تحريك لليسار إيقاف تحريك لليمين
إحياء ذكرى عاشوراء في مبنى الجمعيات 2018 مشروع رداء النور في قرية نبحا (البقاعيّة) في 02 أيلول 2018 تدعوكن جمعية الأمومة والطفولة ضمن برنامجها ثقافة الحياة الزوجية إحياء ذكرى شهادة الإمام الباقر والجواد عليهما السلام الدروس الثقافية مع الدكتورة مريم مجتهد زاده وذلك في 6 و7 و8 و13 آب 2018م جمعية الرابطة اللبنانية الثقافية تدعوكن لحضور محاضرات بعنوان "تزكية النفس" مع السيدة مريم مجتهد زاده إحياء ذكرى شهادة الإمام الصادق(ع) ومرور أربعين يوما على وفاة المرحومة الحاجة مريم علوية بصمت.. رحلت بتاريخ 22 حزيران 2018 أقام مركز التكافل الخيري محاضرة أخلاقيّة مع الحاجة كوثر عمرو توزيع حصص غذائيّة وتموينيّة في شهر رمضان المبارك 2018م
بأقلامكم خدمة RSS صفحة البحث تواصل معنا الصفحة الرئيسة


 

 
فلاشات إخبارية
التصنيفات » مرايا الأسرة » صحة الأسرة
إرشادات لتجنب الملل في مكان العمل:
تصغير الخط تكبير الخط أرسل لصديق طباعة الصفحة

إذا كانت وظيفتك تبعث السأم في نفسك, فعليك أن تكتشفي وسائل لتجعليها أكثر تحفيزاً وإثارة, على حد قول الدكتورة هايتلر, وتجدين في ما يلي الاقتراحات التي تقدمها لك كي تقومي بذلك:

- ضعي لنفسك أهدافاً في مهنتك, قد تدفعك وظيفتك أحياناً في جميع الاتجاهات فيتشتت انتباهك ويضيع إحساسك بالهدف, ويمكن لفقدان التركيز أن يولد الشعور بالملل. إن الأهداف تعطيك شيئاً تعملين من أجل تحقيقه. وتقول الدكتورة هايتلر: "عندما يكون لديك هدف واضح, قد تشعرين بأن لوظيفتك معنى وكياناً متماسكاً."

تقول الدكتورة هايتلر:"كانت إحدى مريضاتي تعاني من حالة مماثلة, فطلبت منها أن تجلس ساكتة وأن تغلق عينيها وتركز على ما تريده حقاً في مهنتها. تداعت إلى عقلها صورة رأت فيها نفسها وفي يدها "ميكروفون", أو مكبر للصوت, كما لو كانت تدير برنامجاً حوارياً. وعندما أدركت أنها تريد أن تمتهن العمل الإذاعي بدأت تجد أكثر في وظيفتها النهارية لكي تتمكن من حضور دورات مسائية استعداداً لنيل وظيفة في محطة تلفزيونية محلية."

- تعلمي مهارات جديدة يمكنها أن تحسن أداءك الوظيفي, تقول الدكتورة هايتلر: إن الملل يأتي عندما تقومين بالأعمال ذاتها مراراً وتكراراً. وما كان يبدو لك حافزاً ومثيراً للاهتمام قبل ثلاث سنوات يبدو الآن على الأرجح مملاً ومعاداً ومحبطاً. وتقترح الدكتورة هايتلر أن تحضري دورات تدريبية في الإدارة أو في مهارات الكمبيوتر المتقدمة وأن تسعى إلى إثبات كفاءاتك المهنية وتوثيقها, والقيام بأي جهد للتقدم في مجال عملك, وسيدرك رؤساؤك روح المبادرة لديك ورغبتك في التقدم, وقد يحقق لك ذلك ارتقاء درجة أخرى من درجات السلم الوظيفي.
- فكري في تغيير مكان عملك. تحدثي مع مديرك أو المسؤول عن شؤون الموظفين, أو مع شخص تثقين به عن إعادة توصيف وظيفتك الراهنة أو الانتقال إلى وظيفة جديدة, ضمن المؤسسة أو الشركة ذاتها, على حد قول الدكتورة هايتلر. وتضيف:"إن انعدمت فرصك للتقدم في مكان عملك الراهن, يجدر بك أن تفكري في كتابة سيرة ذاتية جديدة والبدء في البحث عن وظيفة أخرى."

المصدر: العلاج الطبيعي للنساء, دار العلم للملايين, الطبعة الاولى ,2013 م, لبنان

07-11-2015 | 11-30 د | 529 قراءة
الإسم
البريد
عنوان التعليق
التعليق
لوحة المفاتيح العربية
رمز التأكيد

http://www.momahidat.org/pagedetails.php?pid=11
 
 
 



 
موقع ممهدات*** متخصص في دراسات المرأة والأسرة والطفل آخر تحديث: 2018-09-21

انت الزائر رقم: 5034898