تحريك لليسار إيقاف تحريك لليمين
تقديم راية الإمام الرضا عليه السلام للحاجة عفاف الحكيم تكريماً لها حفل توقيع كتب "علية السنديانة العامليّة"، "دار سكنة" و "ذات أحلام وسفر" حفل توقيع كتابي "دَار سُكنة"و"ذاتَ أحلامٍ وسَفَرَ" جديدنا "ذاتَ أحلامٍ وَسَفَر" "دار سُكنة.. [أيقونة جبشيت] سيرة والدة الشهيد القائد الشيخ راغب حرب" تقرير مشروع رداء النور بمناسبة ولادة الإمام الحسن (ع) رئيسة الجمعيات الحاجة عفاف الحكيم تشارك في "مؤتمر الدولي السيدات والقدس الشريف" الذي عُقد نهار الخميس بتاريخ 06 أيار 2021م بيان استنكاري من الجمعية النسائية للتكافل الاجتماعي بالتفجير الإرهابي الذي حصل في كابول في 6 أيار 2021 تقرير مشروع  "رداء النور" بمناسبة ولادة الإمام المهدي (عج) في منطقة حام، زبود، الجوبانية ورام.. مشاركة الحاجة عفاف الحكيم عن بعد في اجتماع المجلس العالمي للتقريب بين المذاهب الإسلامية الذي أقيم في الجمهورية الإسلامية الإيرانية
بأقلامكم خدمة RSS صفحة البحث تواصل معنا الصفحة الرئيسة

 




 

 
فلاشات إخبارية
التصنيفات » جمعية الرابطة اللبنانية الثقافية » نشاطات
سلسلة دروس ثقافية بعنوان: "البرزخ والمعاد" مع السيدة مريم مجتهد زاده في مبنى الجمعيات
تصغير الخط تكبير الخط أرسل لصديق طباعة الصفحة
أقامت جمعية الرابطة اللبنانية الثقافية سلسلة دروس ثقافية بعنوان: "البرزخ والمعاد" وذلك في 30 كانون الثاني 2017م ولغاية 2 شباط 2017 مع السيدة مريم مجتهد زاده والتي كانت تشغل سابقاً منصب "معاونة رئيس الجمهورية في شؤون المرأة والأسرة" وتلميذة آية الله الشجاعي، بحضور الحاجة عفاف الحكيم رئيسة الجمعيات الثلاث ونخبة من الأخوات، في مبنى الجمعيات- تحدثت المحاضرة باللغة الفارسية وقامت بالترجمة الحاجة "أم مهتدي".
اُستهلت الدروس الثقافية بتلاوة عطرة لآيات من القرآن الكريم ثم تحدثت السيدة مريم مجتهد زاده عن المعاد والبرزخ وعن خصائص الروح وارتباطها بالبدن في عالم البرزخ كما تحدثت عن وضع الإنسان وأحواله وخصائص وتفاصيل عالم البرزخ استناداً إلى الآيات القرآنية والروايات.. واعتبرت أنّ أصل النظام الكلي للبرزخ وخصوصيات هذا العالم نستفيدها من القرآن الكريم أما جزئيات هذا العالم وتفاصيله نستفيدها من الروايات الصادرة عن أهل البيت عليهم السلام.
وأكدت على أن مسألة المعاد والبرزخ من المسائل المسلم بها في الآيات القرآنية، فكثير من الآيات تدل على أنّ هناك عالم ما بين موت الإنسان ويوم القيامة، فالإنسان بعد أن يفارق الحياة الدنيوية يستقر في ذلك العالم ويكون إما منعماً أو معذباً بحسب مسيره في الحياة الدنيوية.
وأشارت إلى أنّ مسير الإنسان في الحياة البرزخية هو مسير نحو لقاء الله عز وجل ونحو القيامة ولفتت إلى أنه لا بد للإنسان من الورود في عالم البرزخ.
 وذكرت السيدة مجتهد زاده بأنّ عالم البرزخ هو عالم حياة وحركة وتكامل، عالم سير وسلوك 
ثمّ أكدت على أهمية أن ينقّي الإنسان نفسه من الذنوب والآثام في الحياة الدنيويّة لأنه إذا ما وفّق لذلك فسوف يطلّع على كثير من حقائق هذا العالم وهذه الحقائق تتجلى على أثر العبودية.
وأخيراً تحدثت عن المساءلة في البرزخ واعتبرت أنّ هذه المساءلة تكون لتثبيت العقائد في النفس سواء كانت هذه العقائد حقة أم باطلة وتحدثت عن الأحوال والظروف المحيطة بالملكين وكيفية ظهورهم وكيفية السؤال والمساءلة وغيرها من خصائص عالم البرزخ وختم اللقاء بأسئلة من الحاضرات. 


20-02-2017 | 09-19 د | 1820 قراءة
الإسم
البريد
عنوان التعليق
التعليق
لوحة المفاتيح العربية
رمز التأكيد

http://www.momahidat.org/pagedetails.php?pid=16
http://www.momahidat.org/pagedetails.php?pid=32
 
 

malafmoatamar




 
 
موقع ممهدات*** متخصص في دراسات المرأة والأسرة والطفل آخر تحديث: 2022-06-09

انت الزائر رقم: 11633443