تحريك لليسار إيقاف تحريك لليمين
بالفيديو: تكريم الحاجة عفاف الحكيم في المؤتمر الثاني والثلاثین للوحدة الإسلامیة في 26 تشرين الثاني 2018مبالفيديو: كلمة الحاجة عفاف الحكيم في ذكرى ولادة السيدة الزهراء في مجمع سيد الشهداء(ع) 2017مبالفيديو: مركز التكافل الخيريتكريم الحاجة عفاف الحكيم في المؤتمر الثاني والثلاثین للوحدة الإسلامیة تكريم الحاجة عفاف الحكيم في الجلسة السادسة للجمعيّة العمومية للمجمع العالمي لأهل البيت عليهم السلام 2015 الشهيد سيد أحمد قاسميان: نحن يا فاطمة عليها السلام عقدنا أملنا في العالمين عليك ونحن من المحبين لك انظري إلى ح إقامة ورشة تحت عنوان "أسرة متماسكة" مع الأستاذة فاطمة نصرالله في جمعية الأمومة والطفولة إحياء ذكرى استشهاد الإمام الحسن(ع) نهار الاثنين في 15 تشرين الأوّل 2018م في مبنى الجمعيات إحياء ذكرى عاشوراء في مبنى الجمعيات 2018 مشروع رداء النور في قرية نبحا (البقاعيّة) في 02 أيلول 2018
بأقلامكم خدمة RSS صفحة البحث تواصل معنا الصفحة الرئيسة


 

 
فلاشات إخبارية
التصنيفات » مرايا الأسرة » صحة الأسرة
التأمل يحافظ على شباب المخ
تصغير الخط تكبير الخط أرسل لصديق طباعة الصفحة
خلصت دراسة علميّة إلى القول إنَّ التأمّل لا يساعد فقط على الاسترخاء، وإنّما يُبقي على شباب الدماغ أيضاً. وبيّنت الدراسة أنَّ التأمّل بصورة منتظمة، يعمل على بقاء عمر الدماغ أصغر من عمره الحقيقي بواقع سبعة أعوام ونصف العام.
ونقلت صحيفة «ديلي ميل» البريطانيّة عن باحثين قولهم، إنَّ التركيز القوي والاسترخاء، ربّما يساعدان على نموّ خلايا جديدة في الدماغ.
وعمل العلماء على مسح إشعاعيّ لأدمغة 50 رجلاً وسيدة أميركيّاً، يقومون برياضة بالتأمّل بشكل منتظم، كما أجروا مسحاً لأدمغة 50 آخرين لا يمارسون التأمّل. وأظهرت النتائج أنَّ عمر مخ الذين لا يمارسون التأمّل، كان مماثلاً لعمرهم الفعلي. أمّا الذين يمارسون هذه الرياضة، فتبيّن أنَّ دماغهم كان أقلّ عمراً من عمرهم الفعلي.
ويقول الباحث كريستيان جاسر في جامعة يينا الألمانيّة، إنَّ «هذه النتائج تشير إلى أنَّ التأمّل مفيد كما يبدو للحفاظ على صحة الدماغ، إذ يشيخ المخ بوتيرة أبطأ».
ويضيف جاسر، الذي تعاون مع علماء أميركيين وأستراليين في الدارسة، أنّه لا يتضح كيف يحمي التأمل المخّ، ولكن من الممكن أن «العمليات العقلية المكثفة تؤدي إلى نموّ خلايا جديدة». إلا أنّه ألمح إلى أنَّ «الذين يمارسون التأمّل، قد يتبعون أساليب حياة أكثر صحة بوجه عام».
كما بيّنت الدراسة أنَّ أدمغة النساء أكثر شباباً بواقع ثلاثة أعوام، مقارنةً بأدمغة الرجال، سواء كنّ يمارسن التأمل أم لا.



المصدر: موقع قناة المنار.


02-05-2016 | 11-18 د | 555 قراءة
الإسم
البريد
عنوان التعليق
التعليق
لوحة المفاتيح العربية
رمز التأكيد

http://www.momahidat.org/pagedetails.php?pid=14
 
 
 



 
موقع ممهدات*** متخصص في دراسات المرأة والأسرة والطفل آخر تحديث: 2018-12-10

انت الزائر رقم: 5270600