تحريك لليسار إيقاف تحريك لليمين
تكريم الحاجة عفاف الحكيم في ذكرى انتصار الثورة الإسلامية في 7 شباط 2020 الإحتفال التأبيني للشهداء القادة سيد شهداء محور المقاومة الحاج قاسم سليماني وشهيد الحشد الشعبي الحاج أبو مهدي المهندس ورفاقهما الشهداء اللقاء الخاص مع سماحة آية الله الشيخ علي كوراني في مبنى الجمعيّات بتاريخ 29 تموز 2019 إفتتاح مكتبة ممهدات في مبنى الجمعيات بتاريخ 20/11/2019م: جمعيّة الرابطة اللبنانيّة الثقافيّة تقيم محاضرة قيمة بمناسبة ولادة السيدة الزهراء عليها السلام في 4 آذار 2019 توقيع كتاب "فراشة اللّيل" في 14 كانون الأول 2018 بالفيديو: تكريم الحاجة عفاف الحكيم في المؤتمر الثاني والثلاثین للوحدة الإسلامیة في 26 تشرين الثاني 2018مبالفيديو: كلمة الحاجة عفاف الحكيم في ذكرى ولادة السيدة الزهراء في مجمع سيد الشهداء(ع) 2017مبالفيديو: مركز التكافل الخيريتكريم الحاجة عفاف الحكيم في المؤتمر الثاني والثلاثین للوحدة الإسلامیة
بأقلامكم خدمة RSS صفحة البحث تواصل معنا الصفحة الرئيسة

 




 

 
فلاشات إخبارية
التصنيفات » بيتك أجمل » التدبير المنزلي
6 نصائح في التدبير المنزلي للمرأة العاملة
تصغير الخط تكبير الخط أرسل لصديق طباعة الصفحة

6 نصائح في التدبير المنزلي للمرأة العاملة


 

في الآتي، ستُّ نصائح في التدبير المنزلي تستهدف المرأة العاملة التي تشكو من ضيق الوقت، وتُفيد في تنظيف وترتيب المنزل:

1- هيِّئي نفسك للغد في كلِّ ليلة: يُنصح بانتقاء ملابس العمل ليلًا، مع الحرص على كيِّها. كما يفيد تحضير الملابس ليومين مقبلين مسبقًا، وهو ما يدع المرأة العاملة أن تحظى ببعض الدقائق في الصباح الباكر، ما يُساعدها في تنظيم أفكارها ويدفعها إلى تخيُّل مراحل العمل وتخطي عقباته. وفور النهوض في الصباح، يجب ترتيب السرير، فارتداء الملابس المختارة مسبقًا.

2- التخلِّي عن فكرة التخزين، أو شراء خزائن إضافيَّة أو تثبيت أرفف التخزين على الجدران، إذ يقود ما تقدَّم على المدى الطويل إلى شراء الأغراض وتكديسها، ما يجعل من الفوضى تعمُّ المنزل، وخصوصًا المطبخ.

3- انتقي ساعات فتح النوافذ لتهوئة المنزل: استيقظي باكرًا لفتح النوافذ وغلقها قبل الخروج للعمل، علمًا بأنَّ فتح النوافذ من دون حساب قد يجلب الغبار والتلوُّث، ولا سيَّما في المدن المزدحمة أثناء ساعات النهار أو في المناطق ذات الطبيعة الصحراوية المغبرة. أمَّا غلقها دومًا فليس صحيًّا، وكذلك لن يحول دون تكوُّن الغبار في المنزل.
4- استخدمي الزيوت العطرية في أرجاء المنزل دوريًّا، ما يُسهم في الإبقاء على الأثاث منتعشًا. ومن جهةٍ ثانيةٍ، يُنصح بالاستغناء عن الأسطح المثيرة للغبار، كالسجاد كثيف الملمس والريش والفرو، والطاولات ذات الأسطح الزجاج.

5- استعيني بالأجهزة الكهربائيَّة المفيدة، إذا كانت ميزانيتك تسمح بذلك، كجلَّاية الصحون ونشَّافة الملابس. فالأولى تُقلِّص الوقت الذي تقضينه في المطبخ إذا كانت عائلتك متوسِّطة أو كبيرة، والثانية تُقلِّص وقت نشر الملابس في الشمس وتجفيفها وعناء التفكير في حال الطقس للشروع في الغسيل.

6- في المطبخ، أعدِّي أماكن واضحة لأواني حفظ الأطعمة (التبروير) الخاصَّة بالعمل والمدرسة (إن كان لديك أطفال)، من دون أن تجعليها تحتل ّجزءًا من خزائن المطبخ فتعمُّ الفوضى فيها، كلَّما رغبت في إخراجها. كذلك، انتقي أسطح عمل صغيرة أو متوسِّطة الحجم.
 

 

المصدر: سيدتي دوت نت.

05-06-2020 | 10-40 د | 51 قراءة
الإسم
البريد
عنوان التعليق
التعليق
لوحة المفاتيح العربية
رمز التأكيد

http://www.momahidat.org/pagedetails.php?pid=9
 
 
 

malafmoatamar




 
 
موقع ممهدات*** متخصص في دراسات المرأة والأسرة والطفل آخر تحديث: 2020-07-03

انت الزائر رقم: 7817029