تحريك لليسار إيقاف تحريك لليمين
تكريم الحاجة عفاف الحكيم في ذكرى انتصار الثورة الإسلامية في 7 شباط 2020 الإحتفال التأبيني للشهداء القادة سيد شهداء محور المقاومة الحاج قاسم سليماني وشهيد الحشد الشعبي الحاج أبو مهدي المهندس ورفاقهما الشهداء اللقاء الخاص مع سماحة آية الله الشيخ علي كوراني في مبنى الجمعيّات بتاريخ 29 تموز 2019 إفتتاح مكتبة ممهدات في مبنى الجمعيات بتاريخ 20/11/2019م: جمعيّة الرابطة اللبنانيّة الثقافيّة تقيم محاضرة قيمة بمناسبة ولادة السيدة الزهراء عليها السلام في 4 آذار 2019 توقيع كتاب "فراشة اللّيل" في 14 كانون الأول 2018 تكريم الحاجة عفاف الحكيم في المؤتمر الثاني والثلاثین للوحدة الإسلامیة
بأقلامكم خدمة RSS صفحة البحث تواصل معنا الصفحة الرئيسة


 

 

 
فلاشات إخبارية
التصنيفات » جمعية الرابطة اللبنانية الثقافية » مؤتمرات وندوات » مؤتمرات وندوات عامة
توصيات مؤتمر "الأمن الأسري" الذي أقامته الرابطة اللبنانية الثقافية
تصغير الخط تكبير الخط أرسل لصديق طباعة الصفحة

 توصيات مؤتمر "الأمن الأسري"
أقامت الرابطة اللبنانية الثقافية مؤتمرها الثالث تحت عنوان "الأمن الأسري" بتاريخ 7 نيسان 2016م، وقد استُخلصت مجموعة من التوصيات نذكر منها:

- أولاً ضرورة تفعيل الدور الأهلي واستنهاض قدراته من أجل المساهمة في تحقيق الأمن الأسري.

- إنشاء هيئة عليا وطنية تتحمل مسؤولية التخطيط الاستراتيجي على المستوى الاجتماعي والفكري والتربوي وخاصة في المجال التربوي وتحديد مكامن الضعف والقوة والتهديدات والفرص المتاحة.
وتضم هذه الهيئة ممثلين عن الأجهزة الرسمية المعنية ومنظمات المجتمع المدني ومدراء المدارس والدوائر المعنية وأساتذة جامعيين بحيث يتم تحديد السبل الآيلة لتحقيق الأمن الأسري الشامل.

-
العمل على التأصيل الفكري في مقابل الطروحات المادية بشكل عام والأنثوية بشكل خاص والهادفة إلى تقويض الأسرة، وتفكيك المجتمعات، وضرورة بذل الجهود لتحقيق الأمن المجتمعي وحماية الهوية وضمان مصلحة الأمة ووحدتها الدينية والاجتماعية.

-
التعاون والتنسيق بين مراكز الدراسات والمتخصصين والعاملين في الشأن التربوي من أجل التأسيس على المستوى الفلسفي النظري المتعلق بالتأصيل الأخلاقي والتأسيس لبناء منظومة قيمية أخلاقية متكاملة وتسييلها في مختلف العناصر المؤثرة في التربية.

-
ضرورة الإلتفات (إلفات المعنيين) إلى خطورة الطروحات المطالبة بإدخال منظور الجندر والصحة الجنسية في المناهج التعليمية الجامعية والمدرسية، وضرورة العمل على مواجهة الإشكالات وتقديم البديل النظري والعملي وضرورة التعاون بين كافة المتصديين لهذا الشأن.

-
دعم الأسرة والإستفادة من المؤسسات الاجتماعية في تحقيق الأمن الاقتصادي والذي ينعكس بدوره على الأسرة من خلال نظام التكافل الاجتماعي، وتطبيق نموذج الاقتصاد المقاوم والممانعةالاقتصادية، وبت القيم الأخلاقية والاجتماعية.

-
أهمية الإعلام في التحقيق الأمن الأسري، ودعوة وزارة التربية للتنسيق تربوياً مع المحطات الإعلامية من خلال ما تعرضه من برامج سواء في المضمون أو الشكل أو التوقيت.
                                                
                                                                                      والحمد لله رب العالمين
  

08-04-2016 | 10-03 د | 1583 قراءة
الإسم
البريد
عنوان التعليق
التعليق
لوحة المفاتيح العربية
رمز التأكيد

http://www.momahidat.org/pagedetails.php?pid=11
 
 
 
 
موقع ممهدات*** متخصص في دراسات المرأة والأسرة والطفل آخر تحديث: 2020-08-31

انت الزائر رقم: 8407254