تحريك لليسار إيقاف تحريك لليمين
إحياء ذكرى عاشوراء في مبنى الجمعيات 2018 مشروع رداء النور في قرية نبحا (البقاعيّة) في 02 أيلول 2018 تدعوكن جمعية الأمومة والطفولة ضمن برنامجها ثقافة الحياة الزوجية إحياء ذكرى شهادة الإمام الباقر والجواد عليهما السلام الدروس الثقافية مع الدكتورة مريم مجتهد زاده وذلك في 6 و7 و8 و13 آب 2018م جمعية الرابطة اللبنانية الثقافية تدعوكن لحضور محاضرات بعنوان "تزكية النفس" مع السيدة مريم مجتهد زاده إحياء ذكرى شهادة الإمام الصادق(ع) ومرور أربعين يوما على وفاة المرحومة الحاجة مريم علوية بصمت.. رحلت بتاريخ 22 حزيران 2018 أقام مركز التكافل الخيري محاضرة أخلاقيّة مع الحاجة كوثر عمرو توزيع حصص غذائيّة وتموينيّة في شهر رمضان المبارك 2018م
بأقلامكم خدمة RSS صفحة البحث تواصل معنا الصفحة الرئيسة


 

 
فلاشات إخبارية
التصنيفات » المرأةوالأسرةفي فكروحياة » المرأة والأسرة في حياة » في حياة العلماء
الشهيدة السيدة صديقة بحر العلوم (۱۹۵۲م - ....)
تصغير الخط تكبير الخط أرسل لصديق طباعة الصفحة
الشهيدة السيدة صديقة ابنة سماحة العلامة الدكتور السيد محمد بحر العلوم.
ولدت في النجف الأشرف عام ۱۹۵۲م واصلت دراستها الإعدادية في النجف، وتزوجت من قريبها حجة الإسلام السيد محمد حسين نجل آية الله السيد موسي بحر العلوم، اغتالها قناص من النظام الصدامي في النجف بينما كانت ترشد شباب الأسرة من على سطح دارها للمشاركة في انتفاضة ۱۹۹۱م. ولم يسمح النظام بدفنها، فاضطروا إلى دفنها موقتاً في سراديب المقبرة المجاورة لبيتها، وبعد فترة نقلت إلى مقبرة أسرتها في النجف الأشرف.
بعد وفاتها اعتقل زوجها العلامة السيد محمد حسين وولدها السيد محسن. وذلك من قبل المخابرات الصدامية بعد الانتفاضة عام ۱۹۹۱م لتتم تصفيتهم مع باقي أفراد الأسرة بعد ذلك.

المصدر: موقع العلامة بحر العلوم.


10-03-2017 | 13-18 د | 1092 قراءة
الإسم
البريد
عنوان التعليق
التعليق
لوحة المفاتيح العربية
رمز التأكيد

http://www.momahidat.org/pagedetails.php?pid=11
 
 
 



 
موقع ممهدات*** متخصص في دراسات المرأة والأسرة والطفل آخر تحديث: 2018-09-21

انت الزائر رقم: 5034928