تحريك لليسار إيقاف تحريك لليمين
تكريم الحاجة عفاف الحكيم في ذكرى انتصار الثورة الإسلامية في 7 شباط 2020 الإحتفال التأبيني للشهداء القادة سيد شهداء محور المقاومة الحاج قاسم سليماني وشهيد الحشد الشعبي الحاج أبو مهدي المهندس ورفاقهما الشهداء اللقاء الخاص مع سماحة آية الله الشيخ علي كوراني في مبنى الجمعيّات بتاريخ 29 تموز 2019 إفتتاح مكتبة ممهدات في مبنى الجمعيات بتاريخ 20/11/2019م: جمعيّة الرابطة اللبنانيّة الثقافيّة تقيم محاضرة قيمة بمناسبة ولادة السيدة الزهراء عليها السلام في 4 آذار 2019 توقيع كتاب "فراشة اللّيل" في 14 كانون الأول 2018 بالفيديو: تكريم الحاجة عفاف الحكيم في المؤتمر الثاني والثلاثین للوحدة الإسلامیة في 26 تشرين الثاني 2018مبالفيديو: كلمة الحاجة عفاف الحكيم في ذكرى ولادة السيدة الزهراء في مجمع سيد الشهداء(ع) 2017مبالفيديو: مركز التكافل الخيريتكريم الحاجة عفاف الحكيم في المؤتمر الثاني والثلاثین للوحدة الإسلامیة
بأقلامكم خدمة RSS صفحة البحث تواصل معنا الصفحة الرئيسة

 




 

 
فلاشات إخبارية
التصنيفات » المرأةوالأسرةفي فكروحياة » المرأة والأسرة في حياة » في حياة العلماء
عالِمٌ بين زوجة وزوجة
تصغير الخط تكبير الخط أرسل لصديق طباعة الصفحة
نقل لي فضيلة الشيخ أحمد آل عصفور (حفظه الله):

كنا ندرس في كتاب اللمعة عند المرحوم الشيخ عباس المظفر النجفي، وكان من كرم أخلاقه يزوّدنا بالتعاليم النافعة قبل البدء في الدرس.
قال لنا ذات يوم: كانت لي زوجة سابقة، أكنّ لها من المودّة والتقدير فوق ما للزوجة من مودّة. والسبب هو أخلاقها الحميدة. إذ كانت تجلس مبكرة، تؤدي صلاتها في أول الوقت، ثم تأتي بتعقيبات الصلاة، من أدعية وتلاوة للقرآن الكريم، ثم تقوم إلى مجلس الضيافة (المعروف عند النجفيين بالبرّاني)، فتكنس الفرش، وتحضر الكتب الدراسة للطلاب الذين يأتون عندي في الصباح، ثم تفتح الباب الخارجي لقدومهم، فإذا قلتُ لها: إن هذا العمل الذي تقومين به، خارج عن واجبك كزوجة، فلا تتعبي نفسك كثيراً يا عزيزتي.
تقول لي: أريد أن أسجل نفسي في عداد الذين يشاركون أهل العلم وأنا من خدّام مذهب أهل البيت (عليهم السلام).
إنها كانت امرأة في غاية التديّن والأخلاق، لقد ماتت ومات معها سروري ونشاطي. لأني ابتليتُ بعدها بامرأة عكسها تماماً.. فهي تطرد الطلبة الذين يأتون إليَّ لأدرِّسهم وتقول إنها لا تتحمل صوت المحاورات العلمية!





المصدر: 14MASOM.ORG

13-05-2017 | 13-50 د | 540 قراءة
الإسم
البريد
عنوان التعليق
التعليق
لوحة المفاتيح العربية
رمز التأكيد

http://www.momahidat.org/pagedetails.php?pid=9
 
 
 

malafmoatamar




 
 
موقع ممهدات*** متخصص في دراسات المرأة والأسرة والطفل آخر تحديث: 2020-07-03

انت الزائر رقم: 7811008