تحريك لليسار إيقاف تحريك لليمين
بالفيديو: تكريم الحاجة عفاف الحكيم في المؤتمر الثاني والثلاثین للوحدة الإسلامیة في 26 تشرين الثاني 2018مبالفيديو: كلمة الحاجة عفاف الحكيم في ذكرى ولادة السيدة الزهراء في مجمع سيد الشهداء(ع) 2017مبالفيديو: مركز التكافل الخيريتكريم الحاجة عفاف الحكيم في المؤتمر الثاني والثلاثین للوحدة الإسلامیة تكريم الحاجة عفاف الحكيم في الجلسة السادسة للجمعيّة العمومية للمجمع العالمي لأهل البيت عليهم السلام 2015 الشهيد سيد أحمد قاسميان: نحن يا فاطمة عليها السلام عقدنا أملنا في العالمين عليك ونحن من المحبين لك انظري إلى ح إقامة ورشة تحت عنوان "أسرة متماسكة" مع الأستاذة فاطمة نصرالله في جمعية الأمومة والطفولة إحياء ذكرى استشهاد الإمام الحسن(ع) نهار الاثنين في 15 تشرين الأوّل 2018م في مبنى الجمعيات إحياء ذكرى عاشوراء في مبنى الجمعيات 2018 مشروع رداء النور في قرية نبحا (البقاعيّة) في 02 أيلول 2018
بأقلامكم خدمة RSS صفحة البحث تواصل معنا الصفحة الرئيسة


 

 
فلاشات إخبارية
التصنيفات » مرايا الأسرة » صحة الأسرة
لا تدخل المنزل بحذائك بعد اليوم... والسبب رهيب
تصغير الخط تكبير الخط أرسل لصديق طباعة الصفحة
توصلت إحدى الدراسات التي أجريت في جامعة أريزونا بالولايات المتحدة إلى أن الحذاء يحمل في المتوسط أكثر من ٤۲۰ ألفا من البكتيريا، من بينها القولونيات (Coliforms)، وهي من الأنواع التي توجد عادة في البراز، وكشفت الدراسة عن أنها تعلق بحوالي ۹٦ بالمائة من الأحذية.
كما تم اكتشاف بكتيريا إي كولاي (E. Coli) في نحو ۲۷ بالمائة من الأحذية، إضافة إلى سبعة أنواع أخرى من البكتيريا: من بينها البكتيريا الكلبسيلا الرئوية التي يمكن أن تسبب التهاب المسالك البولية، وجرثومة السِّراتية التي قد تسبب عدوى الجهاز التنفسي.
وتقول الدكتورة كيلي رينولدز، أستاذة الميكروبيولوجي في جامعة أريزونا "إننا نسير على أشياء مثل فضلات الطيور والكلاب والجراثيم، وهي من مصادر بكتيريا إي كولاي".
وأراد الباحثون بعد ذلك معرفة مدى انتقال البكتيريا من الأحذية إلى أرضيات المنازل غير الملوثة، واكتشفوا أن نسبة البكتيريا المنتقلة إلى أرضية المنزل تصل إلى ۹۰-۹۹ بالمائة من مجموع البكتيريا العالقة بالحذاء.
ويعلق الدكتور تشارلز جيربا، أستاذ الميكروبيولوجي بجامعة أريزونا، أن "تواجد البكتيريا القولونية وإي كولاي على الجهة الخارجية للأحذية يشير إلى التلامس المتكرر مع المواد الموجود في البرراز، والذي يأتي عادة من أرضيات المراحيض العامة أو لمس فضلات الحيوانات في الخارج".
ووجدت دراسة في جامعة هيوستن الأمريكية أن ۳۹ بالمائة من الأحذية تحتوي على جرثومة المطثية العسيرة (C. diff)، وهي تهديد حقيقي للصحة العامة، وتقاوم العديد من المضادات الحيوية، ويمكن أن تسبب كثيرا من المشاكل الصحية من بينها الإسهال.
ويضيف الدكتور رينولدز: "فكر في ماء المطر في الشارع، إذ يمكن أن يحتوي على البنزين أو مواد كيميائية أخرى، هذه المواد تعلق بالحذاء وتنتقل إلى المنزل".
ولكن لكي تتجنب هذه المخاطر كليًا، يوصي الخبراء بترك الأحذية خارج المنزل كلما أمكن.



المصدر: وكالة إرنا.

20-01-2017 | 13-37 د | 491 قراءة
الإسم
البريد
عنوان التعليق
التعليق
لوحة المفاتيح العربية
رمز التأكيد

http://www.momahidat.org/pagedetails.php?pid=14
 
 
 



 
موقع ممهدات*** متخصص في دراسات المرأة والأسرة والطفل آخر تحديث: 2018-12-10

انت الزائر رقم: 5270766