تحريك لليسار إيقاف تحريك لليمين
جمعيّة الرابطة اللبنانيّة الثقافيّة تقيم محاضرة قيمة بمناسبة ولادة السيدة الزهراء عليها السلام في 4 آذار 2019 توقيع كتاب "فراشة اللّيل" في 14 كانون الأول 2018 بالفيديو: تكريم الحاجة عفاف الحكيم في المؤتمر الثاني والثلاثین للوحدة الإسلامیة في 26 تشرين الثاني 2018مبالفيديو: كلمة الحاجة عفاف الحكيم في ذكرى ولادة السيدة الزهراء في مجمع سيد الشهداء(ع) 2017مبالفيديو: مركز التكافل الخيريتكريم الحاجة عفاف الحكيم في المؤتمر الثاني والثلاثین للوحدة الإسلامیة تكريم الحاجة عفاف الحكيم في الجلسة السادسة للجمعيّة العمومية للمجمع العالمي لأهل البيت عليهم السلام 2015 الشهيد سيد أحمد قاسميان: نحن يا فاطمة عليها السلام عقدنا أملنا في العالمين عليك ونحن من المحبين لك انظري إلى ح إقامة ورشة تحت عنوان "أسرة متماسكة" مع الأستاذة فاطمة نصرالله في جمعية الأمومة والطفولة إحياء ذكرى استشهاد الإمام الحسن(ع) نهار الاثنين في 15 تشرين الأوّل 2018م في مبنى الجمعيات
بأقلامكم خدمة RSS صفحة البحث تواصل معنا الصفحة الرئيسة




 

 
فلاشات إخبارية
التصنيفات » مرايا الأسرة » تربية
9 نشاطات يمكنك عملها في العطلة الصيفية مع أطفالك
تصغير الخط تكبير الخط أرسل لصديق طباعة الصفحة

9 نشاطات يمكنك عملها في العطلة الصيفية مع أطفالك
 
نتطلع جميعنا بشوق وشغف لبدء العطلة الصيفية. فهي فترة للراحة والاستمتاع بقضاء أجمل الأوقات مع العائلة والأصدقاء. كما أنها فرصة رائعة لتشجيع الأطفال على نشاطات مسلية ومفيدة خلال إجازة الصيف. تعرفي معنا على نشاطات ممتعة يمكنك عملها في العطلة الصيفية مع أطفالك.
 
1| تعلم مهارة فنية
تعلم المهارات الفنية مهم جداً في تعزيز قدرات الطفل الإدراكية وتنشيط مخيلته. كما أنها تدعم استقلاليته، وتفكيره الحر، بالإضافة إلى أنها تدعم نمو مهارات الأطفال الحركية. استغلي عطلة الصيف وشجعي صغارك على تعلم مهارة فنية يحبونها مثل الرسم، أو النحت أو صناعة الفخار.


2| زيارة مزرعة
مهما تعلم طفلك عن أنواع الحيوانات والنباتات المختلفة، فلن يتعلم بقدر ما سيتعلمه من قضاء يوم كامل في مزرعة. اصحبي أطفالك لمزرعة فيها حيوانات ونباتات مختلفة، واقضي معهم يوماً جميلاً في الهواء الطلق حيث يتعرفون على الحيوانات وطريقة عيشها وغذاؤها. ويستمتعون بقطف الثمار المختلفة. اصحبي أصدقاؤهم معهم واجعلي من هذا اليوم يوم لا ينسى.


3| زيارة مدن ترفيه
زيارة مدن الترفيه من أجمل نشاطات العطلة الصيفية التي يعشقها الجميع. حيث يمكنك قضاء يوم كامل من التشويق والمتعة في أحد مدن الترفيه الموجودة في مدينتك. اختاري مدينة ترفيه ذات أنشطة ملائمة لأعمار صغارك وميولهم.


4| نشاطات رياضية
الرياضة من أساسيات تربية أطفال أصحاء بدنياً، وعقلياً، وجسدياً. لذلك استغلي عطلة الصيف وألحقي أطفالك بالنشاطات الرياضية التي يحبونها لكي يملؤوا وقتهم بأشياء مفيدة ومسلية.


5| الطبخ
خصصي وقتاً يومياً لينضم إليك أطفالك في المطبخ، ويساعدونك بإعداد أطباقهم المفضلة. فهذا النشاط الجميل له فوائد عديدة. حيث سيتسنى لك قضاء وقت مثمر مع أطفالك بالقيام بشيء إيجابي، كما أنه فرصة ذهبية لإرساء قواعد التغذية الصحية، واختيار المكونات المفيدة لصحتهم. بالإضافة إلى أن الطبخ من أهم النشاطات التي تعزز مهارات الحساب عند الأطفال بشكل ممتع.


6| مشاهدة فيلم عائلي
خصصي يوماً من كل أسبوع، لتشاهدي فيلماً عائلياً مع أطفالك وزوجك. يمكنكم الذهاب إلى السينما، أو مشاهدة فيلم في البيت. حضري الفوشار أو أي سناك صحي يحبه صغارك، وشاهدوا معاً فيلماً مفيداً. اجلسوا سوية بعد انتهاء الفيلم، وناقشوه معاً. فهذا النشاط سيعزز التفكير النقدي لدى أطفالك وينشط حسهم الفني، وسيثري مفرداتهم ويقوي مهارات التواصل لديهم.


7| التعرف إلى معالم المدينة
يقيم الجميع ف يمدنهم لسنوات طويلة، دون أن يكتشفوا معالمها الجميلة. استعدي هذا الصيف للعب دور السواح في مدينتك. احصلي على معلومات من مواقع السفر عن أهم المعالم السياحية ف بمدينتك، وقومي باستكشافها مع أسرتك خلال عطلة الصيف. فهذا النشاط العائلي الممتع سيثري معلومات صغارك الجغرافية والتاريخية، وينمي لديهم روح الانتماء لبلدهم ومدينتهم.


8| التطوع
العمل التطوعي مهم جداً في تربية أطفال محسنين، وكرماء يشعرون بغيرهم. كما أنه مفيد جداً في تقوية شخصية الطفل وزيادة ثقته بنفسه وتعزيز استقلاليته. لذلك شجعي أطفالك على القيام بأعمال تطوعية خلال العطلة ليكونوا أعضاء فاعلين وإيجابيين في مجتمعهم.


9| القراءة
وأخيراً وليس آخراً، شجعي صغارك على القراءة خلال العطلة وفي كل وقت. فالقراءة أساسية في تعزيز مهاراتهم اللغوية وإثراء مفرداتهم. كما أنها مهمة في تعزيز مهارة الكتابة، والتعبير، والتفكير النقدي. شكلي نادي قراءة عائلي خلال الصيف حيث تلتقون في موعد محدد كل أسبوع لمشاركة ما قرأتم والتحدث عن أهم الأفكار التي خرجتم بها من الكتب التي بين يديكم. فهذا النشاط سيقوي روابطكم الأسرية ويزيد من كمية الأمور المشتركة بينكم بالإضافة إلى تعزيز الثقة لدى أطفالكم.

 


المصدر: mumzworld.com

12-07-2019 | 15-06 د | 19 قراءة
الإسم
البريد
عنوان التعليق
التعليق
لوحة المفاتيح العربية
رمز التأكيد

http://www.momahidat.org/pagedetails.php?pid=8
 
 
 

malafmoatamar




 
 
موقع ممهدات*** متخصص في دراسات المرأة والأسرة والطفل آخر تحديث: 2019-07-25

انت الزائر رقم: 6180361