تحريك لليسار إيقاف تحريك لليمين
تكريم الحاجة عفاف الحكيم في ذكرى انتصار الثورة الإسلامية في 7 شباط 2020 الإحتفال التأبيني للشهداء القادة سيد شهداء محور المقاومة الحاج قاسم سليماني وشهيد الحشد الشعبي الحاج أبو مهدي المهندس ورفاقهما الشهداء اللقاء الخاص مع سماحة آية الله الشيخ علي كوراني في مبنى الجمعيّات بتاريخ 29 تموز 2019 إفتتاح مكتبة ممهدات في مبنى الجمعيات بتاريخ 20/11/2019م: جمعيّة الرابطة اللبنانيّة الثقافيّة تقيم محاضرة قيمة بمناسبة ولادة السيدة الزهراء عليها السلام في 4 آذار 2019 توقيع كتاب "فراشة اللّيل" في 14 كانون الأول 2018 بالفيديو: تكريم الحاجة عفاف الحكيم في المؤتمر الثاني والثلاثین للوحدة الإسلامیة في 26 تشرين الثاني 2018مبالفيديو: كلمة الحاجة عفاف الحكيم في ذكرى ولادة السيدة الزهراء في مجمع سيد الشهداء(ع) 2017مبالفيديو: مركز التكافل الخيريتكريم الحاجة عفاف الحكيم في المؤتمر الثاني والثلاثین للوحدة الإسلامیة
بأقلامكم خدمة RSS صفحة البحث تواصل معنا الصفحة الرئيسة

 




 

 
فلاشات إخبارية
التصنيفات » بيتك أجمل » التدبير المنزلي
طرق تنظيف أبواب الألمنيوم
تصغير الخط تكبير الخط أرسل لصديق طباعة الصفحة

طرق تنظيف أبواب الألمنيوم

قد تتعرّض أبواب الألمنيوم، مع مرور الوقت، إلى التأكسد، فيصيبها ما يشبه الصدأ، ما يعني أن الأكسيدات ستبدأ بالتراكم على سطحها، فيبهت لونها، ويحولها إلى قاسية عند التنظيف، وهو ما يتطلّب عناية خاصّة بها، وطرق تنظيف مختلفة مقارنة بالأبواب الخشب أو الحديد.
 
في الوقت الذي ترغب السيدة فيه تنظيف أبواب الألمنيوم، يجب البدء في العمل من الأعلى في اتجاه الأسفل، مع الالتزام بنصائح التدبير الآتية:
 ترشّ إطارات الأبواب والنوافذ الألمنيوم، بخرطوم الماء.
 تفرك بمحلول منظف يعدّ عن طريق إضافة عصير الليمون إلى صودا الخبز للحصول على نتائج أفضل والتغلّب على البقع المستعصية، أو منظف خاص بالألمنيوم جاهز.
• تشطف بالماء.
• تلمّع بالماء، والليفة السلكية.
• عند ملاحظة الأكسدة على الإطارات، يفضل استخدام منظف الألمنيوم الجاهز، مع التأكّد من اتباع التعليمات الملصقة على العبوة، وتجربة أي منتج على مكان مخفي صغير قبل استخدامه.
• تمسح الإطارات من الأعلى إلى الأسفل، باستخدام قطعة قطنية رطبة. ستمنع هذه الطريقة الجاذبية من سحب الماء المتسخ على الأجزاء النظيفة. ثم، تشطف بماء نظيف.
• يمسح الماء الباقي بقطعة قماش جافة، ما يُساعد في تهوية الألمنيوم.
 يمكن استعمال فرشاة الأسنان لتنظيف الزوايا والمناطق التي يصعب الوصول إليها بالإسفنجة.
• بواسطة قطعة قماشية مبللة بالماء، تمسح المنطقة التي تمّ فركها، فتستخدم قطعة قماشية أخرى جافة لمسح المنطقة وتجفيفها.
بعد الفراغ من ذلك، يمكن استعمال مادة ملمّع الألمنيوم الجاهز، فاتباع التعليمات المكتوبة على العبوة بالتفاصيل.

 

 

المصدر: سيدتي.نت.

05-06-2020 | 11-15 د | 43 قراءة
الإسم
البريد
عنوان التعليق
التعليق
لوحة المفاتيح العربية
رمز التأكيد

http://www.momahidat.org/pagedetails.php?pid=9
 
 
 

malafmoatamar




 
 
موقع ممهدات*** متخصص في دراسات المرأة والأسرة والطفل آخر تحديث: 2020-07-03

انت الزائر رقم: 7817134