تحريك لليسار إيقاف تحريك لليمين
المؤتمر السنوي الخامس: تحديات وإشكالات اجتماعية معاصرة: سبل التحصين وتحقيق السعادة الأسرية في رحاب ولادة سيدة نساء العالمين فاطمة الزهراء(ع) أقامت الجمعيّة النسائيّة للتكافل الاجتماعي احتفالاً دعوة لحضور محاضرة مع سماحة السيد سامر أمين السيد بمناسبة ولادة السيدة الزهراء عليها السلام الجمعيّة النسائيّة للتكافل الاجتماعي تحيي ذكرى استشهاد السيدة فاطمة الزهراء(ع) في مبنى الجمعيات أقامت جمعيّة الرابطة اللبنانيّة الثقافيّة سلسلة دروس ثقافيّة بعنوان: "المعاد ويوم القيامة" في 13-14-15 شباط 2018م جمعية الرابطة اللبنانية الثقافية تقيم محاضرة بعنوان "قبس من حياة السيدة زينب(ع)" في مبنى الجمعيات في 25/01/2018م أقامت الجمعيّة النسائيّة للتكافل الاجتماعي هذا اليوم ورشة بعنوان "أمراض الشتاء: الرشح ونزلات البرد.. الجمعيّة النسائيّة للتكافل الاجتماعي تدعوكن للمشاركة في ورشة "أمراض الشتاء: الرشح ونزلات البرد.. وطرق الوقاي إحياء عاشوراء في مبنى الجمعيات 2017م دعوة للمشاركة في إحياء عاشوراء في مبنى الجمعيات 2017م
بأقلامكم خدمة RSS صفحة البحث تواصل معنا الصفحة الرئيسة


 

 
فلاشات إخبارية
التصنيفات » أمومة وطفولة
دراسة: تناول الحامل طعام لشخصين.. أقاويل خاطئة
تصغير الخط تكبير الخط أرسل لصديق طباعة الصفحة

أثبتت دراسة طبية حديثة أجراها باحثون بريطانيون بجامعة لندن خطأ الأقاويل الشائعة حول ضرورة تناول المرأة الحامل طعاماً يكفي لشخصين، أي لها وللجنين.
حيث أوضحت الدراسة أن النساء اللائي يكسبن الكثير من الوزن الزائد خلال فترة الحمل هنّ أكثر عرضة للإصابة بمضاعفات صحية خطيرة مقارنة بغيرهن ممن تمسكن باتباع نظام غذائي صحي طوال تلك الفترة.
وقال الباحثون إن الحفاظ على الوزن المناسب للبنت قبل الزواج بالطرق الطبيعيه والرياضه والطرق الموضعيه مثل الميزوثيرابى للتخلص من الدهون خاصة منطقة البطن والأرداف وأثناء الحمل مهم جداً لأن السيدات ذوات الوزن المناسب وقوام معتدل انخفضت فرصة إصابتهن بتسمم الحمل بنسبة الثلث مقارنة بغيرهن، والذي يؤدي إلى ارتفاع ضغط الدم أثناء فترة الحمل الذي قد يكون مصاحبا بتورم في الجسم، مما يشكل خطرا على حياة الأم والجنين.
وقد أظهرت الدراسة التي أجريت على 7 آلاف سيدة أن الوزن المعتدل قد ساهم في انخفاض فرص الإصابة بداء سكر الحمل بنسبة تصل إلى 61%، كما كن أقل عرضة للإصابة بارتفاع ضغط الدم بنسبة تصل إلى 70 %، وأقل عرضة للولادة المبكرة بنسبة الثلث، كما كان الطفل أقل عرضة لإصابات الكتف سواء والتي لا تختلف بالولادة القيصرية أو الطبيعية.


المصدر: جريدة القاهرة.

17-06-2015 | 13-39 د | 442 قراءة
الإسم
البريد
عنوان التعليق
التعليق
لوحة المفاتيح العربية
رمز التأكيد

http://www.momahidat.org/pagedetails.php?pid=30
http://www.momahidat.org/pagedetails.php?pid=7
 
 
 



 
موقع ممهدات*** متخصص في دراسات المرأة والأسرة والطفل آخر تحديث: 2018-05-24

انت الزائر رقم: 4571486