تحريك لليسار إيقاف تحريك لليمين
إحياء ذكرى استشهاد الإمام الحسن(ع) نهار الاثنين في 15 تشرين الأوّل 2018م في مبنى الجمعيات إحياء ذكرى عاشوراء في مبنى الجمعيات 2018 مشروع رداء النور في قرية نبحا (البقاعيّة) في 02 أيلول 2018 تدعوكن جمعية الأمومة والطفولة ضمن برنامجها ثقافة الحياة الزوجية إحياء ذكرى شهادة الإمام الباقر والجواد عليهما السلام الدروس الثقافية مع الدكتورة مريم مجتهد زاده وذلك في 6 و7 و8 و13 آب 2018م جمعية الرابطة اللبنانية الثقافية تدعوكن لحضور محاضرات بعنوان "تزكية النفس" مع السيدة مريم مجتهد زاده إحياء ذكرى شهادة الإمام الصادق(ع) ومرور أربعين يوما على وفاة المرحومة الحاجة مريم علوية بصمت.. رحلت بتاريخ 22 حزيران 2018 أقام مركز التكافل الخيري محاضرة أخلاقيّة مع الحاجة كوثر عمرو
بأقلامكم خدمة RSS صفحة البحث تواصل معنا الصفحة الرئيسة


 

 
فلاشات إخبارية
التصنيفات » السيدة زينب بنت علي (ع) » نساء حول السيدة زينب (ع)
لبابة بنت عبيد الله بن العباس..
تصغير الخط تكبير الخط أرسل لصديق طباعة الصفحة
لبابة بنت عبيد الله بن العباس.. المعاصرة للإمام السجاد (ت/95)

السيدة (لبابة بنت عبيد الله بن العباس)، كانت من موالي أمير المؤمنين علي (عليه السلام). وهي زوجة أبي الفضل العباس عليه السلام؟
ويذكر أن السيدة لبابة شهدت واقعة عاشوراء كاملة وكانت مع بنات الرسالة ضمن السبي إلى الكوفة فالشام وكانت قسيمة أم الأحزان زينب (عليها السلام). 
وشاركتها المصاب الأليم حتى سلبها حزنها الروح وماتت وعمرها الشريف 28 وقيل 25 سنة.
فبقي أبناء العباس أيتام الأب والأم تحت وصاية جدتهم الطاهرة أم البنين. 
إلا أنها توفيت بعد سنتين من وقعة عاشوراء، فتولاهم الإمام زين العابدين(ع) وعاشوا في كنف الإمام المعصوم واستقوا من علمه وانتهجوا نهجه وعمله وكان كلما دخل أحد أبناء العباس على الإمام السجاد قام من موضعه والدموع تملأ عينيه وقال: أنعم بمن وفوا بعهد الله إذا عاهدوا.


المصدر: كتاب أصحاب الإمام السجاد(ع)، ج12.
30-11-2017 | 14-21 د | 381 قراءة
الإسم
البريد
عنوان التعليق
التعليق
لوحة المفاتيح العربية
رمز التأكيد

http://www.momahidat.org/pagedetails.php?pid=11
 
 
 



 
موقع ممهدات*** متخصص في دراسات المرأة والأسرة والطفل آخر تحديث: 2018-11-13

انت الزائر رقم: 5185611