تحريك لليسار إيقاف تحريك لليمين
إحياء ذكرى عاشوراء في مبنى الجمعيات 2018 مشروع رداء النور في قرية نبحا (البقاعيّة) في 02 أيلول 2018 تدعوكن جمعية الأمومة والطفولة ضمن برنامجها ثقافة الحياة الزوجية إحياء ذكرى شهادة الإمام الباقر والجواد عليهما السلام الدروس الثقافية مع الدكتورة مريم مجتهد زاده وذلك في 6 و7 و8 و13 آب 2018م جمعية الرابطة اللبنانية الثقافية تدعوكن لحضور محاضرات بعنوان "تزكية النفس" مع السيدة مريم مجتهد زاده إحياء ذكرى شهادة الإمام الصادق(ع) ومرور أربعين يوما على وفاة المرحومة الحاجة مريم علوية بصمت.. رحلت بتاريخ 22 حزيران 2018 أقام مركز التكافل الخيري محاضرة أخلاقيّة مع الحاجة كوثر عمرو توزيع حصص غذائيّة وتموينيّة في شهر رمضان المبارك 2018م
بأقلامكم خدمة RSS صفحة البحث تواصل معنا الصفحة الرئيسة


 

 
فلاشات إخبارية
التصنيفات » مرايا الأسرة » صحة الأسرة
فيتامين (د) قد يتسبب في تلف الكلى والكبد
تصغير الخط تكبير الخط أرسل لصديق طباعة الصفحة

أثبتت الدراسات الحديثة أن تناول جرعات عالية من فيتامين (د) يمكن أن تقلل من مخاطر الإصابة بالسرطان ولكن تناول الكثير منه قد يضر أيضا في الكلى والكبد وفقا لبحوث العلماء.

الباحثون بقيادة البروفيسور سيدريك جارلاند في جامعة كاليفورنيا في سان دييغو كشفوا عن  العلاقة بين مستويات الدم من فيتامين د والسرطان، ووجد أن تناول جرعات عالية -1000 وحدة دولية)، أو 25 ميكروغرام-- من الفيتامين يوميا يمكن أن يخفض خطر بنسبة 50 في المئة لسرطان القولون وبنسبة 30 في المئة لسرطان الثدي والمبيض.

ومع ذلك أخذ أكثر من 2000 وحدة دولية --50 ميكروغرام-- في اليوم يمكن أن تؤدي إلى امتصاص الكالسيوم في الجسم أكثر من اللازم وربما تضر الكبد والكلى وقال العلماء إن الطريقة الأسهل والأكثر موثوقية للحصول على كمية مناسبة من فيتامين (د) هي الغذاء والمكملات الغذائية يوميا.

ومن أجل اكتساب الشكل الطبيعي من فيتامين D3 يكون من التعرض لأشعة الشمس ويتم الحصول عليها أيضا من بعض الأطعمة الدهنية مثل السمن، والأسماك واللحوم.


المصدر: مجلة الإبتسامة.

20-02-2016 | 14-01 د | 596 قراءة
الإسم
البريد
عنوان التعليق
التعليق
لوحة المفاتيح العربية
رمز التأكيد

http://www.momahidat.org/pagedetails.php?pid=11
 
 
 



 
موقع ممهدات*** متخصص في دراسات المرأة والأسرة والطفل آخر تحديث: 2018-10-05

انت الزائر رقم: 5101970