تحريك لليسار إيقاف تحريك لليمين
تكريم الحاجة عفاف الحكيم في ذكرى انتصار الثورة الإسلامية في 7 شباط 2020 الإحتفال التأبيني للشهداء القادة سيد شهداء محور المقاومة الحاج قاسم سليماني وشهيد الحشد الشعبي الحاج أبو مهدي المهندس ورفاقهما الشهداء اللقاء الخاص مع سماحة آية الله الشيخ علي كوراني في مبنى الجمعيّات بتاريخ 29 تموز 2019 إفتتاح مكتبة ممهدات في مبنى الجمعيات بتاريخ 20/11/2019م: جمعيّة الرابطة اللبنانيّة الثقافيّة تقيم محاضرة قيمة بمناسبة ولادة السيدة الزهراء عليها السلام في 4 آذار 2019 توقيع كتاب "فراشة اللّيل" في 14 كانون الأول 2018 تكريم الحاجة عفاف الحكيم في المؤتمر الثاني والثلاثین للوحدة الإسلامیة
بأقلامكم خدمة RSS صفحة البحث تواصل معنا الصفحة الرئيسة


 

 

 
فلاشات إخبارية
التصنيفات » بيبليوغرافيا المرأة والأسرة » كتب
كتاب: شخصيّة المرأة (دراسة في النّموذج الحضاري الإسلامي)
تصغير الخط تكبير الخط أرسل لصديق طباعة الصفحة

الكتاب: شخصيّة المرأة (دراسة في النّموذج الحضاري الإسلامي).
عنوان الكتاب الأصلي: الگوى جامع شخصيّت زن مسلمان: تعاريف وساختار (النموذج الشامل لشخصيّة المرأة المسلمة: البُنى والمفاهيم).
المؤلف: محمد تقي سبحاني.
تعريب: علي بيضون وشاكر كسرائي.
الناشر: مركز الحضارة لتنمية الفكر الإسلامي.
الطبعة الأولى: بيروت، 2009م.

كثر الحديث في العقود الماضيّة عن النمط وتحديد الأنماط في الأبحاث الاجتماعيّة والثقافيّة، وقد تمّ التأكيد على ضرورة العثور على أنماط اقتصاديّة وسياسيّة وثقافيّة. وقد طُرحت من قبل المفكرين المسلمين -بنحو أو بآخر- ضرورةٌ كهذه في عددٍ من البلدان الإسلاميّة. والهدف التي تسعى إليه هذه الدراسات هو: التعرّف على قدرات الدين في مجال إدارة المجتمع الإسلامي؛ انطلاقاً من الإيمان بأنّ الدين يتمتّع بهذه القدرة بعد فشل كثيرٍ من التجارب غير الدينيّة وعجزها عن تقديم البديل الحضاري الصالح للاعتماد في مجتمعاتنا الإسلاميّة، وهذا الكتاب هو قبل أيّ شيء محاولة في مجال بيان ضرورة النظام الديني وصياغة الأنماط الدينيّة، وقد تناول قضايا المرأة بشكل مباشر وهمّه الأصلي إعادة هيكلة الدراسات المتعلّقة بالمرأة من وجهة نظر دينيّة. ولكنّنا نعتقد بأنّ طبيعة البحث يمكنها أن تتّسع -إن كان موفّقاً- إلى سائر الأطر الاجتماعيّة. وقد حاولنا عرض اتّجاهات عدّة في ما يتعلّق بقضايا المرأة، هي: الاتجاه التقليدي، والاتجاه التجديدي، والاتجاه الحضاري.
كما حاولنا تقديم الأسس الأصيلة للنموذج الإسلامي لصورة المرأة والقواعد المنهجيّة الواجب اتّباعها في هذا المجال..

16-12-2013 | 07-24 د | 946 قراءة
الإسم
البريد
عنوان التعليق
التعليق
لوحة المفاتيح العربية
رمز التأكيد

http://www.momahidat.org/pagedetails.php?pid=14
 
 
 
 
موقع ممهدات*** متخصص في دراسات المرأة والأسرة والطفل آخر تحديث: 2020-11-17

انت الزائر رقم: 8808193