تحريك لليسار إيقاف تحريك لليمين
تكريم الحاجة عفاف الحكيم في ذكرى انتصار الثورة الإسلامية في 7 شباط 2020 الإحتفال التأبيني للشهداء القادة سيد شهداء محور المقاومة الحاج قاسم سليماني وشهيد الحشد الشعبي الحاج أبو مهدي المهندس ورفاقهما الشهداء اللقاء الخاص مع سماحة آية الله الشيخ علي كوراني في مبنى الجمعيّات بتاريخ 29 تموز 2019 إفتتاح مكتبة ممهدات في مبنى الجمعيات بتاريخ 20/11/2019م: جمعيّة الرابطة اللبنانيّة الثقافيّة تقيم محاضرة قيمة بمناسبة ولادة السيدة الزهراء عليها السلام في 4 آذار 2019 توقيع كتاب "فراشة اللّيل" في 14 كانون الأول 2018 تكريم الحاجة عفاف الحكيم في المؤتمر الثاني والثلاثین للوحدة الإسلامیة
بأقلامكم خدمة RSS صفحة البحث تواصل معنا الصفحة الرئيسة


 

 

 
فلاشات إخبارية
التصنيفات » مرايا الأسرة » تغذية
فوائد العسل المذهلة لعلاج الأمراض وتعزيز المناعة
تصغير الخط تكبير الخط أرسل لصديق طباعة الصفحة

فوائد العسل المذهلة لعلاج الأمراض وتعزيز المناعة
 
فوائد العسل لا تقف عند حدود! فهذا المنتج الطبيعي الذي ورد ذكره في القرآن الكريم له فوائد صحية مذهلة خصوصاً في مكافحة الأمراض وتقوية الجهاز المناعي.
اكتشفي فوائد العسل مع اختصاصية التغذية عبير أبو رجيلي، من عيادة Diet of the Town، في السطور الآتية:

 

فوائد العسل لالتهاب الحلق
يمكنك إضافة العسل إلى الزهورات الساخنة لمحاربة التهاب الحلق. والعسل يعمل أيضاً على مكافحة السعال، ناهيكِ عن أنه مكوّن شائع في أدوية السعال التي لا تستلزم وصفة طبية. لذلك فهو ضروري جداً لتعزيز المناعة ومحاربة كورونا خصوصاً.


فوائد العسل في مدّ الجسم بالطاقة
لتعزيز الطاقة الطبيعية قبل أو أثناء أو بعد التمرين، عليكِ بالعسل الذي يعتبر خياراً مثالياً، فهو يوفر 17 جراماً من الكربوهيدرات في كل ملعقة طعام؛ والكربوهيدرات هي الوقود الرئيسي الذي يستخدمه الجسم لتوفير الطاقة.


فوائد العسل للجهاز الهضمي
يعتبر العسل بروبيوتيك قويّاً، ما يعني أنه يغذي البكتيريا الجيدة التي تعيش في الأمعاء والتي هي مهمة جداً ليس فقط لعملية الهضم، ولكن لصحة الجسم عموماً.


فوائد العسل في مكافحة البكتيريا
العسل الخام يمكن أن يقضي على البكتيريا الضارّة، هذا فضلاً عن دوره الفعّال في محاربة الفطريات؛ فالعسل يحتوي بشكل طبيعي على بيروكسيد الهيدروجين المطهّر والذي يملك فاعلية كمضادّ للبكتيريا والفطريات.


فوائد العسل كمصدر مهم لمضادات الأكسدة
يحتوي العسل على نسبة عالية من مضادات الأكسدة التي تقي من الجذور الحرّة التي تسبب الأمراض، مما يساعد في حماية أعضاء الجسم المختلفة من التلف.


المصدر: www.sayidaty.net
 

12-10-2020 | 12-32 د | 18 قراءة
الإسم
البريد
عنوان التعليق
التعليق
لوحة المفاتيح العربية
رمز التأكيد

http://www.momahidat.org/pagedetails.php?pid=12
 
 
 
 
موقع ممهدات*** متخصص في دراسات المرأة والأسرة والطفل آخر تحديث: 2020-10-21

انت الزائر رقم: 8643535