تحريك لليسار إيقاف تحريك لليمين
بالفيديو: تكريم الحاجة عفاف الحكيم في المؤتمر الثاني والثلاثین للوحدة الإسلامیة في 26 تشرين الثاني 2018مبالفيديو: كلمة الحاجة عفاف الحكيم في ذكرى ولادة السيدة الزهراء في مجمع سيد الشهداء(ع) 2017مبالفيديو: مركز التكافل الخيريتكريم الحاجة عفاف الحكيم في المؤتمر الثاني والثلاثین للوحدة الإسلامیة تكريم الحاجة عفاف الحكيم في الجلسة السادسة للجمعيّة العمومية للمجمع العالمي لأهل البيت عليهم السلام 2015 الشهيد سيد أحمد قاسميان: نحن يا فاطمة عليها السلام عقدنا أملنا في العالمين عليك ونحن من المحبين لك انظري إلى ح إقامة ورشة تحت عنوان "أسرة متماسكة" مع الأستاذة فاطمة نصرالله في جمعية الأمومة والطفولة إحياء ذكرى استشهاد الإمام الحسن(ع) نهار الاثنين في 15 تشرين الأوّل 2018م في مبنى الجمعيات إحياء ذكرى عاشوراء في مبنى الجمعيات 2018 مشروع رداء النور في قرية نبحا (البقاعيّة) في 02 أيلول 2018
بأقلامكم خدمة RSS صفحة البحث تواصل معنا الصفحة الرئيسة


 

 
فلاشات إخبارية
التصنيفات » أمومة وطفولة
لسلامة مولودك تجنبي هذه الأخطاء
تصغير الخط تكبير الخط أرسل لصديق طباعة الصفحة
لسلامة مولودك تجنبي هذه الأخطاء

إن كنت أما حديثة العهد أو لديك أطفال سابقا، فهنالك بعض الأخطاء التي تكررها الأمهات بدون التفكير بمدى سلامتها. هذه الأخطاء بعضها يكون متوارثا والبعض الآخر اجتهادا ولكن أجمع الأطباء وكثير من الدراسات على ضرورة الابتعاد عنها لسلامة المولود وحمايته من الحوادث.

1. بودرة الأطفال:
بالتأكيد رائحتها جذابة وتعطي للمولود خصوصية لكن أجمعت الدراسات أنّ استخدامها قد يؤدي إلى مشاكل في التنفس لدى المولود وأضرار بالرئة. إن أردت استخدامها فرشي قليلا على يديك أولا ثم امسحي خارج حفاظ الطفل بها. تجنبي وضعها مباشرة على بشرة الطفل واحرصي أن تبعديها عن وجهه كي لا يستنشقها.

2. نوم المولود على بطنه:
من الأوضاع التي قد تؤدي إلى موت المهد لا قدر الله. فالمولود حديثا ليست له القدرة على تغيير وضعه وتحريك رأسا إن شعر بالاختناق. ونومه على بطنه قد يؤدي إلى اختناقه.

3. الانتظار إلى أن يبكي المولود لإرضاعه:
بكاء المولود في حالات الجوع هو آخر المراحل التي يمر بها. في البداية يقدم لك بعض الإشارات كتحريك يديه وشفتيه ويبدأ بتدوير رأسه على الجانبين. لا تنتظري إلى أن يبدأ بالصراخ فالرضاعة بعد البكاء ستتعبه وقد لا يرضع بالشكل الكافي أو يعاني من تلبكات في معدته.

4. زيادة تدفئة المولود:
كثرة الألبسة ولف المولود تسبب له إزعاجا وعدم راحة وكذلك تزيد من خفان قلبه. كثير من الأمهات يظننّ بأن المولود يشعر بالبرد عندما يلمسن يده ويد المولود ليست العلامة الصحيحة لقياس درجة حرارته. لمعرفة حرارة المولود المسي بطنه والجزء الخلفي من رقبته.

المصدر: مجلة سيدتي.
20-07-2018 | 12-29 د | 57 قراءة
الإسم
البريد
عنوان التعليق
التعليق
لوحة المفاتيح العربية
رمز التأكيد

http://www.momahidat.org/pagedetails.php?pid=14
 
 
 



 
موقع ممهدات*** متخصص في دراسات المرأة والأسرة والطفل آخر تحديث: 2018-12-10

انت الزائر رقم: 5252249