تحريك لليسار إيقاف تحريك لليمين
تقديم راية الإمام الرضا عليه السلام للحاجة عفاف الحكيم تكريماً لها حفل توقيع كتب "علية السنديانة العامليّة"، "دار سكنة" و "ذات أحلام وسفر" حفل توقيع كتابي "دَار سُكنة"و"ذاتَ أحلامٍ وسَفَرَ" جديدنا "ذاتَ أحلامٍ وَسَفَر" "دار سُكنة.. [أيقونة جبشيت] سيرة والدة الشهيد القائد الشيخ راغب حرب" تقرير مشروع رداء النور بمناسبة ولادة الإمام الحسن (ع) رئيسة الجمعيات الحاجة عفاف الحكيم تشارك في "مؤتمر الدولي السيدات والقدس الشريف" الذي عُقد نهار الخميس بتاريخ 06 أيار 2021م بيان استنكاري من الجمعية النسائية للتكافل الاجتماعي بالتفجير الإرهابي الذي حصل في كابول في 6 أيار 2021 تقرير مشروع  "رداء النور" بمناسبة ولادة الإمام المهدي (عج) في منطقة حام، زبود، الجوبانية ورام.. مشاركة الحاجة عفاف الحكيم عن بعد في اجتماع المجلس العالمي للتقريب بين المذاهب الإسلامية الذي أقيم في الجمهورية الإسلامية الإيرانية
بأقلامكم خدمة RSS صفحة البحث تواصل معنا الصفحة الرئيسة

 




 

 
فلاشات إخبارية
التصنيفات » بيتك أجمل » التدبير المنزلي
8 خطوات نحو خزانة مرتبة..!!
تصغير الخط تكبير الخط أرسل لصديق طباعة الصفحة
إذا كُنتِ ممن يُعاني من الفوضى في خزانته ويتأخر عن مواعيدهِ بسبب الوقت الضائع في البحث عن الثوب المناسب.
نُقدِّم لكِ سيدتي نصائح مفيدة تجعل خزانتكِ مرتبةً وجميلةً في نفس الوقت، وإليكِ 8 خطوات نحو خزانة مُرتبة:
1-
أفرغي محتويات الخزانةِ بالكامل وطبِّقي القاعدة الذهبية التي ستجعل دولابك في حالة من الترتيب الدائم وهي.. قومي برمي كل ما لا تحتاجينهُ من ملابس أو تبرعي بها للمنظمات الخيرية في حيك وسيكون ذلك في ميزان حسناتك، والمقياس الوحيد الذي يجب أن تعتمديه في معرفة ما إذا كنت تستعملين هذه الملابس أم لا هو: "هل إرتديتِ هذه القطعة ولو يوماً واحداً في السنة؟؟ إذا كان الجواب بالنفي فتخلصي من القطعة فوراً"، ستنظرين إلى قطعةٍ وستقولين لنفسكِ هذه القطعة ستكون مناسبة إذا ما خسرت القليل من الوزن، ونقول لكِ تخلصي منها وعندما تخسرين الكيلوغرامات الزائدة اقتني ما ترينهُ مناسباً.
وإليك خدعةً بسيطةً تستطيعين تطبيقها لتتيقني إذا ما كنت تلبسين ثوباً ما أم لا، قومي بوضع قطعة صغيرة من الورق اللاصق على الثوب أو على الشماعة الخاصة بالثوب و قومي بنزعها إذا ما ارتديته وستعلمين في آخر السنة أية قطع لم تنزع عنها الورقة و بالتالي يجب التخلص منها.
2- الأحذية:
إذا كُنتِ تحتفظين بالأحذيةِ في دولاب ملابسكِ فحاولي أن تكتبي على كل صندوقٍ اسم الحذاء الموجود بداخله أو بكل بساطةٍ حاولي اقتناء صناديق شفافة خاصةً بالغرض ستسمح لكِ برؤية ما بداخلها وتُسهِّل عليكِ عملية البحث وعدم بعثرة كافة الصناديق.
3- إستغلي الدولاب جيداً:
أنتِ في حاجةٍ إلى تقييم مساحةِ دولابكِ جيداً لتعرفي كيفية استغلال كل مساحةٍ فيه، تعلَّمي استثمار المساحات لترتيب الأشياءِ الصغيرة كما تستطيعين استغلال المساحةِ الموجودةِ خلف الأبواب لتعليق الأشياءِ الصغيرة مثل الطرح، والحمالات، وما شابه.
4- الشماعة المناسبة للثوب المناسب:
تلعب الشماعة دوراً مهماً في الحفاظِ على ترتيب الدولاب، لكن يجب إختيار الشماعةِ المناسبةِ لكل قطعة، الشماعات المُبطَّنة تُستعمل للأثوابِ المصنوعةِ من الأقمشةِ الحساسة والشماعاتِ البلاستيكيةِ للقمصان الخفيفة ذوات الأزرار، أما الشماعات الخشبية فهي صلبةٌ ومصنوعةٌ لتحمل أثواباً ثقيلةً نوعاً ما مثل السترات، والمعاطف، تخلَّصي من الشماعات المصنوعة من السلك الحديد لأنها لا تُناسب الملابس، ثم وفي مرحلةٍ تاليةٍ ضعي الملابس المتشابهة معاً مثل السراويل، والتنانير، والبلوزات، حتى لا تفقدي المزيد من الوقت في الصباح للبحث عن القطعة المناسبة.
5- الملابس المطوية:
الملابس التي لا تحتاج إلى شماعات مثل (التي-شيرت) وغيرها حاولي طيها بطريقةٍ تُناسب حجم الدولاب، ثم قومي بترتيبها حسب اللون، وضعي بينها حواجز مصنوعة للغرض حتى لا تميل فتتداخل ويُصبح مظهر الخزانةِ بشعاً.
6- الملابس التي تستعملينها بكثرة:
إحرصي على وضع هذا النوع من الملابس في مكانٍ تصلين إليه بسهولة بمجرد إلقاء نظرةٍ على الدولاب، بينما ضعي الملابس الأخرى و التي ترتدينها في أوقاتٍ متباعدةٍ في أعلى الدولاب.
7- حسب الموسم:
قد تبدو خزانتكِ مزدحمةً مهما حاولتِ الترتيب و التنسيق بين الملابس، لذلك حاولي وضع ملابس الصيف أو الشتاء في صناديقٍ مخصصةٍ للغرض وضعيها في مكانٍ آخر للتخزين، ثم رتبي في الدولاب الملابس المستعملة فقط وهذا كفيلٌ بأن يُخلصكِ من الكثير من الملابس التي لا تحتاجينها في تلك الفترة.
8-البياضات والمناشف:
حاولي تخصيص مكان للبياضات الخاصة بالسرير، وسهِّلي الأمر بوضع كل مجموعةٍ داخل وسادةٍ واحدةٍ حتى تكون عملية البحث غير متعبة، أما المناشف فحاولي وضعها في مجموعاتٍ متساويةِ الحجم.
إتبعي هذه النصائح لتحصلي على خزانةٍ مُرتبةٍ وخاليةٍ من الفوضى..

المصدر: مجلة البيت.
27-12-2013 | 10-05 د | 1084 قراءة
الإسم
البريد
عنوان التعليق
التعليق
لوحة المفاتيح العربية
رمز التأكيد

http://www.momahidat.org/pagedetails.php?pid=16
http://www.momahidat.org/pagedetails.php?pid=32
 
 

malafmoatamar




 
 
موقع ممهدات*** متخصص في دراسات المرأة والأسرة والطفل آخر تحديث: 2022-06-09

انت الزائر رقم: 11633165