تحريك لليسار إيقاف تحريك لليمين
تكريم الحاجة عفاف الحكيم في ذكرى انتصار الثورة الإسلامية في 7 شباط 2020 الإحتفال التأبيني للشهداء القادة سيد شهداء محور المقاومة الحاج قاسم سليماني وشهيد الحشد الشعبي الحاج أبو مهدي المهندس ورفاقهما الشهداء اللقاء الخاص مع سماحة آية الله الشيخ علي كوراني في مبنى الجمعيّات بتاريخ 29 تموز 2019 إفتتاح مكتبة ممهدات في مبنى الجمعيات بتاريخ 20/11/2019م: جمعيّة الرابطة اللبنانيّة الثقافيّة تقيم محاضرة قيمة بمناسبة ولادة السيدة الزهراء عليها السلام في 4 آذار 2019 توقيع كتاب "فراشة اللّيل" في 14 كانون الأول 2018 بالفيديو: تكريم الحاجة عفاف الحكيم في المؤتمر الثاني والثلاثین للوحدة الإسلامیة في 26 تشرين الثاني 2018مبالفيديو: كلمة الحاجة عفاف الحكيم في ذكرى ولادة السيدة الزهراء في مجمع سيد الشهداء(ع) 2017مبالفيديو: مركز التكافل الخيريتكريم الحاجة عفاف الحكيم في المؤتمر الثاني والثلاثین للوحدة الإسلامیة
بأقلامكم خدمة RSS صفحة البحث تواصل معنا الصفحة الرئيسة

 






































 

 
فلاشات إخبارية
التصنيفات » المرأةوالأسرةفي فكروحياة » المرأة والأسرة في حياة » في حياة الخامنئي (دام ظله)
من رحم المعاناة يولد القادة الرجال
تصغير الخط تكبير الخط أرسل لصديق طباعة الصفحة

يتذكر سماحته تلك الفترة ويقول:
"لقد قضيت طفولتي في عسرة شديدة، خصوصاً أنها كانت ملازمة لأيام الحرب.. كان وضعنا المادي بصورة لم نكن نتمكّن معها من أكل خبز الحنطة، فكنّا عادة نأكل خبز الشعير.
إنني أتذكر بعض ليالي طفولتي، حيث لم يكن في البيت شيء لنأكله، كانت والدتي تأخذ النقود التي كانت تعطينا إياها جدتي أحياناً، لي أو لأحد إخواني أو أخوتي، وتشتري بها الحليب أو الزبيب لنأكله مع الخبز.

ولم يكن لباسنا أفضل من ذلك، فقد كانت والدتي تخيط لنا من ملابس والدي القديمة شيئاً عجيباً غريباً. كان لباساً طويلاً يصل إلى أسفل الركبة يحتوي على عدة وصلات. طبعاً يجب أن يقال إن والدي لم يكن يغير ملابسه بهذه السرعة، وعلى سبيل المثال بقي أحد ملابسه بلا تغيير لمدة أربعين عاماً.

وكانت مساحة بيتنا، الذي ولدت وقضيت فيه سنواتي الخمس الأولى، ما بين 60 و 70 متراً مربعاً في حي فقير بمشهد. وكان عبارة عن غرفة واحدةوسرداب ضيّق مظلم. وعندما كان يحلّ علينا ضيف بما أن والدي كان عالماً ومرجعاً لشؤون الناس فكان عنده دائماً ضيوف كان علينا أن نذهب حتى يرحل الضيف، فيما بعد اشترى بعض المحبين لوالدي قطعة أرضٍ بجوارنا و ألحقها ببيتنا ليصبح ثلاث غرف".


المصدر: كتاب القائد، شبكة المعارف الإسلامية.

21-08-2014 | 13-00 د | 858 قراءة
الإسم
البريد
عنوان التعليق
التعليق
لوحة المفاتيح العربية
رمز التأكيد

 
 
 

malafmoatamar




 
موقع ممهدات*** متخصص في دراسات المرأة والأسرة والطفل آخر تحديث: 2020-12-03

انت الزائر رقم: 9047625