تحريك لليسار إيقاف تحريك لليمين
تكريم الحاجة عفاف الحكيم في ذكرى انتصار الثورة الإسلامية في 7 شباط 2020 الإحتفال التأبيني للشهداء القادة سيد شهداء محور المقاومة الحاج قاسم سليماني وشهيد الحشد الشعبي الحاج أبو مهدي المهندس ورفاقهما الشهداء اللقاء الخاص مع سماحة آية الله الشيخ علي كوراني في مبنى الجمعيّات بتاريخ 29 تموز 2019 إفتتاح مكتبة ممهدات في مبنى الجمعيات بتاريخ 20/11/2019م: جمعيّة الرابطة اللبنانيّة الثقافيّة تقيم محاضرة قيمة بمناسبة ولادة السيدة الزهراء عليها السلام في 4 آذار 2019 توقيع كتاب "فراشة اللّيل" في 14 كانون الأول 2018 بالفيديو: تكريم الحاجة عفاف الحكيم في المؤتمر الثاني والثلاثین للوحدة الإسلامیة في 26 تشرين الثاني 2018مبالفيديو: كلمة الحاجة عفاف الحكيم في ذكرى ولادة السيدة الزهراء في مجمع سيد الشهداء(ع) 2017مبالفيديو: مركز التكافل الخيريتكريم الحاجة عفاف الحكيم في المؤتمر الثاني والثلاثین للوحدة الإسلامیة
بأقلامكم خدمة RSS صفحة البحث تواصل معنا الصفحة الرئيسة

 




 

 
فلاشات إخبارية
التصنيفات » مرايا الأسرة » تغذية
كيف تعرف أن الأغذية المجمدة ذابت ثم أعيد تجميدها؟
تصغير الخط تكبير الخط أرسل لصديق طباعة الصفحة
قال أخصائيوا التغذية إنه عند شراء الأغذية المجمدة يجب الانتباه أولاً إلى تاريخ صلاحيتها، وإلى أن الأغذية لم تتعرض للإذابة ثم إعادة تجميدها مرة أخرى.
ويمكن الاستدلال على تجميد الأغذية المجمدة بعد ذوبانها عبر علامات، مثل:
* وجود جليد على الأغذية المجمدة.
* أن تكون العلبة (الكرتونية) التي تحتويها مبللة، مما يدل على أن المجمدات فيها ذابت، وبللت الكرتونة بالماء ثم أعيد تجميدها.
وقالت إن إعادة تجميد الأغذية تحمل مخاطر صحية كبيرة، لأنه في الوقت الذي تذوب فيها ترتفع حرارتها مما يؤدي إلى تكاثر البكتيريا، وعندما تتم إعادة تجميدها فإن هذه البكتيريا تبقى موجودة في الطعام.
أما عن الطريقة الصحيحة لتذويب المجمدات قبل طهوها فهي عبر وضعها في الثلاجة، بحيث تبقى حرارتها بين ۰ و٤ درجات مئوية، أو عبر وضعها في المايكرويف.
أما تذويب المجمدات على درجة حرارة الغرفة أو بالماء الساخن فخاطئ، لأنه يؤدي إلى ارتفاع درجة حرارة الغذاء إلى أكثر من ٤ درجات مما يؤدي إلى تكاثر البكتيريا.


المصدر: وكالة أنباء فارس.

20-01-2017 | 13-16 د | 842 قراءة
الإسم
البريد
عنوان التعليق
التعليق
لوحة المفاتيح العربية
رمز التأكيد

http://www.momahidat.org/pagedetails.php?pid=9
 
 
 

malafmoatamar




 
 
موقع ممهدات*** متخصص في دراسات المرأة والأسرة والطفل آخر تحديث: 2020-07-03

انت الزائر رقم: 7836722