تحريك لليسار إيقاف تحريك لليمين
إحياء ذكرى استشهاد الإمام الحسن(ع) نهار الاثنين في 15 تشرين الأوّل 2018م في مبنى الجمعيات إحياء ذكرى عاشوراء في مبنى الجمعيات 2018 مشروع رداء النور في قرية نبحا (البقاعيّة) في 02 أيلول 2018 تدعوكن جمعية الأمومة والطفولة ضمن برنامجها ثقافة الحياة الزوجية إحياء ذكرى شهادة الإمام الباقر والجواد عليهما السلام الدروس الثقافية مع الدكتورة مريم مجتهد زاده وذلك في 6 و7 و8 و13 آب 2018م جمعية الرابطة اللبنانية الثقافية تدعوكن لحضور محاضرات بعنوان "تزكية النفس" مع السيدة مريم مجتهد زاده إحياء ذكرى شهادة الإمام الصادق(ع) ومرور أربعين يوما على وفاة المرحومة الحاجة مريم علوية بصمت.. رحلت بتاريخ 22 حزيران 2018 أقام مركز التكافل الخيري محاضرة أخلاقيّة مع الحاجة كوثر عمرو
بأقلامكم خدمة RSS صفحة البحث تواصل معنا الصفحة الرئيسة


 

 
فلاشات إخبارية
التصنيفات » أمومة وطفولة
شباهة الولد
تصغير الخط تكبير الخط أرسل لصديق طباعة الصفحة
لا بد للولد أن يشبه إما الأعمام وإما الأخوال، ولهذا الشبه أسرار عجيبة والإسلام العظيم كاشف الأسرار، ما من معضلة إلا ويحلّها الإسلام لأنه جاء الكمال البشرية، لذا ترى (بونابرت نابليون) يقول: (إن أملي الوحيد في الحياة هي أن أعيش حتى تتاح لي الفرصة لأجمع الحكماء والمفكرين من أقطار العالم لأضع معهم دستورا متحد الشكل على أساس من تعاليم القرآن الرفيعة، لأن هذه التعاليم هي التي يمكنها أن تقود الناس إلى الخير والسعادة والرفاه). هذا هو الإسلام وهذه شهادات أعاظم العالم له.
 ـ وأمّا شبه الولد وأخواله: فاذا سبق نطفة الرجل نطفة المرأة إلى الرحم خرج شبه الوالد إلى أعمامه، ومن نطفة الرجل يكون العظم والعصب. وإذا سبق نطفة المرأة نطفة الرجل إلى الرحم خرج يشبه إلى أخواله، ومن نطفتها يكون الشعر والجلد واللحم لأنها صفراء رقيقة... علل الشرئع، العلّة الثالثة، ص ١.









المصدر: الأثر الخالد في الولد والوالد؛  السيد علي بن الحسين العلوي.
09-08-2017 | 14-46 د | 234 قراءة
الإسم
البريد
عنوان التعليق
التعليق
لوحة المفاتيح العربية
رمز التأكيد

http://www.momahidat.org/pagedetails.php?pid=11
 
 
 



 
موقع ممهدات*** متخصص في دراسات المرأة والأسرة والطفل آخر تحديث: 2018-10-19

انت الزائر رقم: 5107030