تحريك لليسار إيقاف تحريك لليمين
تدعوكن جمعية الأمومة والطفولة ضمن برنامجها ثقافة الحياة الزوجية إحياء ذكرى شهادة الإمام الباقر والجواد عليهما السلام الدروس الثقافية مع الدكتورة مريم مجتهد زاده وذلك في 6 و7 و8 و13 آب 2018م جمعية الرابطة اللبنانية الثقافية تدعوكن لحضور محاضرات بعنوان "تزكية النفس" مع السيدة مريم مجتهد زاده إحياء ذكرى شهادة الإمام الصادق(ع) ومرور أربعين يوما على وفاة المرحومة الحاجة مريم علوية بصمت.. رحلت بتاريخ 22 حزيران 2018 أقام مركز التكافل الخيري محاضرة أخلاقيّة مع الحاجة كوثر عمرو توزيع حصص غذائيّة وتموينيّة في شهر رمضان المبارك 2018م إحياء ذكرى شهادة أمير المؤمنين عليه السلام في مبنى الجمعيات 2018 أقامت جمعيّة الرابطة اللبنانيّة الثقافيّة محاضرة بعنوان: (قبس من حياة السيدة خديجة(ع))
بأقلامكم خدمة RSS صفحة البحث تواصل معنا الصفحة الرئيسة


 

 
فلاشات إخبارية
التصنيفات » مرايا الأسرة » تربية
ضرر مواقع التواصل الاجتماعي على الأطفال كأثر الوجبات السريعة!
تصغير الخط تكبير الخط أرسل لصديق طباعة الصفحة
حذر الخبراء الآباء والأمهات من خطر قضاء الأطفال كثيرا من الوقت في استخدام مواقع التواصل الاجتماعي، الأمر الذي يشبه إدمانهم على "الوجبات السريعة".
وهاجمت الخبيرة، آن لونغفيلد، الاستراتيجيات المتبعة من قبل عمالقة المواقع الاجتماعية، لجذب الأطفال والشبان إلى منصاتهم، حيث أشارت إلى ضرورة قيام الآباء بتنظيم الوقت الذي يقضيه الأطفال على الإنترنت، خلال العطلات الصيفية.
وقالت السيدة لونغفيلد إن "الأطفال معرضون لخطر متابعة مواقع التواصل الاجتماعي مثل حبهم للحلويات والوجبات السريعة. ومن الطبيعي أن الآباء والأمهات لا يرغبون في تناول أطفالهم الكثير من الأطعمة غير المرغوب بها، ولهذه الأسباب لا ينبغي أن ندفع أطفالنا إلى القيام بالشيء نفسه على الإنترنت".
وتأتي تحذيرات الخبيرة، في أعقاب تقرير كشف أن الأطفال في جميع الفئات العمرية، يستخدمون الإنترنت لفترات طويلة.
ووجدت شركة الأبحاث، Childwise، أن الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين ٥ و۱٥ عاما، يقضون، في المتوسط، حوالي ۱٥ ساعة في الأسبوع، على شبكة الإنترنت.
كما ارتفعت المدة التي يقضيها الأطفال ممن تتراوح أعمارهم بين ۳ و٤ سنوات على مواقع الإنترنت، من ٦ ساعات و٤۸ دقيقة، إلى ۸ ساعات و۱۸ دقيقة أسبوعيا. بينما وجدت الأبحاث أن أولئك الذين تتراوح أعمارهم بين ۱۲ و۱٥ عاما، يقضون أكثر من ۲۰ ساعة على شبكة الإنترنت أسبوعيا.
وأشارت السيدة لونغفيلد إلى ميزة تطبيق سناب تشات "Snapstreak"، على وجه التحديد، والتي تشجع الأطفال على قضاء المزيد من الوقت على الإنترنت.
ودعت لونغفيلد عمالقة المواقع الاجتماعية، بما في ذلك فيسبوك، إلى اتخاذ خطوات أكثر لضمان توافر "مكان آمن للأطفال" عبر شبكات الإنترنت، مؤكدة على دور الآباء والأمهات الكبير في تحقيق ذلك.
ويجب على الآباء مساعدة الأطفال في تخصيص وقت مناسب لاستخدام الإنترنت، مع تشجيعهم على تعلم مهارات جديدة بدلا من قضاء مجمل وقتهم في مواقع التواصل الاجتماعي.



المصدر: HTTP://ARABIC.IRIB.IR

16-08-2017 | 08-55 د | 289 قراءة
الإسم
البريد
عنوان التعليق
التعليق
لوحة المفاتيح العربية
رمز التأكيد

http://www.momahidat.org/pagedetails.php?pid=11
 
 
 



 
موقع ممهدات*** متخصص في دراسات المرأة والأسرة والطفل آخر تحديث: 2018-09-17

انت الزائر رقم: 5021290