تحريك لليسار إيقاف تحريك لليمين
بالفيديو: تكريم الحاجة عفاف الحكيم في المؤتمر الثاني والثلاثین للوحدة الإسلامیة في 26 تشرين الثاني 2018مبالفيديو: كلمة الحاجة عفاف الحكيم في ذكرى ولادة السيدة الزهراء في مجمع سيد الشهداء(ع) 2017مبالفيديو: مركز التكافل الخيريتكريم الحاجة عفاف الحكيم في المؤتمر الثاني والثلاثین للوحدة الإسلامیة تكريم الحاجة عفاف الحكيم في الجلسة السادسة للجمعيّة العمومية للمجمع العالمي لأهل البيت عليهم السلام 2015 الشهيد سيد أحمد قاسميان: نحن يا فاطمة عليها السلام عقدنا أملنا في العالمين عليك ونحن من المحبين لك انظري إلى ح إقامة ورشة تحت عنوان "أسرة متماسكة" مع الأستاذة فاطمة نصرالله في جمعية الأمومة والطفولة إحياء ذكرى استشهاد الإمام الحسن(ع) نهار الاثنين في 15 تشرين الأوّل 2018م في مبنى الجمعيات إحياء ذكرى عاشوراء في مبنى الجمعيات 2018 مشروع رداء النور في قرية نبحا (البقاعيّة) في 02 أيلول 2018
بأقلامكم خدمة RSS صفحة البحث تواصل معنا الصفحة الرئيسة


 

 
فلاشات إخبارية
التصنيفات » مرايا الأسرة » صحة الأسرة
النوبة القلبية تهدد حياة النساء
تصغير الخط تكبير الخط أرسل لصديق طباعة الصفحة
هل تعلم أن أثر النوبة القلبية على المرأة أكبر من الرجل؟ إليك ما وجدته الدراسة العلمية التالية.
كشفت نتائج دراسة نشرت في المجلة العلمية (PLoS ONE) أن النساء أكثر عرضة للوفاة بعد الإصابة بالنوبة القلبية بسبب التوتر الذي يعانين منه في محاولة منهن إلى العودة لحياتهن الطبيعية.
وأشار الباحثون القائمون على الدراسة أن خطر وفاة النساء خلال الـ 12 شهراً بعد إصابتهن بالنوبة القلبية يصل إلى 50% تقريباً.
وأوضح الباحثون أن هذه النسبة المرتفعة قد تعود إلى الضغوط الواقعة على النساء، والتي تطلب منهم العودة إلى حياتهم الطبيعية بأسرع وقت ممكن، مسبباً زيادة في التوتر والقلق لديهم.
وأضاف الباحثون أن السبب قد يكون أيضاً نتيجة تعرض النساء لنوع مختلف من النوبات القلبية، وأنهن يصبن بالنوبة القلبية بعمر أكبر مقارنة مع الرجال.
وأكد الباحثون أن هذه النتائج هامة وضرورية، وتشير أن على الأطباء متابعة النساء اللاتي أصبن بالنوبة القلبية لسنة واحدة بعد الحادثة للتأكد من عدم وفاتهم نتيجة التوتر والضغوطات التي تقع عليهن.
وحذر الباحثون من أن عدم المعرفة الجيدة بأعراض الإصابة بالنوبة القلبية قد يكون مثيراً للقلق، فالعلاج السريع قد يوفر على المريض رحلة طويلة في العلاج.

تتلخص أعراض الإصابة بالنوبة القلبية في:
ضغط في مركز الصدر
ألم ينتشر إلى الكتف، الذراع، الظهر، أو حتى إلى الأسنان والفك
ألم متواصل في الجزء العلوي من البطن
ضيق النفـس
التعرق
الإغماء
الغثيان والقيء
كما ذكرنا فإن النوبات القلبية لدى النساء يمكن أن تكون مختلفة، أو قد تكون أعراض النوبة القلبية أخف من أعراض النوبة القلبية لدى الرجال.
وبالإضافة إلى أعراض النوبة القلبية المذكورة أعلاه، فإن أعراض النوبة القلبية لدى النساء تشمل أيضا:
ألم أو حرقة الفؤاد في الجزء الأعلى من البطن
جلد رطب أو دبق (لزج)
دوخة
تعب غير عادي أو غير مبرر.


المصدر: ويب طب.

30-10-2017 | 14-24 د | 244 قراءة
الإسم
البريد
عنوان التعليق
التعليق
لوحة المفاتيح العربية
رمز التأكيد

http://www.momahidat.org/pagedetails.php?pid=14
 
 
 



 
موقع ممهدات*** متخصص في دراسات المرأة والأسرة والطفل آخر تحديث: 2018-12-10

انت الزائر رقم: 5270677