تحريك لليسار إيقاف تحريك لليمين
حفل توقيع كتب "علية السنديانة العامليّة"، "دار سكنة" و "ذات أحلام وسفر" حفل توقيع كتابي "دَار سُكنة"و"ذاتَ أحلامٍ وسَفَرَ" جديدنا "ذاتَ أحلامٍ وَسَفَر" "دار سُكنة.. [أيقونة جبشيت] سيرة والدة الشهيد القائد الشيخ راغب حرب" تقرير مشروع رداء النور بمناسبة ولادة الإمام الحسن (ع) رئيسة الجمعيات الحاجة عفاف الحكيم تشارك في "مؤتمر الدولي السيدات والقدس الشريف" الذي عُقد نهار الخميس بتاريخ 06 أيار 2021م بيان استنكاري من الجمعية النسائية للتكافل الاجتماعي بالتفجير الإرهابي الذي حصل في كابول في 6 أيار 2021 تقرير مشروع  "رداء النور" بمناسبة ولادة الإمام المهدي (عج) في منطقة حام، زبود، الجوبانية ورام.. مشاركة الحاجة عفاف الحكيم عن بعد في اجتماع المجلس العالمي للتقريب بين المذاهب الإسلامية الذي أقيم في الجمهورية الإسلامية الإيرانية مريم المقدسة عليها السلام في مفكرتي
بأقلامكم خدمة RSS صفحة البحث تواصل معنا الصفحة الرئيسة

 




 

 
فلاشات إخبارية
التصنيفات » المرأة المقاومة » المرأة المقاومة-رسائل ووثائق
"الصاعق الصامت"
تصغير الخط تكبير الخط أرسل لصديق طباعة الصفحة
ودّع الأرض بصدره ورأسه ویمینه، وأبى "حسین"* إلّا أن یواسي الحسین(ع) في جراحه، ثم ارتفع شهیدًا. إنّه والدي، الشهید حسین غدّار، المعروف بـ "مُسعِف". شهید اسمه یذکره قادة المقاومة الیوم، إذ تخرّج من مدرسته مئات المجاهدین.
١٣/١٢/١٩٩٢، تاریخ عبّده بدمه، فکان الوعد مفعولًا.
کان والدي أحد رجالات المقاومة الأوائل، الذین حرصوا على تکریس النفس والروح لخدمة هذا النهج المقدّس. لم یتوانَ عن تقدیم کل ما یمکنه تقدیمه، کي تسمو شعلة المقاومة أکثر وأکثر.
أنا لم أعهده ولا أذکره. کل ما أرویه لکم هو حدیث من والدتي ومن أصدقاء الجهاد؛ فهو السبّاق بینهم لاختبار أيّ جدید. فکان أوّل من أطلق عروض النینجا في یوم القدس في لبنان، کمدرب في وحدة الهندسة. کذلك کان له العدید من الفقرات الخاصة به في یوم القدس.
والدي هو من المخترعین لأنواع عبوات بسیطة، إذ کانت میزانیة المقاومة لا تغطي أمورًا کثیرة هي بحاجة إلیها، فکان یحضّر العبوة الأساسیّة، ویحضّر على نسقها عبوات من مواد موجودة ومتوفرة. کل ذلك في سبیل خدمة المقاومة وتخفیف الأعباء، فکان کل من یعرفونه یُدهشون من اختراعاته في هذا المجال. کان مبدعًا، وفق ما ینقل أصدقاؤه.
"الصاعق الصامت". لقب أطلقه علیه الأمین العام لحزب الله السید حسن نصر الله، أثناء کلمته في ذکرى مرور أسبوع على استشهاد والدي. حینها قال السیّد: "المقاومة خسرت أخًا، روحُه مقدامة ودمه ینبض باسم النهج... رحمك الله أیّها الشهید المسعف، هنیئًا لك ما نلت".  
والدي... ألم الفراق صعب ودربه طویل، إلاّ أنّ العزّ بلقب أبناء الشهید لیس بعده عزّ. هو المقدام هو السبّاق هو رجل المهمات الصعبة هو صاحب اختصاص "الخطأ الأوّل هو الخطأ الأخیر". هو خرّیج مدرسة الحسین(ع) بکلّ معانیها، من نشأته وحتى استشهاده، فکان جسده المتناثر مصداقًا لنهجه... هو صاحب الوصیة الراسخة: "إلى من یرید أن ینزلني حفرتي أن یفتح یديّ، إن کانتا موجودتین، حتى یعلم أصحاب الجاه والمال والقصور بأني لم آخذ معي شیئًا من هذه الدنیا. وافتحوا عینيّ، إن کانتا موجودتین، حتى یعلم کل الناس بأني اخترت هذا الطریق بملء إرادتي وعلى بصیرة، ولم أکن مغمض العینین، وقولوا لهم السبب في هذه الأشیاء.
(١٣/١/١٩٨٨) کبرنا وذکراك طیف ربّته أمّنا بین أضلعنا، والیوم حسین طفلي یکبر وهو یعلم بأنّ أرقى ما یمکن أن یکون (متل جدو اللي بالجنّة). صوري معك تتکلم الکثیر الکثیر عن عطفك وحنانك عن فرحتك بي وبأخي الکبیر (محمد). والدي کنت مثال الأب المتفاني، ومثال الزوج المخلص والجار الخدوم. کنت کل هذا، فالسماء تعرف من تختار، تنتقي رجالات لیسوا کأيّ رجال، فإنّها ترید النخبة في أحضانها وأنت من النخبة الحق...
اعذرني لأنّ معجمي بك قلیل. سنتان اثنان تلك التي شاء الله أن یجمعني بك فیهما، لکنهما کانتا کفیلتین بأن أمضی ابنة لأطهر الرجال، ابنة شهید أبيّ.
هنیئًا لنا ما أعطیتنا: فخرًا لیس مثله فخر، عزًا لیس مثله عز. أسألك الشفاعة یوم الشفاعة. دامت روحك لي الحارسة، ونهجك لي الدستور، ودمك الوصیة. برأسك المتناثر وصدرك الممزق ویمینك المهشمة، أقسم أن أحفظ العهد والنهج وأبقى على خطاك سائرة.

سحر غدار الحسیني


*الشهيد حسين حسن غدار– مواليد الباشورة 1964– استشهد في 13/12/1992 أثناء تنفيذه مهمة جهادية.

المصدر: وكالة أنباء الدفاع المقدس.

18-03-2016 | 13-07 د | 1535 قراءة
الإسم
البريد
عنوان التعليق
التعليق
لوحة المفاتيح العربية
رمز التأكيد

http://www.momahidat.org/pagedetails.php?pid=16
http://www.momahidat.org/pagedetails.php?pid=32
 
 

malafmoatamar




 
 
موقع ممهدات*** متخصص في دراسات المرأة والأسرة والطفل آخر تحديث: 2022-03-15

انت الزائر رقم: 11306401