تحريك لليسار إيقاف تحريك لليمين
إحياء ذكرى شهادة الإمام الصادق(ع) ومرور أربعين يوما على وفاة المرحومة الحاجة مريم علوية بصمت.. رحلت بتاريخ 22 حزيران 2018 أقام مركز التكافل الخيري محاضرة أخلاقيّة مع الحاجة كوثر عمرو توزيع حصص غذائيّة وتموينيّة في شهر رمضان المبارك 2018م إحياء ذكرى شهادة أمير المؤمنين عليه السلام في مبنى الجمعيات 2018 أقامت جمعيّة الرابطة اللبنانيّة الثقافيّة محاضرة بعنوان: (قبس من حياة السيدة خديجة(ع)) التوصيات كلمة فضيلة الشيخ الدكتور علي كريميان: إعلامنا وضرورات التخطيط الواعي تحقيقاً للتحصين والسعادة الأسريّة كلمة الأستاذة جنان واسطي بور: أزمة التواصل بين أفراد الأسرة: وقاية أطفالنا وعلاقاتنا الأسريّة في العصر الرقمي كلمة سماحة السيد سامي خضرة: البرامج التلفزيونيّة ولاأخلاقيّة المضمون: كيف نحصن أسرنا ونرقى بالذوق الاجتماعي
بأقلامكم خدمة RSS صفحة البحث تواصل معنا الصفحة الرئيسة


 

 
فلاشات إخبارية
التصنيفات » المرأة المقاومة » نساء في مقاومة الاحتلال
الشهيد عماد مغنية والإمام الحسين عليه السلام
تصغير الخط تكبير الخط أرسل لصديق طباعة الصفحة
الشهيد عماد مغنية والإمام الحسين عليه السلام:
تقول الحاجة أم عماد*:
كانت ذكرى عاشوراء وكنت كل أيام عاشوراء أقيم مجالس عزاء في منزلنا.. كان ابني عماد عمره حوالي التسع سنوات، وصادف في أحد الأيام أن أقفلت المدارس أبوابها..
كانت تأتي سيدة تقرأ لي مجالس أبي عبد الله عليها السلام فسمعها عماد في ذلك اليوم، عندما خرجت قال لي هذا ليس هو الإمام الحسين(ع)، ليس هكذا يُقرأ على الإمام الحسين(ع)، عاد وكرر ذلك.. فقلت له: لماذا، ماذا حصل؟
قال لي الإمام الحسين(ع) ضحى بنفسه للبكاء فقط.. هناك قصة كبيرة أكبر من ذلك بكثير.
ومرت الأيام وأصبح عمر عماد إحدى عشر سنة وكان ذلك في أيام عاشوراء أيضاً، كانت تقام مجالس في حسينية الشياح وكان ابني عماد يذهب كل ليلة للاستماع إلى المجالس.. وقتها جاء سيد من النجف لقراءة المجالس، وفي الليلة الأولى مرضت فلم أستطع الذهاب لحضور المجلس.
ذهب ابني عماد، وعندما عاد سألني إن كنت ذهبت إلى الحسينيّة، قلت: لا،
قال: هذا سيد يعرف الإمام الحسين(ع)،
قلت: ماذا قال؟
قال لي: إنّ الإمام الحسين عليه السلام تحدث عنه القرآن..
وصار عماد كل ليلة يذهب إليه، يقعد معه، ويقول له أريدك أن ترو لي عن ثورة الإمام الحسين(ع)، كيف هو الإمام الحسين ومن الذي أيده ومن الذي وقف بوجهه وحاربه و...



*من مقابلة أجرتها محررة موقع ممهدات مع الحاجة أم عماد مغنية
15-02-2018 | 14-58 د | 293 قراءة
الإسم
البريد
عنوان التعليق
التعليق
لوحة المفاتيح العربية
رمز التأكيد

http://www.momahidat.org/pagedetails.php?pid=8
 
 
 



 
موقع ممهدات*** متخصص في دراسات المرأة والأسرة والطفل آخر تحديث: 2018-07-18

انت الزائر رقم: 4734398