تحريك لليسار إيقاف تحريك لليمين
إحياء عاشوراء في مبنى الجمعيات 2017م دعوة للمشاركة في إحياء عاشوراء في مبنى الجمعيات 2017م سلسلة دروس ثقافية بعنوان: "الدور النموذجي للمرأة في الدفاع المقدّس من وجهة نظر السيد القائد الخامنئي (دام ظله) برنامج يوم السبت للأطفال للعام2017 دعاء لعدم نسيان القرآن الكريمآيات تُقرأ لعدم نسيان القرآن الكريمجمعية الأمومة والطفولة تقيم دورة للسايكودرام للسيدات للعام2017 افتتاح البرنامج الصيفي في جمعية الأمومة والطفولة بتاريخ 3 تموز 2017 في مبنى الجمعيات أقامت جمعية الأمومة والطفولة في شهر نيسان 2017م نهار كل سبت برنامجاً للأطفال الجمعية النسائية للتكافل الاجتماعي تقيم حفل تكريم للمحجبات في بلدة الحفير الفوقا
بأقلامكم خدمة RSS صفحة البحث تواصل معنا الصفحة الرئيسة


 


 

 
فلاشات إخبارية
التصنيفات » أمومة وطفولة
تربية الصبيان: هذا ما يجب على كل أم أن تعلمه!
تصغير الخط تكبير الخط أرسل لصديق طباعة الصفحة
هل أنت أمًا لصبي وتحتارين كيف تتعاملين معه؟ لا بدّ لك أن تدركي أنّ تربية الصبي لا تختلف مضمونًا عن تربية البنت إلاّ أنّ الأساليب قد تختلف.
ولأن طبع الصبي يختلف عن طبع البنت عليك معرفة بعض الأمور التي تميزه كصبي والتي ستساعدك على تربيته بطريقة صحيحة!
الحياة ستكون صاخبة وصاخبة جدًا!: لطفلك الصبي صوتان، صوت عالٍ وصوت أعلى منه. ويجب أن تعتادي على هذا الأمر في أسرع وقت ممكن عزيزتي لأنك عاجلًا أم آجلًا سوف تستسلمين لمحاولات تهدئته.
طفلك الصبي حساس أكثر مما تعتقدين: طباعه القوية والقاسية ظاهريًا لا تعني أن طفلك الصبي ليس حساسًا وعاطفيًا بل على العكس. الصبيان لا يعبرون عن مشاعرهم ولكنهم محبون وحساسون إلى أقصى الحدود.
حمّامك سيبقى متسخًا على الدوام: وبخاصة إذا كانت أمًا لأكثر من صبي، فالصبيان يتنافسون ويتسابقون على من يحتل المرتبة الأولى في التبول وتوسيخ جدران الحمام! نعم إنهم الصبيان عزيزتي!
الصبي يعشق أمه: صحيح أنه من النادر أن يعبر لك عن حبه لكن الصبيان يتعلقون بأمهاتهم كثيرًا، وهنّ من يلعبن الدور المفصلي في حياة أطفالهن الصبيان لذا انتبهي جيدًا عزيزتي لطريقة تعاملك مع ولدك.
ماذا عن استكشافه لجسمه؟: الأطفال الذكور غالبًا ما يحاولون استكشاف أجسامهم وأعضائهم التناسلية بشكل خاص. وهذا أمر طبيعي للغاية. لذلك لا تستخدمي العنف معه بل النصح والإرشاد لإقناعه بعدم القيام بذلك وبخاصة خارج المنزل.


المصدر: رافد.نت.
11-08-2017 | 14-57 د | 110 قراءة
الإسم
البريد
عنوان التعليق
التعليق
لوحة المفاتيح العربية
رمز التأكيد

http://www.momahidat.org/pagedetails.php?pid=10
http://www.momahidat.org/pagedetails.php?pid=32
 



 
 
 
موقع ممهدات- متخصص في دراسات المرأة والأسرة والطفل آخر تحديث: 2017-10-19

انت الزائر رقم: 3757236