تحريك لليسار إيقاف تحريك لليمين
تقرير مشروع رداء النور بمناسبة ولادة الإمام الحسن (ع) رئيسة الجمعيات الحاجة عفاف الحكيم تشارك في "مؤتمر الدولي السيدات والقدس الشريف" الذي عُقد نهار الخميس بتاريخ 06 أيار 2021م بيان استنكاري من الجمعية النسائية للتكافل الاجتماعي بالتفجير الإرهابي الذي حصل في كابول في 6 أيار 2021 تقرير مشروع  "رداء النور" بمناسبة ولادة الإمام المهدي (عج) في منطقة حام، زبود، الجوبانية ورام.. مشاركة الحاجة عفاف الحكيم عن بعد في اجتماع المجلس العالمي للتقريب بين المذاهب الإسلامية الذي أقيم في الجمهورية الإسلامية الإيرانية مريم المقدسة عليها السلام في مفكرتي "فراشة الليل" "فسيفساء تموز" تكريم الحاجة عفاف الحكيم في ذكرى انتصار الثورة الإسلامية في 7 شباط 2020 الإحتفال التأبيني للشهداء القادة سيد شهداء محور المقاومة الحاج قاسم سليماني وشهيد الحشد الشعبي الحاج أبو مهدي المهندس ورفاقهما الشهداء
بأقلامكم خدمة RSS صفحة البحث تواصل معنا الصفحة الرئيسة


 

 




 

 
فلاشات إخبارية
التصنيفات » مرايا الأسرة » تربية
ما الذي يدفع الأطفال إلى الاهتمام بشراء الكتب؟
تصغير الخط تكبير الخط أرسل لصديق طباعة الصفحة
  كبار السن يشترون كتباً يسمعون عنها من أصدقائهم أو يميلون لكتب المؤلفين المعروفين. هم يصنّفون الكتب وحسب رغبتهم يشترون كتبهم المفضّلة، بالرغم من أهمية تصميم غلاف الكتاب في بيعه وإستقطاب القرّاء، إلا أنه أولوية ثانوية لدی كبار السن خاصة القرّاء المحترفون منهم. 
 لكن عالم الأطفال يخلو من أي نظم أو تصنيف منطقي للقضايا. الأطفال يتمتعون بقوة البصر بشكل كبير جداً حيث يقرّرون وفق ما يرون، لذلك عندما يرغبون في شراء كتاب لا يولون أهمية لموضوعه أو إقتراحات أصدقائهم.
 و
أهم سمات الكتب التي يحبّذها الأطفال: 
 1ـ الغلاف المصور والجميل: الأطفال يميلون إلی كتب مصورة لها أغلفة جميلة، والكتب التي تحتوي علی صور ورسوم تخطف أنظارهم أكثر من كتب أخری، وإذا إتسم أي كتاب بهذه المواصفات سيكون محبّذاً ومحبّباً لدی الأطفال. 
 2ـ إستخدام ألوان بهيجة: الأطفال يولون أهمية كبيرة للألوان، مفضّلين شراء كتب فيها ألوان نضرة كثيرة. 
 3ـ توظيف أبطال من الحيوانات في القصص: وجود شخصيات حيوانية في القصص يعتبر ضمن مواصفات كتب يحبّها الأطفال، هم يتحمسون لكتب تشكّل الحيوانات شخصياتها. 
 4ـ الرغبة في كتب نحيفة (قليلة الورق): الأطفال لا يحبّون الكتب السميكة، مفضّلين شراء كتب نحيفة، ظناً منهم أن كتب الأطفال تتسم دائماً بالنحافة. 
 5ـ وجود شخصيات كرتونية محبّبة: الشخصيات الكرتونية تجتذب الأطفال، وتسعدهم كثيراً، فعندما يقرأون عن الشخصيات الكرتونية في الكتب، يُغرمون بها، حتی لو قرأوها مراراً، ولم تعجبهم قصصها.  
هذه العوامل كافة تؤدي إلی إصدار كتب محبّبة لدی الأطفال، ربما لا تتضمن هذه الكتب قصصاً جميلة، لكنها جذابة مغرية تخطف أنظار الأطفال وهم يقومون بشرائها. 

 
المصدر: وكالة أنباء IBNA
نقلا عن كيدهلت، الكاتبة: إليزابيث ماندله، المترجمة: مرجان آقبلاغي.

 

05-05-2011 | 03-43 د | 4113 قراءة
http://www.momahidat.org/pagedetails.php?pid=33
http://www.momahidat.org/pagedetails.php?pid=12
 
 
مواضيع ذات صلة
دراسة ألمانية: استخدام الكومبيوتر والانترنت يسهم في سرعة التعلمتنمية الذكاء عند الأطفال: حفظ القرآن الكريم والمطالعة تنمية الذكاء عند الأطفال: عبر اللعب والتربية البدنيةهل يجعل التلفزيون أطفالنا بلهاء؟

malafmoatamar




 
موقع ممهدات*** متخصص في دراسات المرأة والأسرة والطفل آخر تحديث: 2021-09-01

انت الزائر رقم: 10246491