تحريك لليسار إيقاف تحريك لليمين
تكريم الحاجة عفاف الحكيم في ذكرى انتصار الثورة الإسلامية في 7 شباط 2020 الإحتفال التأبيني للشهداء القادة سيد شهداء محور المقاومة الحاج قاسم سليماني وشهيد الحشد الشعبي الحاج أبو مهدي المهندس ورفاقهما الشهداء اللقاء الخاص مع سماحة آية الله الشيخ علي كوراني في مبنى الجمعيّات بتاريخ 29 تموز 2019 إفتتاح مكتبة ممهدات في مبنى الجمعيات بتاريخ 20/11/2019م: جمعيّة الرابطة اللبنانيّة الثقافيّة تقيم محاضرة قيمة بمناسبة ولادة السيدة الزهراء عليها السلام في 4 آذار 2019 توقيع كتاب "فراشة اللّيل" في 14 كانون الأول 2018 تكريم الحاجة عفاف الحكيم في المؤتمر الثاني والثلاثین للوحدة الإسلامیة
بأقلامكم خدمة RSS صفحة البحث تواصل معنا الصفحة الرئيسة


 

 

 
فلاشات إخبارية
التصنيفات » بيتك أجمل » التدبير المنزلي
9 فوائد من ترتيب البيت
تصغير الخط تكبير الخط أرسل لصديق طباعة الصفحة

9 فوائد من ترتيب البيت
 
من المعروف أن ترتيب البيت والتخلص من الأشياء الزائدة، أمر إيجابي وله العديد من الفوائد. ولكن ما هي هذه الفوائد؟ تعرفي معنا على أهم فوائد ترتيب البيت. 


1| صحة الأسرة
مرتباً، خال من الفوضى، والأغراض الكثيرة، يصبح تنظيف البيت أسهل. البيت النظيف يؤدي إلى تراجع احتماليات الإصابة بالأمراض والحساسية. مما يعني أن أسرتك ستتمتع بصحة أفضل.


2| بيئة آمنة 
ترتيب البيت يؤدي لوجود أغراض أقل، مما يعني تراجع احتماليات التعثر والسقوط، والتعرض للأذى لك ولأفراد أسرتك. تخلصي من هذه الأغراض المبعثرة.


3| الراحة من الإجهاد 
عندما يكون كل غرض من أغراضك في مكانه،  ستتحكمين ببيئة بيتك أكثر، وهذا سيريحك من التوتر والإجهاد. ويمنحك الوقت للتفكير بالأشياء الأكثر أهمية.


4| المزيد من المساحة 
سيمنحك ترتيب البيت المزيد من المساحة. فسيتمكن بيتك من التنفس من تزاحم الأغراض. مما يعني إلهاءات أقل، وتركيز وإنتاجية أكثر لك ولجميع أفراد عائلتك.


5| توفير المال 
تعودي على أن تشتري أشياء مكررة، وقومي ببيع أو التبرع بأي أغراض زائدة عن حاجتك. فذلك سيمنحك فرصة لتوفير المال، فالأغراض كانت في لحظة ما نقوداً!


6| السرعة في اتخاذ القرارات 
القدرة على اتخاذ القرارات، وسيلة لتعريف الحياة. وعندما تقومين بتريب بيتك، وتبسطين بيئته، فذلك سيؤدي إلى تسريع قدرتك على اتخاذ القرارات. وعندما تتخلصين من أشياء لا تحتاجينها ستملكين خيارات أقل، وفرص أكثر.  ألا يبدو ذلك مثل التي شيرت الرمادي الذي يرتديه مارك زكربرغ باستمرار؟


7| استضافة المزيد من الأصدقاء
ترتيب البيت سيبعد عن تفكيرك الخوف من الضيوف، ورأيهم في بيتك! فعندما يكون بيتك مرتباً باستمرار ستقدرين على استضافة المزيد من أفراد العائلة والأصدقاء. بالإضافة لترتيب مواعيد اللعب لأطفالك مع أصدقائهم.


8| المزيد من التركيز 
ترتيب البيت سيمنحك الهدوء، الذي يمكنك من التركيز بشكل أكبر على اللحظة الراهنة. وسيكون برنامجك غني بالنشاطات واللقاءات، مما يسعدك أكثر.


9| الاستمتاع بالحياة 
ترتيب البيت سيوجه تركيزك نحو الاستمتاع بالحياة والحصول على المزيد من السعادة.

 

المصدر: blog.mumzworld.com

12-07-2019 | 15-13 د | 296 قراءة
الإسم
البريد
عنوان التعليق
التعليق
لوحة المفاتيح العربية
رمز التأكيد

http://www.momahidat.org/pagedetails.php?pid=12
 
 
 
 
موقع ممهدات*** متخصص في دراسات المرأة والأسرة والطفل آخر تحديث: 2020-10-21

انت الزائر رقم: 8677999