تحريك لليسار إيقاف تحريك لليمين
تقديم راية الإمام الرضا عليه السلام للحاجة عفاف الحكيم تكريماً لها حفل توقيع كتب "علية السنديانة العامليّة"، "دار سكنة" و "ذات أحلام وسفر" حفل توقيع كتابي "دَار سُكنة"و"ذاتَ أحلامٍ وسَفَرَ" جديدنا "ذاتَ أحلامٍ وَسَفَر" "دار سُكنة.. [أيقونة جبشيت] سيرة والدة الشهيد القائد الشيخ راغب حرب" تقرير مشروع رداء النور بمناسبة ولادة الإمام الحسن (ع) رئيسة الجمعيات الحاجة عفاف الحكيم تشارك في "مؤتمر الدولي السيدات والقدس الشريف" الذي عُقد نهار الخميس بتاريخ 06 أيار 2021م بيان استنكاري من الجمعية النسائية للتكافل الاجتماعي بالتفجير الإرهابي الذي حصل في كابول في 6 أيار 2021 تقرير مشروع  "رداء النور" بمناسبة ولادة الإمام المهدي (عج) في منطقة حام، زبود، الجوبانية ورام.. مشاركة الحاجة عفاف الحكيم عن بعد في اجتماع المجلس العالمي للتقريب بين المذاهب الإسلامية الذي أقيم في الجمهورية الإسلامية الإيرانية
بأقلامكم خدمة RSS صفحة البحث تواصل معنا الصفحة الرئيسة

 




 

 
فلاشات إخبارية
التصنيفات » مرايا الأسرة » تربية
اكتشاف خلل القراءة عند الأطفال مبكراً بالرنين
تصغير الخط تكبير الخط أرسل لصديق طباعة الصفحة

أثبتت أحدث الأبحاث الطبية إن تصوير دماغ الطفل بالرنين المغناطيسي قد يساعد في التشخيص المبكر لخلل القراءة عند الأطفال، مما يترتب عليه إمكانية العلاج المُبكر مما يحقق نتائج أفضل.
عمل الباحثون على استخدام تقنية التصوير بالرنين المغناطيسي (MRI) لـ 40 طفل يُعانون من عسر القراءة وثبت وجود علاقة بين ضعف مهارات القراءة وحجم البنية التشريحية التي تربط بين مناطق معالجة اللغة في الدماغ.
وفي حين أظهرت دراسات سابقة أن هذه البنية والتي تدعى الحزمة المقوسة، تكون اصغر حجماً واقل تنظيماً للأشخاص المصابين بضعف مهارات القراءة مقارنة بالأشخاص الذين لديهم قدرات طبيعية للقراءة، إلا أنها لم تكشف فيما إذا كانت هذه الاختلافات هي السبب بضعف القراءة أو نتيجة لعدم ممارسة القراءة.
ركز الباحثون على الأطفال في المرحلة التي تسبق معرفة قواعد القراءة، للبحث في وجود مثل هذا النوع من الفروقات لديهم كما خططوا لمتابعة مجموعة من الأطفال عند وصولهم لمرحلة الصف الثاني لتحديد فيما إذا كانت الاختلافات في بنية الدماغ قد تحدد درجة صعوبات القراءة.

المصدر: موقع المرأة والأسرة.

10-09-2013 | 09-42 د | 1354 قراءة
الإسم
البريد
عنوان التعليق
التعليق
لوحة المفاتيح العربية
رمز التأكيد

http://www.momahidat.org/pagedetails.php?pid=16
http://www.momahidat.org/pagedetails.php?pid=32
 
 

malafmoatamar




 
 
موقع ممهدات*** متخصص في دراسات المرأة والأسرة والطفل آخر تحديث: 2022-06-09

انت الزائر رقم: 11458674