تحريك لليسار إيقاف تحريك لليمين
تكريم الحاجة عفاف الحكيم في ذكرى انتصار الثورة الإسلامية في 7 شباط 2020 الإحتفال التأبيني للشهداء القادة سيد شهداء محور المقاومة الحاج قاسم سليماني وشهيد الحشد الشعبي الحاج أبو مهدي المهندس ورفاقهما الشهداء اللقاء الخاص مع سماحة آية الله الشيخ علي كوراني في مبنى الجمعيّات بتاريخ 29 تموز 2019 إفتتاح مكتبة ممهدات في مبنى الجمعيات بتاريخ 20/11/2019م: جمعيّة الرابطة اللبنانيّة الثقافيّة تقيم محاضرة قيمة بمناسبة ولادة السيدة الزهراء عليها السلام في 4 آذار 2019 توقيع كتاب "فراشة اللّيل" في 14 كانون الأول 2018 بالفيديو: تكريم الحاجة عفاف الحكيم في المؤتمر الثاني والثلاثین للوحدة الإسلامیة في 26 تشرين الثاني 2018مبالفيديو: كلمة الحاجة عفاف الحكيم في ذكرى ولادة السيدة الزهراء في مجمع سيد الشهداء(ع) 2017مبالفيديو: مركز التكافل الخيريتكريم الحاجة عفاف الحكيم في المؤتمر الثاني والثلاثین للوحدة الإسلامیة
بأقلامكم خدمة RSS صفحة البحث تواصل معنا الصفحة الرئيسة

 




 

 
فلاشات إخبارية
التصنيفات » المرأة في حياة النبي وآله » المرأة في حياة الرسول ص
السيدة فاطمة الزهراء عليها السلام أعظم النساء رزية
تصغير الخط تكبير الخط أرسل لصديق طباعة الصفحة
ليس من نساء المسلمين امرأة أعظم رزية منك!
الطبراني: بسنده: أنّ عائشة كانت تقول: إنّ رسول الله (صلى الله عليه وآله وسلم) في مرضه الذي قبض فيها قال لفاطمة (عليها السلام): يا بنية أحني عليَّ... فأحنت عليه فناجاها ساعة ثمّ انكشفت وهي تبكي وعائشة حاضرة.
ثمّ قال رسول الله (صلى الله عليه وآله وسلم) بعد ذلك بساعة: أحني عليَّ يا بنية... فأحنت عليه فناجاها ساعة، ثمّ انكشفت عنه فضحكت.
قالت عائشة: فقلت: أي بنية، أخبريني ماذا ناجاك أبوك؟
فقالت (عليها السلام): ناجاني على حال سر ظننت أني أخبر بسره وهو حي؟!
فشقّ ذلك على عائشة أن يكون سرّاً دونها!!
فلمّا قبضه الله قالت عائشة لفاطمة (عليها السلام): يا بنية ألا تخبريني بذلك الخبر؟
قالت (عليها السلام): أما الآن فنعم، ناجاني في المرّة الأولى فأخبرني: أنّ جبرئيل صلّى الله عليه كان يعارضه بالقرآن في كلّ عام مرّة، وأنّه عارضه بالقرآن العام مرتين.
وأخبرني: أنّه (صلى الله عليه وآله وسلم) أخبره أنه لم يكن نبي إلاّ عاش نصف عمر الذي قبله، وأنّه أخبرني: أنّ عيسى بن مريم (عليه السلام) عاش عشرين ومائة سنة ولا أراني إلاّ ذاهباً على رأس الستين. فأبكاني ذلك، وقال: يا بنية إنّه ليس من نساء المسلمين امرأة أعظم رزية منك، فلا تكوني أدنى من امرأة صبراً.
وناجاني في المرّة الأخيرة فأخبرني (صلى الله عليه وآله وسلم): أنّي أول أهله لحوقاً به، وقال (صلى الله عليه وآله وسلم): إنّك سيدة نساء أهل الجنة...(1)

____________
1- المعجم الكبير، الطبراني: 22 / 417 ـ 418 ح 1029، مشكل الأثار، الطحاوي: 1 / 49 ـ 50.




المصدر: محنة فاطمة (عليها السلام) بعد وفاة رسول الله صلّى الله عليه وآله وسلّم، الشيخ عبد الله الناصر

21-02-2017 | 14-25 د | 1067 قراءة
الإسم
البريد
عنوان التعليق
التعليق
لوحة المفاتيح العربية
رمز التأكيد

http://www.momahidat.org/pagedetails.php?pid=9
 
 
 

malafmoatamar




 
 
موقع ممهدات*** متخصص في دراسات المرأة والأسرة والطفل آخر تحديث: 2020-07-03

انت الزائر رقم: 7824675