تحريك لليسار إيقاف تحريك لليمين
تكريم الحاجة عفاف الحكيم في ذكرى انتصار الثورة الإسلامية في 7 شباط 2020 الإحتفال التأبيني للشهداء القادة سيد شهداء محور المقاومة الحاج قاسم سليماني وشهيد الحشد الشعبي الحاج أبو مهدي المهندس ورفاقهما الشهداء اللقاء الخاص مع سماحة آية الله الشيخ علي كوراني في مبنى الجمعيّات بتاريخ 29 تموز 2019 إفتتاح مكتبة ممهدات في مبنى الجمعيات بتاريخ 20/11/2019م: جمعيّة الرابطة اللبنانيّة الثقافيّة تقيم محاضرة قيمة بمناسبة ولادة السيدة الزهراء عليها السلام في 4 آذار 2019 توقيع كتاب "فراشة اللّيل" في 14 كانون الأول 2018 تكريم الحاجة عفاف الحكيم في المؤتمر الثاني والثلاثین للوحدة الإسلامیة
بأقلامكم خدمة RSS صفحة البحث تواصل معنا الصفحة الرئيسة


 

 

 
فلاشات إخبارية
التصنيفات » بيتك أجمل » التدبير المنزلي
طرق إزالة بقع الزيت عن الكنب
تصغير الخط تكبير الخط أرسل لصديق طباعة الصفحة

طرق إزالة بقع الزيت عن الكنب
 

 منغّضة، بخاصّة إذا كانت أقمشة الكنب جديدة، ولكن ثمّة حلول عدة للتخلّص منها، وباستخدام مواد طبيعيّة تتوافر في كلّ مطبخ. 
 
• صابون الغار: يعتبر استخدام صابون الغار، في إزالة بقع الزيت عن الكنب، فعّالًّا. وفي هذا الإطار، تدعك البقعة به، فيغسل القماش بالطريقة الاعتيادية بعد ذلك. 
• الشامبو: عندما تكون تركيبة الشامبو خاصّة بتخليص الشعر من الزيوت والدهنيات العالقة فيه، فإنّها تمتلك القدرة على إزالة بقع الزيت عن الكنب، وذلك عن طريق وضع كمية وافرة من الشامبو على البقع، ففركها جيّدًا، وشطفها بالماء. 
• المشروبات الغازية: يسكب القليل من المشروب الغازي على بقع الزيت على الكنب، مع تركها حتى تنتقع لساعتين، فالقيام بغسلها في الغسّالة، بعد شطفها بالماء البارد. يمتلك المشروب الغازي القدرة على إذابة دهون البقعة.
• بودرة الأطفال: يُمسح الباقي من الزيت، باستخدام ورق نشّاف، ثمّ توزّع البودرة. تستخدم الملعقة بعد ذلك في كشط البودرة، ثم تفرك بقعة الزيت بمسحوق الجلي، بواسطة فرشاة أسنان قديمة. تشطف القطعة بعد ذلك بالماء.
• ملح الطعام: من الممكن أن ينزع ملح الطعام بقع الزيت عن الكنب. وفي هذا الإطار، هي تفرك بالملح جيدًا، فلملح يعمل على امتصاصها.
• الليمون والملح: يخلط عصير الليمون الحامض والملح، فيُستخدم الخليط في إزالة كل بقع الزيت الصعبة، عند وضعه عليها لخمس دقائق. ينظّف الكنب بالشكل الاعتيادي، بعد ذلك.
• الخلّ: يعتبر الخلّ من المواد القويّة، التي تتفاعل مع الدهون والزيوت. يوضع الخلّ على بقع الزيت لبعض الوقت، مع التأكّد من تفاعله معها، وصولًا حتّى إزالتها تمامًا.
• الكحول الطبي: يوضع كمّ مناسب من الكحول الطبي على البقعة، مع التربيت (بدون فرك) حتّى لا يمتصّ القماش الزيت كله. ثمّ، تشطف البقعة بالماء، فيوضع كمّ وافر من مسحوق الجلي الجاف على البقعة، مع فركها باستخدام فرشاة الأسنان. تنظّف البقعة، بالماء البارد.

 

 

 

المصدر: سيدتي دوت نت.

05-06-2020 | 11-00 د | 135 قراءة
الإسم
البريد
عنوان التعليق
التعليق
لوحة المفاتيح العربية
رمز التأكيد

http://www.momahidat.org/pagedetails.php?pid=12
 
 
 
 
موقع ممهدات*** متخصص في دراسات المرأة والأسرة والطفل آخر تحديث: 2020-10-21

انت الزائر رقم: 8646233