تحريك لليسار إيقاف تحريك لليمين
جمعيّة الرابطة اللبنانيّة الثقافيّة تقيم محاضرة قيمة بمناسبة ولادة السيدة الزهراء عليها السلام في 4 آذار 2019 توقيع كتاب "فراشة اللّيل" في 14 كانون الأول 2018 بالفيديو: تكريم الحاجة عفاف الحكيم في المؤتمر الثاني والثلاثین للوحدة الإسلامیة في 26 تشرين الثاني 2018مبالفيديو: كلمة الحاجة عفاف الحكيم في ذكرى ولادة السيدة الزهراء في مجمع سيد الشهداء(ع) 2017مبالفيديو: مركز التكافل الخيريتكريم الحاجة عفاف الحكيم في المؤتمر الثاني والثلاثین للوحدة الإسلامیة تكريم الحاجة عفاف الحكيم في الجلسة السادسة للجمعيّة العمومية للمجمع العالمي لأهل البيت عليهم السلام 2015 الشهيد سيد أحمد قاسميان: نحن يا فاطمة عليها السلام عقدنا أملنا في العالمين عليك ونحن من المحبين لك انظري إلى ح إقامة ورشة تحت عنوان "أسرة متماسكة" مع الأستاذة فاطمة نصرالله في جمعية الأمومة والطفولة إحياء ذكرى استشهاد الإمام الحسن(ع) نهار الاثنين في 15 تشرين الأوّل 2018م في مبنى الجمعيات
بأقلامكم خدمة RSS صفحة البحث تواصل معنا الصفحة الرئيسة




 

 
فلاشات إخبارية
التصنيفات » السيدة فاطمة الزهراء(ع) » أدعية الزهراء(ع)
فضل تسبيح "تسبيح السيدة فاطمة الزهراء عليها السلام" بالتربة الحسينية
تصغير الخط تكبير الخط أرسل لصديق طباعة الصفحة
فضل التسبيح بالتربة الحسينية

عن الشيخ الطبرسي رحمه الله تعالى في (مكارم الأخلاق ص٢٨١) قال: روى إبراهيم بن محمد الثقفي أن فاطمة بنت رسول الله صلى‌ الله‌ عليه‌ وآله‌ وسلم كانت مسبحتها من خيوط صوف مفتل معقود عليه عدد التكبيرات، فكانت عليها‌ السلام تديرها بيدها تكبر وتسبح، إلى أن قتل حمزة بن عبد المطلب سيد الشهداء رضي‌ الله‌ عنه، فاستعملت تربته، وعملت التسابيح فاستعملها الناس، فلما قتل الحسين عليه‌ السلام عدل بالأمر إليه فاستعملوا تربته لما فيها من الفضل والمزية.
قال: وفي كتاب الحسن بن محبوب أن أبا عبدالله عليه‌ السلام سئل عن استعمال التربتين من طين قبر حمزة والحسين عليهما‌السلام والتفاضل بينهما، فقال عليه‌ السلام: السبحة التي من طين قبر الحسين عليه ‌السلام تسبح بيد الرجل من غير أن يسبح.
قال: وروي أن الحور العين إذا بصرن بواحد من الأملاك يهبط إلى الأرض لأمر ما يستهدين منه المسبح والتراب من قبر الحسين عليه‌السلام.
وروي عن الصادق عليه‌السلام قال: من أدار سبحة من تربة الحسين عليه‌السلام مرة واحدة بالاستغفار أو غيره، كتب الله له سبعين مرة، وإن السجود عليها يخرق الحجب السبع.
وروي عن أبي الحسن موسى عليه‌السلام قال: لا يخلو المؤمن من خمسة: سواك ومشط وسجادة وسبحة فيها أربع وثلاثون حبة وخاتم عقيق.
وعن الطبرسي في الاحتجاج، عن محمد بن عبدالله بن جعفر الحميري، أنه كتب إلى صاحب الزمان عليه‌ السلام يسأله: هل يجوز أن يسبح الرجل بطين القبر؟ وهل فيه فضل؟ فأجاب عليه‌السلام: يجوز أن يسبح به، فما من شيء من السبح أفضل منه، ومن فضله أن المسبح ينسى التسبيح ويدير السبحة فيكتب له التسبيح، وفي نسخة يجوز ذلك وفيه الفضل.





المصدر: من كتاب أدعية أهل البيت عليهم السلام في تعقيب الصلوات للشيخ عبدالله حسن آل درويشم.
09-08-2017 | 14-23 د | 423 قراءة
الإسم
البريد
عنوان التعليق
التعليق
لوحة المفاتيح العربية
رمز التأكيد

http://www.momahidat.org/pagedetails.php?pid=8
 
 
 

malafmoatamar




 
 
موقع ممهدات*** متخصص في دراسات المرأة والأسرة والطفل آخر تحديث: 2019-07-25

انت الزائر رقم: 6169080