تحريك لليسار إيقاف تحريك لليمين
جمعيّة الرابطة اللبنانيّة الثقافيّة تقيم محاضرة قيمة بمناسبة ولادة السيدة الزهراء عليها السلام في 4 آذار 2019 توقيع كتاب "فراشة اللّيل" في 14 كانون الأول 2018 بالفيديو: تكريم الحاجة عفاف الحكيم في المؤتمر الثاني والثلاثین للوحدة الإسلامیة في 26 تشرين الثاني 2018مبالفيديو: كلمة الحاجة عفاف الحكيم في ذكرى ولادة السيدة الزهراء في مجمع سيد الشهداء(ع) 2017مبالفيديو: مركز التكافل الخيريتكريم الحاجة عفاف الحكيم في المؤتمر الثاني والثلاثین للوحدة الإسلامیة تكريم الحاجة عفاف الحكيم في الجلسة السادسة للجمعيّة العمومية للمجمع العالمي لأهل البيت عليهم السلام 2015 الشهيد سيد أحمد قاسميان: نحن يا فاطمة عليها السلام عقدنا أملنا في العالمين عليك ونحن من المحبين لك انظري إلى ح إقامة ورشة تحت عنوان "أسرة متماسكة" مع الأستاذة فاطمة نصرالله في جمعية الأمومة والطفولة إحياء ذكرى استشهاد الإمام الحسن(ع) نهار الاثنين في 15 تشرين الأوّل 2018م في مبنى الجمعيات
بأقلامكم خدمة RSS صفحة البحث تواصل معنا الصفحة الرئيسة




 

 
فلاشات إخبارية
التصنيفات » بيتك أجمل » النباتات المنزلية
5 فوائد لتربية النباتات المنزلية
تصغير الخط تكبير الخط أرسل لصديق طباعة الصفحة
النباتات، شريكنا الطبيعي الأقدم على هذا الكوكب. نقدم لك 5 فوائد لتربية النباتات في المنزل.
1- التنفس أسهل
عند التنفس، جسمك يأخذ الأكسجين و يطلق ثاني أكسيد الكربون. خلال عملية التمثيل الضوئي النباتات تمتص ثاني أكسيد الكربون وتطلق الأكسجين. هذا النمط يجعل من النباتات والناس شركاء طبيعين. فوجود النباتات في المنزل يرفع مستوى الأكسجين مما يسهل عملية التنفس علينا.
في الليل، يتوقف التمثيل الضوئي، وتنفس النباتات عادة مثل البشر. ولكن هناك عدد قليل من النباتات -بساتين الفاكهة، العصارة وبروميلياس النباتات الهوائية- تفعل عكس ذلك تماما، حيث تمتص ثاني أكسيد الكربون وتطلق الأكسجين في الليل. ضع هذه النباتات في غرف النوم لتحديث الهواء أثناء الليل.

2- ترطيب الجو

كجزء من عمليات التمثيل الضوئي والتنفس. تطلق النباتات بخار الماء، مما يزيد من نسبة الرطوبة في الهواء من حولها. تطلق النباتات تقريبا 97 في المئة من المياه التي تنتنفسها، مما يزيد الرطوبة في الغرفة، مما يساعد على إبقاء الجهاز التنفسي في حالة مثالية. حيث أكدت دراسات في جامعة الزراعة في النرويج أن استخدام النباتات في المساحات الداخلية يقلل من حدوث جفاف الجلد، ونزلات البرد، التهاب الحلق والسعال الجاف.

3- تنقية الهواء
النباتات تمتص السموم من الهواء - ما يصل إلى 87 في المائة من المركبات العضوية المتطايرة، وفقا لأبحاث ناسا. المركبات العضوية المتطايرة تشمل مواد مثل الفورمالديهايد (موجودة في السجاد، والفينيل، ودخان السجائر وأكياس البقالة والمنظفات)، والبنزين وثلاثي الكلور (الأحبار والمذيبات والدهانات). حيث توجد مركبات البنزين عادة في تركيزات عالية في الكتب والأوراق المطبوعة.
وتعتبر الأماكن محكمة الإغلاق (الشقق السكنية) يسيطر عليها آثار  المركبات العضوية المتطايرة في الداخل. واكتشف بحوث وكالة ناسا أن النباتات تنقي الهواء عن طريق سحب الملوثات في التربة، حيث تحول الكائنات الحية الدقيقة في منطقة الجذر المركبات العضوية المتطايرة إلى غذاء للنبات.

4- تحسين الصحة
إضافة النباتات لغرف المستشفيات يسرع معدلات الشفاء، و ذلك فقا للباحثين في جامعة ولاية كنساس. حيث وجدت الدراسة التي قارنت بين حالات المرضى التي تواجدت النباتات في غرفهم مع آخرين في غرف بدون نباتات، أن المرضى بعد العمليات الجراحية تعافوا بصورة أسرع عند وجود النباتات. كما استجابوا للدواء بصورة أكبر فعالية و كذلك شعروا بالتعب و الإنهاك بصورة أقل من غيرهم في الغرف الخالية من النباتات.
كما كلف مجلس المنتج الهولندي لزراعة الخضراوات دراسة مكان العمل، و اكتشف أن إضافة النباتات لمكاتب العمل يقلل التعب، ونزلات البرد والصداع والسعال والتهاب الحلق وأعراض تشبه الأنفلونزا. وفي دراسة أخرى من جامعة الزراعة في النرويج، انخفضت معدلات المرض بأكثر من 60 في المئة في المكاتب مع النباتات.

5- شحذ التركيز
في دراسة أجرتها الكلية الملكية للزراعة في Circencester، إنجلترا، وجد أن الطلاب أظهروا قدر أكبر من 70 في المئة الانتباه عندما كان الدرس في الغرف التي تحتوي على النباتات. في نفس الدراسة، كان الحضور أعلى أيضا من أجل المحاضرات في الفصول الدراسية مع النباتات.
لجميع هذه الأسباب ننصح بتربية النباتات داخل المنزل. مع الأخذ بالاعتبار نوعية النبات وتوفير العناية المناسبة له دوماً. هذا بالإضافة لإضفاء النباتات للمسة جمالية داخل المنزل

المصدر: وكالة سما.
21-01-2015 | 12-14 د | 918 قراءة
الإسم
البريد
عنوان التعليق
التعليق
لوحة المفاتيح العربية
رمز التأكيد

http://www.momahidat.org/pagedetails.php?pid=12
 
 
 

malafmoatamar




 
 
موقع ممهدات*** متخصص في دراسات المرأة والأسرة والطفل آخر تحديث: 2019-10-15

انت الزائر رقم: 6437136