تحريك لليسار إيقاف تحريك لليمين
تكريم الحاجة عفاف الحكيم في ذكرى انتصار الثورة الإسلامية في 7 شباط 2020 الإحتفال التأبيني للشهداء القادة سيد شهداء محور المقاومة الحاج قاسم سليماني وشهيد الحشد الشعبي الحاج أبو مهدي المهندس ورفاقهما الشهداء اللقاء الخاص مع سماحة آية الله الشيخ علي كوراني في مبنى الجمعيّات بتاريخ 29 تموز 2019 إفتتاح مكتبة ممهدات في مبنى الجمعيات بتاريخ 20/11/2019م: جمعيّة الرابطة اللبنانيّة الثقافيّة تقيم محاضرة قيمة بمناسبة ولادة السيدة الزهراء عليها السلام في 4 آذار 2019 توقيع كتاب "فراشة اللّيل" في 14 كانون الأول 2018 تكريم الحاجة عفاف الحكيم في المؤتمر الثاني والثلاثین للوحدة الإسلامیة
بأقلامكم خدمة RSS صفحة البحث تواصل معنا الصفحة الرئيسة


 

 

 
فلاشات إخبارية
التصنيفات » قضايا المرأة- مقالات » المرأة والعلم
كاتبة نيوزلندية تنتزع جائزة البوكر الأدبية
تصغير الخط تكبير الخط أرسل لصديق طباعة الصفحة
فازت الكاتبة النيوزلندية إلينور كاتون بجائزة "مان بوكر" الأدبية عن عام 2013 عن عملها الأدبي "ذي لوميناريس" لتكون أصغر الأدباء المكرمين بها وعملها هو أطول الأعمال الفائزة حتى الآن.
تم إعلان فوز الكاتبة النيوزلندية الشابة إلينور كاتون بالجائزة الأدبية الأرقى "مان بوكر " لعام 2013، كما ظفرت بجائزة مادية مقدرة بمبلغ 80 ألف دولار استلمتها من يدي دوقة كورونيل باميلا زوجة ولي عهد العرش البريطاني الأمير تشارلز، في حين سيستلم كل من منافسيها الخمسة، الذين قاسموها اللائحة القصيرة للمرشحين للفوز بالجائزة الأدبية الأرقى في بريطانيا، مبلغاً يقارب أربعة آلاف دولار.
والكاتبة النيوزيلندية (28 عاما) هي أصغر فائزة بالجائزة في تاريخها منذ تأسيسها قبل 45 عاماً، وروايتها باللغة الانكليزية  "ذي لوميناريس" أو "النورانيون" هي الأطول بين الأعمال الأدبية الفائزة إلى الآن، ووصفها رئيس لجنة التحكيم الروائية روبرت ماكفرلين بأنها "رائعة من حيث أسلوب الكتابة والسرد".
وتدور أحداث الرواية حول حمى التنقيب عن الذهب التي شهدتها نيوزيلندا في القرن التاسع عشر. وأوضح رئيس لجنة التحكيم الروائية روبرت ماكفرلين أن الرواية رائعة ومذهلة في بنيتها المعقدة، وممتعة في طريقة القص وساحرة في اقتحام عالم الجشع والذهب، مضيفاً أن "نضج هذا العمل يكمن في كل جملة.. كما أنك ستذهل لمدى المعرفة والتوازن اللذين تتضمنهما الرواية".
وشكرت كاتون دار النشر جرانتا لصبرها على كبر الرواية التي جاءت في 832 صفحة، وقالت وهي تمزح خلال مؤتمر صحفي: "اضطررت حقا لشراء حقيبة جديدة لليد بدلا عن حقيبتي القديمة التي لم تكف لحمل الرواية.
وحطمت رواية كاتون الرقم القياسي لأطول رواية تفوز بجائزة مان بوكر الذي كان مسجلا باسم هيلاري مانتل على روايتها "ولف هول" التي شغلت 672 صفحة، وكان كيري هولم النيوزيلندي الوحيد الذي فاز بجائزة مان بوكر قبل كاتون في عام  1986.

المصدر: وكالة أنباء موسكو.
20-10-2013 | 17-29 د | 1023 قراءة
الإسم
البريد
عنوان التعليق
التعليق
لوحة المفاتيح العربية
رمز التأكيد

http://www.momahidat.org/pagedetails.php?pid=14
 
 
 
 
موقع ممهدات*** متخصص في دراسات المرأة والأسرة والطفل آخر تحديث: 2020-11-17

انت الزائر رقم: 8808377