تحريك لليسار إيقاف تحريك لليمين
تقديم راية الإمام الرضا عليه السلام للحاجة عفاف الحكيم تكريماً لها حفل توقيع كتب "علية السنديانة العامليّة"، "دار سكنة" و "ذات أحلام وسفر" حفل توقيع كتابي "دَار سُكنة"و"ذاتَ أحلامٍ وسَفَرَ" جديدنا "ذاتَ أحلامٍ وَسَفَر" "دار سُكنة.. [أيقونة جبشيت] سيرة والدة الشهيد القائد الشيخ راغب حرب" تقرير مشروع رداء النور بمناسبة ولادة الإمام الحسن (ع) رئيسة الجمعيات الحاجة عفاف الحكيم تشارك في "مؤتمر الدولي السيدات والقدس الشريف" الذي عُقد نهار الخميس بتاريخ 06 أيار 2021م بيان استنكاري من الجمعية النسائية للتكافل الاجتماعي بالتفجير الإرهابي الذي حصل في كابول في 6 أيار 2021 تقرير مشروع  "رداء النور" بمناسبة ولادة الإمام المهدي (عج) في منطقة حام، زبود، الجوبانية ورام.. مشاركة الحاجة عفاف الحكيم عن بعد في اجتماع المجلس العالمي للتقريب بين المذاهب الإسلامية الذي أقيم في الجمهورية الإسلامية الإيرانية
بأقلامكم خدمة RSS صفحة البحث تواصل معنا الصفحة الرئيسة

 




 

 
فلاشات إخبارية
التصنيفات » أعلام النساء المسلمات » نساء أهل البيت ع
روايات السيدة فاطمة بنت الحسين(ع) في الصحة والسلامة
تصغير الخط تكبير الخط أرسل لصديق طباعة الصفحة

روايات السيدة فاطمة بنت الحسين(ع) في الصحة والسلامة

1- حدثنا أحمد بن يحيى الصوفي، حدثنا عبد الرحمن بن دبيس الملائي، حدثنا بشير بن زياد الجزري عن عبد الله بن حسن عن أمه فاطمة بنت حسين عن فاطمة الكبرى، قالت: قال النبي صلى الله عليه وآله وسلم: "إذا مرض العبد أوحى الله إلى ملائكته أن ارفعوا عن عبدي القلم ما دام في وثاقي فإني أنا حبسته حتى أقبضه أو أخلي سبيله".
قال: فذكرت لبعض ولده فقال: كان أبي يقول: أوحى الله إلى ملائكته: اكتبوا لعبدي أجر ما كان يعمل في صحته.

2- حدثنا يزيد بن سنان حدثنا الحسن بن علي الواسطي، حدثنا بشير بن ميمون الواسطي، حدثنا عبد الله بن الحسن بن الحسن بن علي بن أبي طالب قال: حدثتني أمي فاطمة بنت الحسين عن فاطمة الكبرى بنت محمد: أن رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم كان يعوذ الحسن والحسين ويعلمهما هؤلاء الكلمات كما يعلمهما السورة من القرآن يقول: "أعوذ بكلمات الله التامة من شر كل شيطان وهامة وكل عين لامة".

3- حدثنا أحمد بن يحيى الأودي،  حدثنا جبارة بن مغلس، حدثنا عبيد بن الوسيم عن حسين بن الحسن عن أمه -فاطمة بنت حسين- عن أبيها عن فاطمة بنت رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم قالت: قال رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم: "لا يلومن إلا نفسه من بات وفي يده غمر".

4- حدثني أحمد بن يحيى الأودي، حدثنا سعيد بن عمرو الأشعثي، حدثنا أبو ضمرة عن عبد الله بن عامر عن محمد بن عبد الله بن عمرو بن عثمان حدثتني أمي فاطمة بنت حسين عن حسين بن علي وعبد الله بن عباس: أن رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم كان يقول: "لا تديموا النظر إلى المجذمين ومن كلمهم منكم فليكن بينه وبينهم قيد رمح".

حدثنا أبو الفتح نصر بن مرزوق، حدثنا أسد بن موسى، حدثنا الفرج بن فضالة عن عبد الله بن عامر عن محمد بن عبد الله بن عمرو بن عثمان عن أمه فاطمة بنت حسين عن أبيها حسين بن علي: مثله، -ليس فيه: عن ابن عباس-.

حدثنا أحمد بن يحيى الصوفي حدثنا ضرار بن صرد -أبو نعيم- حدثنا عبد الله بن المبارك حدثنا الحسين بن علي بن حسين عن عمته -فاطمة بنت حسين عن أبيها حسين بن علي: أن رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم قال: "لا تديموا النظر إلى المجذومين".

 

المصدر: الذرية الطاهرة النبوية، محمد بن أحمد الدولابي المتوفى سنة 310، سعد المبارك الحسن، الدار السلفية، الطبعة الأولى، 1407 هـ- الكويت.

20-11-2014 | 12-18 د | 3369 قراءة
الإسم
البريد
عنوان التعليق
التعليق
لوحة المفاتيح العربية
رمز التأكيد

http://www.momahidat.org/pagedetails.php?pid=16
http://www.momahidat.org/pagedetails.php?pid=32
 
 

malafmoatamar




 
 
موقع ممهدات*** متخصص في دراسات المرأة والأسرة والطفل آخر تحديث: 2022-06-09

انت الزائر رقم: 11467113