تحريك لليسار إيقاف تحريك لليمين
تقديم راية الإمام الرضا عليه السلام للحاجة عفاف الحكيم تكريماً لها حفل توقيع كتب "علية السنديانة العامليّة"، "دار سكنة" و "ذات أحلام وسفر" حفل توقيع كتابي "دَار سُكنة"و"ذاتَ أحلامٍ وسَفَرَ" جديدنا "ذاتَ أحلامٍ وَسَفَر" "دار سُكنة.. [أيقونة جبشيت] سيرة والدة الشهيد القائد الشيخ راغب حرب" تقرير مشروع رداء النور بمناسبة ولادة الإمام الحسن (ع) رئيسة الجمعيات الحاجة عفاف الحكيم تشارك في "مؤتمر الدولي السيدات والقدس الشريف" الذي عُقد نهار الخميس بتاريخ 06 أيار 2021م بيان استنكاري من الجمعية النسائية للتكافل الاجتماعي بالتفجير الإرهابي الذي حصل في كابول في 6 أيار 2021 تقرير مشروع  "رداء النور" بمناسبة ولادة الإمام المهدي (عج) في منطقة حام، زبود، الجوبانية ورام.. مشاركة الحاجة عفاف الحكيم عن بعد في اجتماع المجلس العالمي للتقريب بين المذاهب الإسلامية الذي أقيم في الجمهورية الإسلامية الإيرانية
بأقلامكم خدمة RSS صفحة البحث تواصل معنا الصفحة الرئيسة

 




 

 
فلاشات إخبارية
التصنيفات » بيتك أجمل » التدبير المنزلي
7 نصائح لمنزل نظيف وصحي وخالٍ من الجراثيم
تصغير الخط تكبير الخط أرسل لصديق طباعة الصفحة

تنتشر الجراثيم في الصيف كما في الشتاء وليس لمقاومتها حل سوى النظافة المتوالية واستخدام المنظفات والمطهرات بشكل متوازن بما لا يزيد عن الحد أيضًا.
النظافة الشخصية أيضًا مهمة جدًا ولكن لا يجب استخدام أنواع الديتول وبدائله الخاص بالتنظيف على الجسم، وإنما هناك أنواع خاصة بالنظافة الشخصية أو بعض المنظفات الدوائية والتي يصفها أطباء الجلدية.
من أهم نواقل الجراثيم تلك الأدوات الصغيرة المستخدمة يوميًا بدءًا من المشط وفرشاة الشعر وأدوات الماكياج وعدم الاهتمام بنظافة الأظافر وقصها مرورًا بالهواتف المحمولة ولوحة المفاتيح للكمبيوتر وصولًا إلى السيارة ومقابض الأبواب بل حتى التصافح مع الأشخاص المرضى أو غير المهتمين بنظافتهم الشخصية ربما أكثر بكثير من الحمامات مثلًا.

لذلك لكي تبعدي الجراثيم عنك وعن أولادك ومنزلك عليك اتباع بعض النصائح:

1- غسل اليدين جيدًا بماء فاتر وصابون صحي جيد وليس من الضروري أن يكون قلوي قبل الطعام وبعده وقبل دخول دورة المياه وبعدها وبعد العودة من الخارج للبيت أو حتى للعمل (ربما تتعجبين من قبل دخول دورة المياه ولكنها مهمة لأن اليدين قد تكونان متسختين وتنقل الأمراض للأعضاء التناسلية – وبالنسبة لغسلها بعد العودة من الشارع لأن الهواء والغبار والمواصلات والسيارة تنقل الكثير من الغبار والجراثيم)
2- الاستحمام يوميًا في الصيف وربما أكثر من مرة ولو استحمام دون غسل الشعر، وغسله مرتين أسبوعيًا، أما في وقت الشتاء فيوم بعد يوم للجسم ومرة أسبوعيًا على الأقل.
3- استخدام مزيلات العرق والعطور دون إفراط وبعد غسل تحت الإبط جيدًا وبالنسبة للعطور يفضل استخدامها على الملابس بحيث لا تلامس الجلد.
4- تنظيف فرش الشعر والأمشاط جيدًا.
5- مسح الهواتف ولوحات المفاتيح والمقابض ومقبض القيادة في السيارة وخلافه بمناديل مبللة بالكحول أو بمنظفات مطهرة مثل الديتول.
6- وضع غطاء ديتول على ماء التنظيف والمسح الأسبوعي.
7- تنظيف الحمامات يوميًا على الأقل المرحاض والحوض وتنظيف الحمام كله أسبوعيًا.

المصدر: سوبر ماما.

22-12-2014 | 14-24 د | 1051 قراءة
الإسم
البريد
عنوان التعليق
التعليق
لوحة المفاتيح العربية
رمز التأكيد

http://www.momahidat.org/pagedetails.php?pid=16
http://www.momahidat.org/pagedetails.php?pid=32
 
 

malafmoatamar




 
 
موقع ممهدات*** متخصص في دراسات المرأة والأسرة والطفل آخر تحديث: 2022-06-09

انت الزائر رقم: 11633281