، سواء أكانوا ذكوراً أم إناثاً، يَملن أكثر للاستماع للنصائح حول هذه الأمور من الطبيبات أكثر من الأطباء الرجال.
ركزت هذه الدراسة التي قادتها سيسيل شايبر من جامعة تولوز بفرنسا، على مدى تأثير جنس الأطباء على علاقاتهم بالمرضى. وقد أجريت على 858 مريضاً و26 طبيباً في ثلاث مناطق فرنسية، وافترضت أن المرضى ربما يكونون أكثر ميلاً للوثوق في الأطباء إذا كانوا من نفس جنسهم.
غير أن الدراسة قدمت نتائج مغايرة، فقد أظهرت أن النساء يملن إلى الاستماع للطبيبات، فحتى المرضى الرجال يميلون إليهنّ.
وقد أوضحت نتائج هذه الدراسة أن مهارات التعامل بين الرجال والنساء، تشكل العامل الأهم في تعزيز الثقة بين الأطباء والمرضى. كما قالت الباحثة جولي شميتديل في تصريحات إعلامية: "الأمر يتعلق أكثر بالتدريب على التعامل مع الأشخاص وليس ممارسات العمل."


المصدر: مركز DW الإعلامي.

11-10-2014 | 13-07 د | 559 قراءة
الإسم
البريد
عنوان التعليق
التعليق
لوحة المفاتيح العربية
رمز التأكيد

http://www.momahidat.org/pagedetails.php?pid=14
 
 
 



 
موقع ممهدات*** متخصص في دراسات المرأة والأسرة والطفل آخر تحديث: 2018-12-10

انت الزائر رقم: 5252239