تحريك لليسار إيقاف تحريك لليمين
تقديم راية الإمام الرضا عليه السلام للحاجة عفاف الحكيم تكريماً لها حفل توقيع كتب "علية السنديانة العامليّة"، "دار سكنة" و "ذات أحلام وسفر" حفل توقيع كتابي "دَار سُكنة"و"ذاتَ أحلامٍ وسَفَرَ" جديدنا "ذاتَ أحلامٍ وَسَفَر" "دار سُكنة.. [أيقونة جبشيت] سيرة والدة الشهيد القائد الشيخ راغب حرب" تقرير مشروع رداء النور بمناسبة ولادة الإمام الحسن (ع) رئيسة الجمعيات الحاجة عفاف الحكيم تشارك في "مؤتمر الدولي السيدات والقدس الشريف" الذي عُقد نهار الخميس بتاريخ 06 أيار 2021م بيان استنكاري من الجمعية النسائية للتكافل الاجتماعي بالتفجير الإرهابي الذي حصل في كابول في 6 أيار 2021 تقرير مشروع  "رداء النور" بمناسبة ولادة الإمام المهدي (عج) في منطقة حام، زبود، الجوبانية ورام.. مشاركة الحاجة عفاف الحكيم عن بعد في اجتماع المجلس العالمي للتقريب بين المذاهب الإسلامية الذي أقيم في الجمهورية الإسلامية الإيرانية
بأقلامكم خدمة RSS صفحة البحث تواصل معنا الصفحة الرئيسة

 




 

 
فلاشات إخبارية
التصنيفات » بيتك أجمل » التدبير المنزلي
طرق تنظيف الثريات ومصابيح الإضاءة المنزلية
تصغير الخط تكبير الخط أرسل لصديق طباعة الصفحة

تتسم الثريات بعنصر الجمال المكمل لديكور أسقف الصالونات والغرف الكبيرة، لذا علينا دائماً المحافظة عليها نظيفة من الغبار والدخان المتصاعد للأسقف والذي يتكون عليها مع الوقت، وللمحافظة على رونقها ولمعانها وإضاءتها، يجب على ربة المنزل أن تجهز الأدوات اللازمة في عملية التنظيف وهي: اسطوانة هوائية ومظلة ومنظف سائل وفوط قطنية وفرشاة من الريش الناعم.
مع غياب أشعة شمس النهار تصبح الإنارة المنزلية هي وسيلة الإضاءة الوحيدة، وعلى ربة البيت أن تحرص على أن تكون مصابيح الإضاءة والثريات في منزلها براقة ومضيئة، ولا تبدو متربة أو يحيطها أنسجة العنكبوت فتظهر الإضاءة غير جيدة وغير جذابة.
طريقة تنظيف الثريات ومصابيح الإضاءة في البيت:
- تبدأ عملية التنظيف بخطوةٍ مهمةٍ جداً وهي فصل التيار الكهربائي تماماً عن الثريا لضمان الأمان والسلامة.
- توضع المظلة وكأنها غطاءٌ حول الثريا حتى يسقط داخلها الغبار أو الماء أثناء التنظيف.
- قومي بإزالة الأتربة العالقة في الأماكن الضيّقة منها، بواسطة فرشاة الريش الناعمة أو بواسطة اسطوانة الهواء (وهي كالمضخة) لنفخ الغبار عن قطع الكريستال فيسقط داخل المظلة.
- أمّا بالنسبة إلى الأماكن العالية، فاستخدمي عصا طويلة لهذه الغاية، بعد أن تقومي بلفّها بواسطة قماش ناعم، ثمّ قومي بإزالة أنسجة العنكبوت التي تلتفّ حول مصابيحها.
- بعدها تبدأ عملية التنظيف والتلميع من خلال فوطةٍ قطنيةٍ وأحياناً عدة فوطٍ مبللة بالخلّ، وامسحي بها زجاج الثريا الكريستال، وتتم هذه العملية من الأعلى إلى الأسفل حتى لا يتم تلطيخ ما تم تنظيفه.
- لتجنب إتلاف السلك والوصلات الكهربائية، لا ينبغي لف الثريات أو المصابيح وبدلا من ذلك، يتم التحرك حولها باستخدام السلم أو يتم التحرك حسب المساحة المتوفرة.
- من الممكن نزع الشمعدانات أثناء التنظيف لتسهيل العمل، ويجري مسح كل حبة كريستال على حدة، وكذلك تستخدم فوطةٌ أخرى لمسح قاعدة الثريا النحاسية.
- أعيدي الشمعدانات إلى أمكنتها داخل الثريا.
- لتجفيف الثريا تستخدم الاسطوانة الهوائية مجدداً.
- تترك الثريا لفترة لا تقل عن 4 ساعات من دون توصيل الكهرباء بها حتى تجف نهائياً.
- من الأفضل القيام بعملية التنظيف هذه كل 6 أشهر أو مرة في السنة، وفقاً لكمية الغبار العالقة على الثريا.
- تنظيف اللمبات بالفوطة المايكروفايبر بأن تمسح كل واحدة ويتم التأكد من موضعها السليم وأنها غير محترقة فتحتاج لفك وتغيير وتركيب. يمكن تنظيف اللمبات بالفرشاة العادية بعد أن تم التأكد أنها جميعا سليمة.
- أما بالنسبة للأباجورات والمصابيح الموضوعة على الطاولات أو المصابيح الأرضية ذات الثنيات الصغيرة فيتم تنظفيها باستعمال فرشاة طلاء قديمة ليتم التخلص من الأتربة من داخل كل الثنايا. أما الأباجورات العادية فيتم تنظيفها بالفوطة الجافة للتخلص من الأتربة، وبالنسبة لقواعد المصابيح أو بالأباجورات يتم تنظفيها باستعمال السائل المنظف المناسب للخامة المستخدمة في صناعتها سواء كانت نحاسية أو خشبية أو فيرفورجيه.
- شراء فرشاة خاصة قابلة للتمدد لاستعمالها في الوصول للغبار في أي زاوية. ومن الأفضل دائما اقتناء قواعد مصابيح بسيطة غير معقدة الزخارف حتى يسهل تنظيفها.



المصادر:
1- مجلة البيت.
www.sayidaty.net -2
3-
www.hawaa.com



27-12-2013 | 10-25 د | 1424 قراءة
الإسم
البريد
عنوان التعليق
التعليق
لوحة المفاتيح العربية
رمز التأكيد

http://www.momahidat.org/pagedetails.php?pid=16
http://www.momahidat.org/pagedetails.php?pid=32
 
 

malafmoatamar




 
 
موقع ممهدات*** متخصص في دراسات المرأة والأسرة والطفل آخر تحديث: 2022-06-09

انت الزائر رقم: 11633495