تحريك لليسار إيقاف تحريك لليمين
تكريم الحاجة عفاف الحكيم في ذكرى انتصار الثورة الإسلامية في 7 شباط 2020 الإحتفال التأبيني للشهداء القادة سيد شهداء محور المقاومة الحاج قاسم سليماني وشهيد الحشد الشعبي الحاج أبو مهدي المهندس ورفاقهما الشهداء اللقاء الخاص مع سماحة آية الله الشيخ علي كوراني في مبنى الجمعيّات بتاريخ 29 تموز 2019 إفتتاح مكتبة ممهدات في مبنى الجمعيات بتاريخ 20/11/2019م: جمعيّة الرابطة اللبنانيّة الثقافيّة تقيم محاضرة قيمة بمناسبة ولادة السيدة الزهراء عليها السلام في 4 آذار 2019 توقيع كتاب "فراشة اللّيل" في 14 كانون الأول 2018 بالفيديو: تكريم الحاجة عفاف الحكيم في المؤتمر الثاني والثلاثین للوحدة الإسلامیة في 26 تشرين الثاني 2018مبالفيديو: كلمة الحاجة عفاف الحكيم في ذكرى ولادة السيدة الزهراء في مجمع سيد الشهداء(ع) 2017مبالفيديو: مركز التكافل الخيريتكريم الحاجة عفاف الحكيم في المؤتمر الثاني والثلاثین للوحدة الإسلامیة
بأقلامكم خدمة RSS صفحة البحث تواصل معنا الصفحة الرئيسة

 






































 

 
فلاشات إخبارية
التصنيفات » جمعية الرابطة اللبنانية الثقافية » مشروع التأريخ
دورة التأريخ الشفوي
تصغير الخط تكبير الخط أرسل لصديق طباعة الصفحة

أقام مشروع التأريخ  لدور المرأة في مقاومة الإحتلال الإسرائيلي في جمعية الرابطة اللبنانية دورة التأريخ الشفوي في مبنى الجمعيات وذلك بتاريخ 11-12-13/9/2012م.
ألقت الحاجة عفاف الحكيم في افتتاحية الدورة كلمة أكدت فيها على أهمية جمع المعلومات الخاصة بالمقاومة والتأريخ لإنجازاتها، لما في ذلك من أهمية للمجتمع ولحفظ ذاكرته.
واعتبرت أنّ: "هذا التاريخ تراهن إسرائيل على نسيانه مع مرور الزمن، لذلك يجب أن نحييه ونكتبه".
وختمت كلامه بـ: "على أن الدور المهم في مشروعنا هو التأريخ للمرأة، وكتابة قصصها بأيدي نسائية، فنكون بذلك طورنا دور المرأة في المجتمع عبر تلك الكتابات النسائية، وقمنا بالتأريخ لإنجازات المرأة المقاومة". 


وقد تولّت المدربة أروى الجمال التدريب خلال الدورة، التي تمحورت موادها حول:  التعريف بالتأريخ الشفوي، صفات المحقق، كيفية إجراء المقابلة، إدارة الوقت، الحافزية والإبداع لدى المحقق.
كما تحدث الدكتور طراد حمادة خلال الدورة عن تجربته  الشخصية في كتابة الروايات الأدبية.

وقد شارك في الدورة عشر أخوات من فريق تحقيق مشروع التأريخ، الموزعات بين بيروت والجنوب والبقاع. وقد قمن بإجراء تحقيق ميداني أثناء الدورة مع أسيرة ووالدة شهيد لمدة ربع ساعة لكل منهن.

  
                






 

04-10-2012 | 10-27 د | 1857 قراءة
 
 
 

malafmoatamar




 
موقع ممهدات*** متخصص في دراسات المرأة والأسرة والطفل آخر تحديث: 2020-12-03

انت الزائر رقم: 9040243