تحريك لليسار إيقاف تحريك لليمين
جمعيّة الرابطة اللبنانيّة الثقافيّة تقيم محاضرة قيمة بمناسبة ولادة السيدة الزهراء عليها السلام في 4 آذار 2019 توقيع كتاب "فراشة اللّيل" في 14 كانون الأول 2018 بالفيديو: تكريم الحاجة عفاف الحكيم في المؤتمر الثاني والثلاثین للوحدة الإسلامیة في 26 تشرين الثاني 2018مبالفيديو: كلمة الحاجة عفاف الحكيم في ذكرى ولادة السيدة الزهراء في مجمع سيد الشهداء(ع) 2017مبالفيديو: مركز التكافل الخيريتكريم الحاجة عفاف الحكيم في المؤتمر الثاني والثلاثین للوحدة الإسلامیة تكريم الحاجة عفاف الحكيم في الجلسة السادسة للجمعيّة العمومية للمجمع العالمي لأهل البيت عليهم السلام 2015 الشهيد سيد أحمد قاسميان: نحن يا فاطمة عليها السلام عقدنا أملنا في العالمين عليك ونحن من المحبين لك انظري إلى ح إقامة ورشة تحت عنوان "أسرة متماسكة" مع الأستاذة فاطمة نصرالله في جمعية الأمومة والطفولة إحياء ذكرى استشهاد الإمام الحسن(ع) نهار الاثنين في 15 تشرين الأوّل 2018م في مبنى الجمعيات
بأقلامكم خدمة RSS صفحة البحث تواصل معنا الصفحة الرئيسة




 

 
فلاشات إخبارية
التصنيفات » جمعية الرابطة اللبنانية الثقافية » مؤتمرات وندوات » مؤتمرات وندوات عامة
أقامت وحدة الهيئات النسائية المركزية أمس الخميس مؤتمر "أثر الاتفاقيات الدولية على تفكيك الأسرة"
تصغير الخط تكبير الخط أرسل لصديق طباعة الصفحة


أقامت وحدة الهيئات النسائية المركزية في حزب الله مؤتمر "أثر الاتفاقيات الدولية على تفكيك الأسرة" أمس الخميس الواقع في 9/10/2014 في مبنى الجمعيات برعاية رئيس كتلة "الوفاء للمقاومة" النائب محمد رعد وحضور مسؤولة وحدة الهيئات النسائية المركزية الحاجة عفاف الحكيم، وبمشاركة حشد من العلماء والفعاليات التربوية والثقافية والإعلامية والنسائية.
وقد تخلل الافتتاح:

- كلمة لمسؤولة وحدة الهيئات النسائيّة الحاجة عفاف الحكيم.
- كلمة رئيس كتلة الوفاء للمقاومة سعادة النائب الحاج محمد رعد.

وكانت جلسات المؤتمر تباعاً:



الجلسة الأولى: الأسرة في أدبيات الإتفاقيّات الدوليّة.
- الدكتور الشيخ زيبائي نجاد (إيران) (رئيس المركز العالمي للدراسات والأبحاث في شؤون المرأة والأسرة في قم المقدّسة) تحدث عن الأسرة في الإتفاقيّات الدوليّة.
- الدكتورة خديجة المحميد (الكويت) (باحثة في الفكر الإسلامي وحقوق المرأة والأسرة) أضاءت على خلفيّة المصطلحات الواردة في الإتفاقيّات الدوليّة.
- الدكتورة إنسيّة خزعلي (إيران) (رئيسة جامعة الزهراء(ع) في طهران) عرضت أسباب وخلفيات استهداف الأسرة في الاتفاقيّات الدوليّة.


الجلسة الثانية: أهم العوامل المساعدة في فرض رؤية الإتفاقيّات الدوليّة على الأسرة.
- فضيلة الشيخ علي خازم (باحث إسلامي وأمين سرّ مجلس الأمناء في تجمع العلماء المسلمين) تحدث عن الإعلام المستخدم لصالح الإتفاقيّات الدوليّة ودوره في هدم الأسرة وأساليب المواجهة.
- الدكتورة غادة زيدان (مستشارة تربويّة وناشطة اجتماعيّة) تطرأت إلى المناهج التعليميّة المسخرة لخدمة أهداف الإتفاقيّات الدوليّة وسبل التصدي.
- الدكتورة حنان المصري (طبيبة ومنسقة لجنة الوقاية من العنف والإساءة في الجمعيّة اللبنانيّة لطب الأطفال) وتحدثت عن المنظمات النسويّة وغير الحكوميّة المدعومة مالياً ومعنويّاً (نماذج من سعيها لتغيير قوانين الأسرة في لبنان).


الجلسة الثالثة: الآثار والنتائج المترتبة على تطبيق الإتفاقيّات الدوليّة وأساليب تحصين الأسرة والمجتمع.
- الدكتورة لبنى إسماعيل (أستاذة جامعيّة) تحدثت عن التغيرات الطارئة على الأسرة.
- فضيلة الشيخ محمد زراقط (مدير الأبحاث والدراسات في مركز الحضارة لتنميّة الفكر الإسلامي) تكلم عن إنعكاس التغيرات الأسريّة الطارئة على مستوى الإستقرار والتماسك المجتمعي.
- الدكتور الشيخ محمد تقي سبحاني (مدير مركز الحضارة لتنميّة الفكر الإسلامي) وكانت كلمته بعنوان: أساليب تحصين الأسرة وحمايتها في وجه الإتفاقيّات الدوليّة.

واختتم المؤتمر بإعلان التوصيّات.

04-09-2015 | 11-32 د | 893 قراءة
الإسم
البريد
عنوان التعليق
التعليق
لوحة المفاتيح العربية
رمز التأكيد

http://www.momahidat.org/pagedetails.php?pid=8
 
 
 

malafmoatamar




 
 
موقع ممهدات*** متخصص في دراسات المرأة والأسرة والطفل آخر تحديث: 2019-07-25

انت الزائر رقم: 6192667