تحريك لليسار إيقاف تحريك لليمين
تقديم راية الإمام الرضا عليه السلام للحاجة عفاف الحكيم تكريماً لها حفل توقيع كتب "علية السنديانة العامليّة"، "دار سكنة" و "ذات أحلام وسفر" حفل توقيع كتابي "دَار سُكنة"و"ذاتَ أحلامٍ وسَفَرَ" جديدنا "ذاتَ أحلامٍ وَسَفَر" "دار سُكنة.. [أيقونة جبشيت] سيرة والدة الشهيد القائد الشيخ راغب حرب" تقرير مشروع رداء النور بمناسبة ولادة الإمام الحسن (ع) رئيسة الجمعيات الحاجة عفاف الحكيم تشارك في "مؤتمر الدولي السيدات والقدس الشريف" الذي عُقد نهار الخميس بتاريخ 06 أيار 2021م بيان استنكاري من الجمعية النسائية للتكافل الاجتماعي بالتفجير الإرهابي الذي حصل في كابول في 6 أيار 2021 تقرير مشروع  "رداء النور" بمناسبة ولادة الإمام المهدي (عج) في منطقة حام، زبود، الجوبانية ورام.. مشاركة الحاجة عفاف الحكيم عن بعد في اجتماع المجلس العالمي للتقريب بين المذاهب الإسلامية الذي أقيم في الجمهورية الإسلامية الإيرانية
بأقلامكم خدمة RSS صفحة البحث تواصل معنا الصفحة الرئيسة

 




 

 
فلاشات إخبارية
التصنيفات » بيتك أجمل » التدبير المنزلي
إليك أسهل الطرق لتنظيف ستائر منزلك
تصغير الخط تكبير الخط أرسل لصديق طباعة الصفحة

تحتار الكثير من النساء بالطرق التي عليها اتباعها لتنظيف الستائر، فهناك الكثير من النساء اللواتي لا يعرفن طرق تنظيف الستائر، فتقوم بغسلها بطرقٍ غير صحيحةٍ فتتلف الستائر وتصبح غير صالحةٍ للاستعمال، وتضفي الستائر جماليّة خاصّة على غرف منزلك. لذا احرصي على تنظيفها باستمرار منعاً من تراكم الأوساخ والأتربة عليها والتي تغيّر لونها وتفقدها بريقها.
فكيف تنظفين ستائرك الغالية دون التسبب بإتلافها، نقدّم لك سيّدتي الحل بأسهل الطرق لتنظيف الستائر وهي طرقٌ خاصةٌ وسريعةٌ بحسب نوعية كل ستارةٍ على حدة، اعرفيها:

خطوات تنظيف الستائر:
-
حرري الستائر من السكة وأزيلي كل حلقات الستائر، وقبل أن تحددي طريقة تنظيف الستائر قومي بقراءة تعليمات تنظيف قماش ستائر البيت (إن وجدت) لتفادي حدوث أي تلفٍ.

- تجنّبي غسل وتنظيف الستائر الكبيرة في الغسّالة، بل ضعيها في حوض الاستحمام، واحرصي في تلك الحالة على إزالة أي بقعِ قد تكون موجودةً، واشطفي الستائر جيداً حتى لا يترك الصابون أثراً في قماش الستائر.
- استعملي ملطف الأقمشة لتفادي كرمشة قماش الستائر، كما أنه يعطي رائحةً عطرةً لها.
- جففي الستائر في المجفف أو في الهواء الطلق على ألا تتركيها مدةً طويلةً في الشمس حتى لا تشحب ألوانها.
- وإذا كانت البقع مترسّبة على الستائر القطن، قومي بغسلها وهي معلّقة، بواسطة اسفنجة مبللة بالماء الدافئ ومسحوق الغسيل.
- ويمكنك إضافة رائحة عطرة على الستائر، بواسطة المسحوق الملطّف.
- يمكنك استخدام المكنسة الكهربائية لإزالة الغبار عن الستائر مرّتين في الأسبوع، مع الحرص على استعمال فرشاة المكنسة الناعمة.
- أمّا لمنع تعرّض الستائر للعفن فيتم نقعها، بعد غسلها، في وعاء يحتوي على الماء المضاف إليه الملح.
- وفي حال تعرّضت حلقات الستائر إلى الصدأ، قومي بنقعها في وعاء يحتوي على الماء المضاف إليه الخلّ لاستعادة لمعانها.
- وإذا كانت الستائر غالية الثمن فيُفضّل إرسالها إلى شركة تنظيف متخصّصة.
تنظيف الستائر الدانتيل:
-
أزيلي الأتربة بفرشاةٍ صغيرةٍ يدوياً في حالة الستائر الدانيتل.

- ضعيها في كيس مخدةٍ مقفولٍ بداخل الغسالة، حتى لا يتقطع القماش.

- وفي حالة غسلك للستائر الدانتيل يدوياً قومي بنقعها ليلاً في ماءٍ ومسحوق غسيلٍ مناسبٍ (لا تنقعيها أكثر من 12 ساعة).

-  قومي بشطفها جيداً ولا تعصريها بل لفيها في فوطةٍ لتتخلصي من الماء ثم ضعي الستارة على سطحٍ خشبيٍّ (لا تقومي بنشرها حتى لا تتمزق وهي مبللة).

تنظيف الستائر القطنية:
- أحرصي على إزالة الأتربة جيداً من الستائر القطنية الملونة قبل أن تخلعيها من المجرى (السكة) ولو أمكن قومي بغسلها من الأفضل تنظيف الستائر القطنية وهي معلقةٌ.
- أزيلي أي بقعٍ من على الستائر القطنية بإسفنجةٍ مبللةٍ بماءٍ دافئ ومسحوق غسيلٍ مناسبٍ واشطفيها بإسفنجةٍ أخرى مبللةٌ بالماء فقط.

تنظيف الستائر البيضاء:
-
أما الأقمشة البيضاء فيمكنك إضافة فنجانٍ من القهوة الداكنة الى ماء الغيسل والشطف حتى لا يزيد الغسيل من تفتيح لون قماش الستائر.
تنظيف ستائر المطبخ:
- أما ستائر المطبخ التي تتراكم عليها الدهون فعليك نقع ستائر المطبخ في البانيو مع قليلٍ من الامونيا (النشادر) لإزالة الدهون وأي رائحةٍ كريهةٍ، ثم قومي بغسلها بالطريقة المعتادة.

- إذا تغير لون المجرى وحلقات الستائر قومي بنقعها في ماءٍ وخلٍ ودعكيها لإعادة اللون ولا تنسي أيضاً غسل الشرائط أو الحبال الخاصة بالستائر (أن وجدت).
إن الستائر ليست لحجب الضوء أو لإضفاء الخصوصية فقط على البيت وإنما لإضفاء لمسةٍ فنيةٍ له، فوجود بقعةٍ أو كرمشةٍ أو ذرة ترابٍ على الستائر يهدم الصورة الحلوة للبيت لذا من المهم المداومة على تنظيف الستائر، وكم هو جميلٌ أن تقومي بتعطير الستائر من آنٍ لآخر بمعطرٍ خاصٍ (أو حسب ذوقك على ألا يضر مكوناته قماش الستائر) فتزيدي من بهجة غرف البيت والراحة النفسية لك ولأسرتك ولضيوفك.



المصادر:
1- مجلة البيت.
2- www.sayidaty.net

 

27-12-2013 | 09-24 د | 1417 قراءة
الإسم
البريد
عنوان التعليق
التعليق
لوحة المفاتيح العربية
رمز التأكيد

http://www.momahidat.org/pagedetails.php?pid=16
http://www.momahidat.org/pagedetails.php?pid=32
 
 

malafmoatamar




 
 
موقع ممهدات*** متخصص في دراسات المرأة والأسرة والطفل آخر تحديث: 2022-06-09

انت الزائر رقم: 11633206