تحريك لليسار إيقاف تحريك لليمين
بالفيديو: تكريم الحاجة عفاف الحكيم في المؤتمر الثاني والثلاثین للوحدة الإسلامیة في 26 تشرين الثاني 2018مبالفيديو: كلمة الحاجة عفاف الحكيم في ذكرى ولادة السيدة الزهراء في مجمع سيد الشهداء(ع) 2017مبالفيديو: مركز التكافل الخيريتكريم الحاجة عفاف الحكيم في المؤتمر الثاني والثلاثین للوحدة الإسلامیة تكريم الحاجة عفاف الحكيم في الجلسة السادسة للجمعيّة العمومية للمجمع العالمي لأهل البيت عليهم السلام 2015 الشهيد سيد أحمد قاسميان: نحن يا فاطمة عليها السلام عقدنا أملنا في العالمين عليك ونحن من المحبين لك انظري إلى ح إقامة ورشة تحت عنوان "أسرة متماسكة" مع الأستاذة فاطمة نصرالله في جمعية الأمومة والطفولة إحياء ذكرى استشهاد الإمام الحسن(ع) نهار الاثنين في 15 تشرين الأوّل 2018م في مبنى الجمعيات إحياء ذكرى عاشوراء في مبنى الجمعيات 2018 مشروع رداء النور في قرية نبحا (البقاعيّة) في 02 أيلول 2018
بأقلامكم خدمة RSS صفحة البحث تواصل معنا الصفحة الرئيسة


 

 
فلاشات إخبارية
التصنيفات » أمومة وطفولة
الأنس بالولد
تصغير الخط تكبير الخط أرسل لصديق طباعة الصفحة
لا شكّ ولا ريب في أن الإنسان يأنس ببعض الأشياء المطبوعة، حيث تتماشى مع طبيعته، كذلك لا شك في أن المطبوعات تختلف وتتمايز عنده، فبعضها تطابق ذوقه مأة بالمأة، وبعضها الآخر أقل من الأول، وهكذا، هذا كله من الغرائز الأولية والفطرية للبشر.
ثم إن الناس يختلفون حسب اختلاف أذواقهم، فترى الشيء المحبوب عند هذا لم يكن محبوبا عند الآخرين، والمرغوب عند الآخر لم يرغب فيه بعضهم، والمثل السائر يقول: لولا اختلاف الأذواق لبارت السلع.
ومن الجدير بالذكر: أنّه مع اختلاف أذواقهم، وروحيّاتهم، وأوضاعهم، وبيآتهم، كلّهم وقد اتحدوا في أمر واحد ـ وحتى شاركهم به الحيوانات ـوهو الأنس بالولدـ فالكبير والصغير، والغني والفقير، والأبيض والأسود، والشريف والوضيع، كل يأنس بطفله، ويراه أبدع المخلوقات.
يقال أنّه: قيل للغراب: جئنا بأجمل الفراخ، فجاء بفرخه، في حين أن فرخ الغراب من أقبح الفراخ، فقسّ على هذا: فعلل وتفعلل.
١ـ أبو علي الأشعري، عن محمد بن سالم، عن أحمد بن النضر، عن عمرو بن شمر، عن جابر عن أبي عبد الله عليه‌السلام، قال: أتى رجل رسول الله صلى‌الله‌ عليه ‌وآله‌ وسلم، فقال يا رسول الله أنّي راغب في الجهاد، نشيط، قال: فقال له النبي صلى‌الله‌ عليه وآله ‌وسلم: فجاهد في سبيل الله فإنك إن تقتل تكن حيّا عند الله ترزق وإن تمت فقد وقع أجرك على الله، وإن رجعت، رجعت من الذنوب كما ولدت، قال: يا رسول الله (صلى ‌الله‌ عليه ‌وآله الكرام البررة) إن لي والدين كبيرين يزعمان أنهما يأنسان بي، ويكرهان خروجي، فقال رسول الله صلى ‌الله‌ عليه‌ وآله الطاهرين: فقر مع والديك، فو الذي نفسي بيده لأنسهما بك يوما وليلة خير من جهاد سنة.... الكافي ج ٢، ص ١٢٨، باب البر، الحديث ١٠.



المصدر: الأثر الخالد في الولد والوالد؛  السيد علي بن الحسين العلوي.
09-08-2017 | 14-48 د | 258 قراءة
الإسم
البريد
عنوان التعليق
التعليق
لوحة المفاتيح العربية
رمز التأكيد

http://www.momahidat.org/pagedetails.php?pid=14
 
 
 



 
موقع ممهدات*** متخصص في دراسات المرأة والأسرة والطفل آخر تحديث: 2018-12-21

انت الزائر رقم: 5367849