تحريك لليسار إيقاف تحريك لليمين
جمعيّة الرابطة اللبنانيّة الثقافيّة تقيم محاضرة قيمة بمناسبة ولادة السيدة الزهراء عليها السلام في 4 آذار 2019 توقيع كتاب "فراشة اللّيل" في 14 كانون الأول 2018 بالفيديو: تكريم الحاجة عفاف الحكيم في المؤتمر الثاني والثلاثین للوحدة الإسلامیة في 26 تشرين الثاني 2018مبالفيديو: كلمة الحاجة عفاف الحكيم في ذكرى ولادة السيدة الزهراء في مجمع سيد الشهداء(ع) 2017مبالفيديو: مركز التكافل الخيريتكريم الحاجة عفاف الحكيم في المؤتمر الثاني والثلاثین للوحدة الإسلامیة تكريم الحاجة عفاف الحكيم في الجلسة السادسة للجمعيّة العمومية للمجمع العالمي لأهل البيت عليهم السلام 2015 الشهيد سيد أحمد قاسميان: نحن يا فاطمة عليها السلام عقدنا أملنا في العالمين عليك ونحن من المحبين لك انظري إلى ح إقامة ورشة تحت عنوان "أسرة متماسكة" مع الأستاذة فاطمة نصرالله في جمعية الأمومة والطفولة إحياء ذكرى استشهاد الإمام الحسن(ع) نهار الاثنين في 15 تشرين الأوّل 2018م في مبنى الجمعيات
بأقلامكم خدمة RSS صفحة البحث تواصل معنا الصفحة الرئيسة




 

 
فلاشات إخبارية
التصنيفات » أخبار المرأة والمجتمع
اعتداء إرهابي جديد للشرطة النيجيرية على أربعينية الإمام الحسين(ع)
تصغير الخط تكبير الخط أرسل لصديق طباعة الصفحة
مرة أخرى في اعتداء إرهابي جديد قامت قوات الجيش النيجيري به عندما أطلقت الرصاص الحي على المسلمين الشيعة في أربعينية الإمام الحسين(ع) في نيجيريا.
اعتدت قوات الجيش النيجيري على مسيرات أربعينية الإمام الحسين(ع) مرة أخرى، وأطلقت النار على المسلمين الشيعة المشاركين في أربعينية الإمام الحسين(ع) وهم في طريق إلى العاصمة النيجيرية "أبوجا".
الشهداء الذين سقطوا في الاعتداء الإرهابي الذي قام به الجيش النيجري، هم أعضاء في الحركة الإسلامية، التي تقمعها السلطات النيجرية لثلاث سنوات متتالية وفقا لمصادر محلية أكدت ذلك.
وأشارت المصادر إلى أن الاعتداء وقع في نقطة للتفتيش، حيث كانت المواكب الحسينية تتجه نحو العاصمة "أبوجا"، وقامت قوات الجيش بإطلاق الرصاص الحي نحو المدنيين العزل.
وندد نشطاء نيجيريون الاعتداء الوحشي الذي قام به الجيش النيجيري ضد المدنيين الشيعة الأبرياء، وهم في مسيرات سلمية، كما طالبوا محاكمة الجناة.
وهذا اعتداء ثاني في أسبوع واحد على مسيرات سلمية  في إحياء أيام أربعينية الإمام الحسين(ع) في نيجيريا.
وكان قبل يومين قامت الشرطة النيجرية بإطلاق النار بصورة مباشرة على المدنيين الشيعة الذين خرجوا في مسيرات لإحياء أربعينية الإمام الحسين(ع)، حيث أسفر عن استشهاد وجرح عدد منهم، وقالت المصادر أن عدد الشهداء 10.
وتتعمد السلطات النيجيرية في استهداف الشيعة المسلمين في مناسبات دينية حيث تقام عادة أيام عشرة أوائل من شهر محرم الحرام، وأربعينية الإمام الحسين(ع) من شهر صفر.
وتعتقل السلطات الاتحادية في نيجيريا، زعيم الحركة الإسلامية الشيخ إبراهيم الزكزاكي منذ أكثر من ثلاث سنوات هو وزوجته، عندما قامت قوات الجيش النيجيري في هجوم وصف بالوحشي وقتلت المئات وجرحت آخرين.


المصدر: وكالة تنا.
31-10-2018 | 09-03 د | 280 قراءة
الإسم
البريد
عنوان التعليق
التعليق
لوحة المفاتيح العربية
رمز التأكيد

http://www.momahidat.org/pagedetails.php?pid=8
 
 
 

malafmoatamar




 
 
موقع ممهدات*** متخصص في دراسات المرأة والأسرة والطفل آخر تحديث: 2019-07-16

انت الزائر رقم: 6039084